تغيير رقم الهاتف في تيليجرام بدون أن تفقد المحادثات



على غرار معظم تطبيقات المراسلة في الفئة التي ينتمي إليها، يعتمد حساب "تيليجرام" على رقم الهاتف الخاص بك للتواصل مع جهات الاتصال وبدء الدردشة. وعليه فإن تغيير شريحة الـ SIM في هاتفك لأي سبب يعني انه يجب عليك تحديث الرقم في تيليجرام لاستمرار الخدمة وتجنب فقدان المحادثات التي كانت مرتبطة بالرقم السابق. لحسن الحظ، يمكن لمُستخدمي تيليجرام تغيير رقم الهاتف بسهولة دون خسارة جميع المحادثات والقنوات والبيانات القديمة. نظرًا لأهمية الأمر، دعونا نستعرض خطوات القيام بذلك سواء من خلال الهاتف أو من خلال نسخة الكمبيوتر من تيليجرام.



تغيير رقم الهاتف في تيليجرام عبر الجوال



يتيح تطبيق Telegram إمكانية تغيير رقم الهاتف مباشرًة من الإعدادات، لكن ولأسباب أمنية لا يتيح التطبيق هذه الإمكانية إلا بعد مرور 24 ساعة من وقت تسجيل الدخول للحساب على الجهاز، هذا يعني إذا قمت بتثبيت التطبيق الآن على هاتفك لن تستطيع تغيير رقم الهاتف حتى اليوم التالي. بوضع ذلك في الاعتبار، يمكنك بدء الخطوات بفتح تطبيق Telegram على هاتفك الآيفون ثم النقر على "الإعدادات" Settings في الشريط السفلي، بعدها اضغط على خيار "تحرير" Edit بالاعلى ثم "تغيير الرقم" Change number.

بالنسبة للأندرويد، قم بفتح التطبيق واضغط على أيقونة القائمة () في الزاوية العلوية اليسرى ثم اختر "الإعدادات" Settings ثم ستجد أسفل قسم "الحساب" Account رقم هاتفك، اضغط فوقه.


في الصفحة التالية تظهر رسالة توضح ان تغيير الرقم يؤدي لنقل جميع بيانات حسابك، بما في ذلك جهات اتصالك والرسائل والوسائط للرقم الجديد. الآن اضغط على "تغيير الرقم" Change number وقم بتحديد مفتاح الاتصال الدولي ورقم الهاتف ثم اضغط على "التالي" Next.



سيرسل لك تيليجرام كود لإثبات ملكيتك لهذا الرقم عبر رسالة نصية قصيرة في غضون دقيقة من بعد النقر على زر "التالي" Next. بعد كتابة هذا الكود اضغط على علامة صح (✔) أو "التالي" Next في الزاوية العلوية اليمنى. وفور التأكد من صحة الرقم ستحصل على رسالة جديدة من Telegram تؤكد أنه تم تغيير رقم الهاتف مع توضيح بيانات أخرى تتعلق بالعملية. وعلى هذا النحو، أصبح حسابك على تيليجرام مرتبط بالرقم الجديد.

تغيير رقم الهاتف في تيليجرام على الكمبيوتر



إذا كنت تستخدم تيليجرام دائمًا من الكمبيوتر عبر Telegram Desktop (وليس موقع Telegram Web) فمن الممكن أيضًا تغيير رقم الهاتف من خلاله إن أردت، رغم إنك ستظل بحاجة للهاتف لكتابة كود التحقق. كل ما عليك فعله هو تشغيل التطبيق ثم النقر على القائمة () في الزاوية العلوية اليسرى واختيار "الإعدادات" Settings. ستظهر نافذة منبثقة، اختر منها "تحرير الملف الشخصي" Edit profile وفي الصفحة التالية يمكنك إجراء تغييرات على تفاصيل الحساب، بما في ذلك رقم الهاتف، لذا اضغط على "Phone number".



مرة أخرى ستظهر رسالة تؤكد أن جميع بياناتك المرتبطة بالرقم الحالي سيتم تحويلها تلقائيًا إلى الرقم الجديد، للمتابعة اضغط على "تغيير الرقم" Change number وقم بإدخال رقم هاتفك الجديد متبوعًا بالرمز الدولي واضغط "ارسال" Submit. الآن انتقل إلى هاتفك وقم بكتابة كود التحقق الذي تم إرساله لك في رسالة SMS على الرقم الجديد، فور التحقق من ملكية الرقم سيتم اعتماد الرقم الجديد للحساب.
اقرأ ايضاً

تعليقات