هواتف الفئة المتوسطة الجديدة من سامسونج: A33 و A53 و A73



في حدث Galaxy A يوم 17 مارس الماضي أعلنت شركة سامسونج عن أحدث هواتفها الذكية ضمن فئة هواتف A المتوسطة التي تقدمها الشركة والتي تعتبر من أنجح الهواتف الذكية على الإطلاق حيث تعمل سامسونج دائمًا على تقديم أفضل المواصفات والمميزات في هذه الفئة بأسعار تنافسية، وقد أعلنت سامسونج مؤخرًا عن هاتف جالاكسي A33 و A53 و A73 مع بعض الترقيات الرائعة والتي حصلت على إعجاب الكثير من المستخدمين.

ومن أهم المميزات التي جذبت انتباه الكثير من المستخدمين في هذه الأجهزة الجديدة من سامسونج هو إطالة فترة التحديثات حيث أصبحت الهواتف الآن تدعم 4 إصدارات من أندرويد و 5 سنوات من تحديثات الأمان، أي أنها سوف تظل مدعومة حتى عام 2027 مما يجعلها من أفضل الهواتف المتوسطة في وقتنا الحالي، ولذلك نقدم لكم في هذا الموضوع مراجعة شاملة حول هذه الهواتف الجديدة من سامسونج.


الهواتف الجديدة التي أعلنت عنها سامسونج



نبدأ بهاتف Galaxy A33 الجديد من سامسونج والذي تضمن العديد من المواصفات والمميزات من الهواتف الأعلى سعرًا بما في ذلك جالاكسي A53 حيث يأتي الهاتف ببطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير ودعم الشحن السريع حتى 25 واط هذا بالإضافة إلى مجموعة شرائح Exynos 1380 وشاشة أموليد بالإضافة إلى مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67، وبالنظر إلى ذلك يمكننا القول بأن هاتف جالاكسي A33 قد حصل على العديد من الترقيات الهامة جدًا والتي تعتبر أفضل من ترقيات الإصدار السابق A32 بكثير.

ويدعم هذا الهاتف الجديد من سامسونج معدل تحديث حتى 90 هرتز كما أنه يأتي برام 6 أو 8 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 128 أو 256 جيجابايت ويعمل هذا الهاتف بأندرويد 12 مثل الهواتف الأخرى وهذا يعني أنه سوف يحصل على التحديثات حتى اندرويد 16، كما يأتي الهاتف بكاميرا خلفية رباعية، الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابيكسل وكاميرا التصوير الواسع بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا الماكرو بدقة 5 ميجابايت هذا بالإضافة إلى كاميرا العزل بدقة 2 ميجابيكسل كما يأتي الهاتف بكاميرا أمامية 13 ميجابيكسل.


أما عن هاتف Galaxy A53 فهو يعتبر مشابهًا لهاتف Galaxy A52 إلى حد كبير حيث يأتي بشاشة 6.5 بوصة ومجموعة كاميرات رباعية ممتازة، ولكن مع مجموعة شرائح Exynos 1280 والتي تأتي بالعديد من الترقيات الهامة جدًا فيما يتعلق بتقنيات الذكاء الاصطناعي، كما يأتي الهاتف ببطارية 5000 مللي مبير أيضًا وكذلك يدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67.

أما عن المواصفات الأخرى للهاتف فهو يأتي بكاميرا رباعية أيضًا حيث تعمل الأساسية بدقة 48 ميجابيكسل وكاميرا Ultrawide بدقة 12 ميجابيكسل وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابيكسل وأخيرًا كاميرا العزل بدقة 5 ميجابيكسل كما تأتي كاميرا السيلفي بدقة 32 ميجابيكسل، وتدعم شاشة الهاتف معدل تحديث حتى 120 هرتز كما أنه يأتي برام 6 أو 8 جيجابايت ومساحة تخزين 128 أو 256 جيجابايت ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 12.


وإلى جانب جالاكسي A53 و جالاكسي A33 أعلنت سامسونج أيضًا عن هاتفها الجديد Galaxy A73 5G وهو هاتف من الدرجة الأولى في الفئة المتوسطة حيث يأتي الهاتف بكاميرا رباعية رائدة تعمل بدقة 108 ميجابيكسل للكاميرا الأساسية و12 ميجابيكسل لكاميرا ultrawide و 5 ميجابيكسل لكاميرا macro و 5 ميجابيكسل أيضًا لكاميرا depth، ووفقًا للبيان الصحفي من سامسونج سوف يتوفر هذا الهاتف في أسواق محددة بداية من 22 أبريل وبسعر لم يتم الإعلان عنه بعد.


أسعار الهواتف وموعد إصدارها في السوق


سوف يبدأ توفر الهواتف في الأسواق بدءًا من شهر أبريل القادم، حيث يأتي هاتف جالاكسي A53 أولًا في 1 أبريل وسوف يتوفر الهاتف بسعر 449 دولار، وبالطبع سوف يكون السعر أعلى بكثير في السوق المصري حيث يصل إلى 8800 جنية للإصدار 256 جيجا و 8 جيجا رام، أما عن هاتف Galaxy A33 فإنه سوف يتوفر في الأسواق العالمية بدءًا من 22 أبريل وبسعر 369 يورو أو ما يصل إلى 6500 جنية مصري، وأخيرًا سوف يتوفر هاتف A73 في يوم 22 أبريل أيضًا وبالطبع سوف يأتي الهاتف بسعر أعلى إلا أنه لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي حتى الآن.
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. السلام عليكم، شكرا جزيلا على مدونتك الرائعة، في هذه الفئة من الهواتف Galaxy A التي بينت مكوناتها وتحديثاتها لم تذكر لنا شيئا عن بطاقة sim التي تستخدمها هل بطاقة واحدة او مزدوجة؟ وايضا عن بطاقة الذاكرة الخارجية هل تدعمها ام لا؟ وهل تدعم شبكة الجيل الخامس ام لا؟، نرجوا منك ان تتطرق الى هذا في نشرة قادمة ولكم مني جزيل الشكر

    ردحذف
  2. مرحبًا بك،
    تأتي الثلاثة الهواتف بدعم كامل لشبكات الجيل الخامس، وكذلك إمكانية تركيب شريحتين إتصال وكارت ميموري، مع العلم أن هاتف Galaxy A73 5G يأتي بفتحتين للبطاقات فحسب، أي يمكن تركيب شريحتين إتصال أو شريحة واحدة مع كارت ذاكرة.

    ردحذف

إرسال تعليق