أداة من مايكروسوفت لجعل صور Bing اليومية خلفية لسطح المكتب


من ضمن مميزات محرك بحث Bing.com من مايكروسوفت أنّه يعرض صورًا أو خلفيات رائعة على الصفحة الرئيسية كل يوم. تعطي هذه الصور انطباع جيد للمستخدمين بشكل عام، واحيانًا يرغب البعض في تعيين أحدها كخلفية لسطح المكتب في ويندوز. يمكن تحقيق ذلك بسهولة لان موقع Bing يعرض بالفعل خيارًا لتنزيل الصورة الحالية بجودة عالية. ولكن بدلًا من تنزيل الصورة وتعيينها يدويًا، تقدم مايكروسوفت الآن أداة رسمية لتعيين صور الصفحة الرئيسية الجميلة لـ Bing كخلفية لسطح المكتب. في كل يوم، ستلتقط الأداة تلقائيًا صورة جديدة من محرك البحث وتضبطها كخلفية للكمبيوتر، فدعونا نستعرضها في هذا المقال.


الأداة الجديدة تسمى Bing Wallpaper ويمكن تنزيلها مجانًا من موقع مايكروسوفت الرسمي. تجلب الأداة مجموعة من الصور الجميلة من جميع أنحاء العالم، وهي نفس الصور التي تم عرضها على الصفحة الرئيسية لمُحرك بحث Bing. الأداة لا تقتصر على تعيين صورة جديدة على سطح المكتب الخاص بك كل يوم، ولكن يمكنك أيضًا تصفح الصور ومعرفة مصدرها وأين التقُطت. Bing Wallpaper تشبه إلى حد كبير خاصية Windows Spotlight في ويندوز 10 والتي تعمل على تعيين صورة جديدة يوميًا لشاشة القفل.


الاداة حجمها خفيف جدًا وسهلة الاستخدام. كل ما عليك في البداية هو النقر مزدوجًا على ملف BingWallpaper.exe بعد تنزيله على جهازك لتظهر واجهة التثبيت حيث يمكنك النقر على زر "Install now" لبدء تثبيت الأداة. ولكن ربما تحتاج إلى إلغاء تحديد خياري "Set Bing as my homepage" و "Set Bing as my default search provider" اولًا في حال لم ترغب أن تقوم الاداة أيضًا بتعيين Bing كصفحة رئيسية ومحرك البحث الافتراضي في متصفح إيدج أو كروم أو فايرفوكس.


بمجرد انتهاء تثبيت أداة Bing Wallpaper على حاسوبك، ستلاحظ على الفور أنه قد تم استبدال خلفية سطح المكتب الحالية بخلفية جديدة تلقائيًا — هذه الخلفية هي نفسها التي تظهر على صفحة Bing الرئيسية اليوم. يمكنك الآن النقر على زر "Finish" وستظل الاداة تعمل في الخلفية. عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر في اليوم التالي، ستبدأ الأداة بالعمل تلقائيًا وتنزيل وتعيين صورة خلفية سطح مكتب جديدة.


وبالضغط كليك يمين على أيقونة Bing المصغرة، التي تظهر في منطقة الإشعار (Notification Area) بجوار الساعة، يمكنك تغيير الخلفية الحالية واستبدالها بالخلفية التي تم عرضها أمس أو على مدار أيام الأسبوع الماضي. يمكنك أيضًا رؤية معلومات أكثر عن هذه الخلفية - على سبيل المثال، ستخبرك بنوع الحيوان الذي يظهر في الصورة أو مكان تصوير المناظر الطبيعية..إلخ.

جدير بالذكر أن العديد من المستخدمين كانوا لسنوات يعتمدون على أدوات خارجية لتعيين صور Bing كخلفيات سطح المكتب. ليس فقط مستخدمي نظام ويندوز، وإنما أنظمة التشغيل الأخرى بما في ذلك لينكس. على سبيل المثال أداة Bingsnap التي سبق وقمنا باستعراضها على المدونة. ولكن الآن أصبحت توجد أداة رسمية مدعومة من مايكروسوفت تقوم بذلك.

تعليقات