مقارنة بين سامسونج جالاكسي A53 و A33 من حيث المواصفات والسعر



في وقت سابق من العام الحالي أصدرت سامسونج هواتفها الجديدة ضمن الفئة المتوسطة والتي شملت اثنين من أهم الهواتف التي قدمتها الشركة على الإطلاق، جالاكسي A33 و جالاكسي A53، وعلى الرغم من اختلاف أسعار الهاتفين بشكل كبير إلا أنهما يتشابهان في الكثير من المواصفات بما في ذلك الشاشة التي تأتي من النوع OLED وبطاريات بنفس السعة هذا بالإضافة إلى كاميرا خلفية رباعية ونفس مجموعة الشرائح Exynos 1280.

ولكن في المقابل توجد هناك الكثير من الاختلافات بين الهاتفين ويشمل ذلك تردد الشاشة ودقة الكاميرات في كلًا من الهاتفين هذا بالإضافة إلى بعض الاختلافات في التصميم ومقاومة الماء وغير ذلك من الأمور الأخرى، وإذا كنت تفكر في شراء أحد الهاتفين فور توفرها في الأسواق المحلية فإليك فيما يلي مقارنة بينهما من مختلف الجوانب حيث نوضح لكم أهم ما يميز كل هاتف عن الآخر.


مواصفات Galaxy A53 و Galaxy A33



يأتي هاتف Galaxy A53 بشاشة ذات حجم 6.5 بوصة من النوع AMOLED ويعمل الهاتف بمجموعة شرائح Exynos 1280 كما أنه يأتي برام 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلي 128 جيجابايت ويدعم الهاتف تركيب microSD حتى 1 تيرابايت، كما يأتي A53 بكاميرا خلفية رباعية حيث تعمل الأساسية بدقة 64 ميجابيكسل، أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 32 ميجابيكسل، وأخيرًا يأتي الهاتف ببطارية 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع حتى 25 واط.

أما بالنسبة لهاتف A33 فهو يأتي بشاشة من النوع أموليد أيضًا ولكن بحجم 6.4 بوصة، كما يأتي الهاتف بنفس المعالج ثماني النواة Exynos 1280 ويحتوي الهاتف أيضًا على ذاكرة تخزين داخلي بسعة 128 جيجابايت مع رام 6 جيجابايت ودعم تركيب كارت ميمورى حتى 1 تيرابايت، ويأتي الهاتف ببطارية ذات سعة 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بسرعة 25 واط.

ومن خلال هذه المواصفات يمكنك ملاحظة تشابه كلًا من Galaxy A53 و Galaxy A33 في الكثير من الجوانب، فما هي الاختلافات بينهما إذن؟ هذا ما نوضحه لكم في السطور التالية.


الاختلافات بين Galaxy A53 و Galaxy A33



توجد هناك العديد من الاختلافات الرئيسية بين كلًا من جالاكسي A33 و A53 والتي يجب معرفتها جيدًا إذا كنت تفكر في شراء أحد الهاتفين حيث أن هذه الاختلافات سوف توضح لكم أيهما أفضل بالنسبة لك، وهل يستحق هاتف A53 المبلغ الإضافي أم لا وإليك فيما يلي أهم تلك الاختلافات:

معدل التحديث: يعتبر معدل تحديث الشاشة أحد أهم الاختلافات الرئيسية بين الهاتفين، حيث يأتي هاتف A53 بشاشة ذات حجم 6.5 ومعدل تحديث 120 هرتز مما يجعله أداؤه سريع جدًا وسلس مع مختلف التطبيقات والألعاب، بينما يأتي هاتف A33 بشاشة 6.4 بوصة ومعدل تحديث يصل إلى 90 هرتز وعلى الرغم من أنه لن يوفر نفس تجربة A53 إلا أنه يعتبر أفضل بكثير من معظم الهواتف في تلك الفئة السعرية.

مواصفات الكاميرا: بالإضافة إلى الشاشة تعتبر الكاميرا هي الأخرى مختلفة بشكل كبير بين الهاتفين وذلك من حيث دقة الكاميرات، حيث أن كلاهما يأتي بنفس العدد والنوع من الكاميرات بالفعل وهي 4 كاميرات خلفية، الكاميرا الأساسية وكاميرا التصوير الواسع وكاميرا العزل وكاميرا الزوم، ولكن بالنسبة لهاتف A53 فهو يأتي بكاميرا أساسية ذات دقة 64 ميجابيكسل مقارنة مع هاتف A33 والذي يأتي بـ 48 ميجابيكسل فقط.

كما تأتي عدسة التصوير الواسع في هاتف A53 بدقة 12 ميجابيكسل مقابل 8 ميجابيسل في A33، وكاميرا العزل بدقة 5 ميجابيكسل في هاتف جالاكسي A53 مقابل 2 ميجابيكسل في هاتف A33، وهذا يعني أنك سوف تتمكن من الحصول على صور أفضل وأكثر دقة باستخدام هاتف A53، وكذلك الحال من حيث الكاميرا الأمامية أيضًا والتي تبلغ دقتها 32 ميجابيكسل في هاتف A53 و 13 ميجابيكسل فقط في هاتف A33.

تصميم الهاتف: من الجوانب الأخرى التي تختلف بين كلًا من A33 و A53 هو التصميم وخاصة من الجانب الأمامي للهاتف، حيث تأتي الكاميرا الأمامية في هاتف A33 على شكل نوتش في أعلى الشاشة مع الحافة العلوية للهاتف، بينما الكاميرا الأمامية في A53 تأتي على شكل ثقب صغير، فيما عدا ذلك فإن كلا الهاتفين متشابهان بشكل كبير بما في ذلك حواف الهاتف وتصميم الكاميرا الخلفية، كما أن لهما نفس خيارات الألوان وهي الأسود والأبيض والأزرق والوردي.


والآن أيهما أفضل؟


من الواضح جدًا أن هاتف Galaxy A53 يتفوق على Galaxy A33 في معظم الجوانب، وبالطبع يوجد هناك فرق كبير بينهما من حيث السعر أيضًا حيث يأتي هاتف A53 بسعر 450 يورو في أوروبا وفي السوق المصري يأتي الهاتف بـ 8200 جنية، أما عن هاتف A33 فهو يأتي بسعر 370 يورو في أوروبا أو حوالي 6500 جنية مصري ولكنه غير متوفر بشكل رسمي في مصر حتى الآن.
اقرأ ايضاً

تعليقات