كيفية تفعيل ميزة Windows Spotlight الجديدة في ويندوز 11



قامت مايكروسوفت بطرح النسخة المستقرة من ويندوز 11 في أكتوبر 2021 والتي تضمنت تغييرات بارزة وكافية لتحقيق ترقية كبيرة من ويندوز 10، ولكن الشركة لم تقف عند هذا الحد بل تستمر في مد النظام بخصائص جديدة ومهمة عبر التحديثات، مثل هذا التحديث الذي أطلقته في نوفمبر الماضي ويحتوي الكثير من المميزات الجديدة. وتتمثل إحدى أحدث الميزات التي وصلت مؤخرًا في القدرة على تحديث خلفية سطح المكتب تلقائيًا على نحو يومي. تسمى هذه الميزة Windows Spotlight وفي حال لم تقم بتفعيلها بعد فإليك الخطوات نسردها عبر السطور الآتية.


ما هي ميزة Windows Spotlight ؟


تعتبر Windows Spotlight واحدة من بين المميزات التي أشرنا لها في موضوعنا السابق حول مميزات مهمة ننتظرها في تحديثات ويندوز 11 القادمة إذ قامت مايكروسوفت بطرح هذه الميزة لأول مرة في احدى النسخ التجريبية لويندوز 11 وظلت تحت التجربة فترة طويلة من الوقت، حتى أمس، الموافق 15 يونيو 2022 فقد قررت الشركة إضافة الميزة في النسخة المستقرة مع التحديث التراكمي الشهري والذي يحمل الاسم الرمزي KB5014697.

الميزة تستهدف الأشخاص الذين يقومون بتغيير خلفية سطح المكتب باستمرار حيث تعمل Windows Spotlight على تحديث خلفية الـ Desktop يوميًا وتعيين خلفية جديدة. يتم اختيار هذه الصور من قبل مايكروسوفت وتعتمد الميزة على اتصال الانترنت في الجهاز لتنزيل هذه الخلفيات وتعيينها بشكل تلقائي في الخلفية. أي بمجرد تفعيلها، ففي كل يوم تقوم فيه بتشغيل الكمبيوتر ستظهر خلفية سطح مكتب جديدة. سابقًا، للحصول على هذه التجربة كان الأمر يتطلب استخدام أداة Bing Wallpaper من مايكروسوفت ولكن لا داعي لها الآن مع التحديث الجديد.

بالتأكيد لا تعتبر Windows Spotlight ميزة جديدة تمامًا، حيث قامت مايكروسوفت بتضمينها أيضًا في ويندوز 10 ولكنها كانت مخصصة لتحديث خلفية شاشة القفل (Lock Screen) اما في ويندوز 11 أصبحت هذه الميزة تعمل على تحديث الخلفية في شاشة القفل وسطح المكتب معًا.

كيفية تفعيل ميزة Windows Spotlight في ويندوز 11



تفعيل ميزة Windows Spotlight أمر في غاية السهولة، لكن الشرط الوحيد هو التأكد من تحديث نسخة ويندوز 11 على جهازك إلى الإصدار الأخير، حتى وقت تحرير هذه السطور، والذي يحمل الرقم 22000.739. إذا لم تكن متأكدًا من رقم النسخة فقط توجه إلى الإعدادات ثم انتقل إلى صفحة About داخل قسم System وهناك ستجد رقم النسخة أمام خانة "OS build". ففي حال كانت أقل من المطلوب توجه إلى قسم Windows Update وتحقق من التحديثات الجديدة.


إذا كان إصدار ويندوز 11 في جهازك هو 22000.739 أو أعلى، فيمكنك تفعيل الميزة الجديدة من خلال فتح تطبيق Settings باستخدام قائمة Start أو بالضغط على مفتاحي Win + حرف I (هـ) معًا على الكيبورد، بعدها توجه إلى قسم Personalization من القائمة الجانبية، ثم اضغط على "Background" لتقوم بعد ذلك بفتح القائمة المنسدلة أمام "Personalize your background" وستجد الخيار الجديد "Windows spotlight" مدرج في القائمة، قم بتحديده.

بمجرد فعل ذلك ستبدأ في رؤية خلفية جديدة على سطح المكتب. وبصرف النظر عن الخلفية الجديدة، ستلاحظ أيضًا ظهور أيقونة "Learn about this picture" جديدة على سطح المكتب، يمكنك النقر مزدوجًا فوقها لمعرفة معلومات عن الخلفية الحالية مثل مكان التقاط الصورة وعن ماذا تعبر، وهكذا. اما لو ضغطت كليك يمين على الأيقونة فستظهر لك مجموعة خيارات، الأول Switch to next picture يقوم بتغيير الخلفية واستبدالها بأخرى جديدة، اما الثاني والثالث يتيح لك إخبار مايكروسوفت ما إذا كانت الخلفية أعجبتك ام لا، فإن أعجبتك ستكون الخلفيات القادمة بها نفس السمات.
اقرأ ايضاً

تعليقات