كيفية إخفاء عدد الإعجابات والتفاعلات على المنشورات في انستجرام



قد يؤثر تتبع عدد الإعجابات والتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي سلبًا على الصحة العقلية للمُستخدم بل يجعل النشر على منصة مثل "انستجرام" يبدو وكأنه مسابقة شعبية وليس مساحة للتواصل مع الناس. لحسن الحظ، وكما هو الحال مع فيسبوك، يمكن إخفاء عدد الإعجابات والتفاعلات على المنشورات في انستجرام، مما يتيح لك ولمتابعيك التركيز بشكل أكبر على المحتوى وبدرجة أقل على مدى إعجابه به. حاليًا هناك أكثر من وسيلة لتحقيق ذلك، فيمكنك إخفاء الإعجابات على منشوراتك الخاصة، إما عند إنشاء منشور أو بعد ذلك، وكذلك إخفاء عدد الإعجابات عند تصفح حسابات أخرى، دعنا نوضح كيف.


إخفاء الإعجابات على جميع منشورات انستجرام


خيار إخفاء عدد الإعجابات والتفاعلات في انستجرام متاح للمستخدمين سواء عبر التطبيق الرسمي لهواتف أندرويد وآيفون، بمجرد تفعيله فلن ترى عداد الإجابات أسفل أي منشور تراه خلال تصفحك على التطبيق. 


كل ما عليك القيام به هو الانتقال الضغط على صورة البروفايل من الشريط السفلي بعد فتح التطبيق ثم الضغط على زر القائمة () الموجود في الشريط العلوي ومنها اختر "الإعدادات" Settings بعدها انتقل إلى قسم "الخصوصية" Privacy واضغط على "المنشورات" Posts لتجد في الشاشة التالية خيار "إخفاء تسجيلات الإعجاب" Hide Like and View Counts فقم بتنشيطه. ومن الآن فصاعدًا ستلاحظ أن المنشورات الموجودة على الصفحة الرئيسية لا يوجد عليها أرقام لتسجيلات الإعجاب.


إخفاء الإعجابات على منشوراتك قبل مشاركتها



يمكنك إخفاء عدد الإعجابات على منشوراتك الشخصية عن متابعيك أثناء تصفحهم لمشاركاتك، حتى وإن كان خيار "إخفاء تسجيلات الإعجاب" غير مفعل لديهم. للبدء قم بإنشاء منشور جديد بالضغط على علامة زائد (+) بالأسفل بعد فتح التطبيق ثم اختر الصورة أو الفيديو الذي تود مشاركته مع المتابعين. بعد ذلك أضف الوصف والبيانات المعتادة التي تريد تضمينها مع المنشور، وكذلك إشارة إلى الأصدقاء إن أردت، ثم عند الوصول للمرحلة الأخيرة قبل نشر المحتوى اضغط على "إعدادات متقدمة" Advanced settings وقم بتنشيط خيار "إخفاء أعداد تسجيلات الإعجاب والمشاهدات في هذا المنشور" Hide like and view counts on this post ثم استكمل نشر صورتك.

إخفاء عدد الإعجابات على منشوراتك السابقة



لا يعني مشاركتك لصورة أو فيديو على انستجرام دون إجراء الخطوات السابقة أنه قد فات الأوان. لازال بإمكانك إخفاء عدد الإعجابات بآثر رجعي على جميع منشوراتك السابقة بسهولة، كل ما يتطلبه الأمر هو الضغط على الصورة/الفيديو بعد الانتقال إلى البروفايل الخاص بك، ثم اضغط على زر القائمة ( ) بالأعلى واختر منها "إخفاء أعداد تسجيلات الإعجاب" Hide like count وستجد أن عدد تسجيلات الإعجاب قد اختفى على هذا المنشور، مع وجود خيار "عرض تسجيلات الإعجاب" الذي يمكن الضغط عليه لرؤية عدد الإعجابات عند الحاجة.

هل يمكن تتبع الإعجابات بعد إخفاؤها في انستجرام ؟


إذا كان لديك حساب بيزنس أو حساب احترافي على انستجرام، يمكنك حينها عرض احصائيات نشاط الحساب مثل المتابعين الجدد، ومعدل التفاعل على المنشورات، وعدد الإعجابات على كل منها، وذلك حتى بعد إخفاء تسجيلات الإعجاب من حسابك. أما لو لم يكن حسابك احترافي فيمكن تحويله بسهولة وذلك بالذهاب إلى "الإعدادات" ثم "الحساب"، ثم مرّر للأسفل واختر "تبديل إلى حساب احترافي". الآن سيظهر لك الاختيار ما بين حساب إبداعي أو حساب تجاري.

بعد الانتهاء من تحويل الحساب، انتقل إلى صفحتك الشخصية، واضغط على Professional Dashboard الموجودة أسفل صورتك الشخصية. في الداخل، اضغط على (Insights)، وسترى عدد الحسابات التي وصل إليها منشورك، وعدد الحسابات المتفاعلة، ونسبة المتابعين. في قسم المحتوى الذي شاركته، اضغط على السهم، ثم زر الإعجابات لمعرفة عدد الإعجابات على كل منشور.
اقرأ ايضاً

تعليقات