كيفية إخفاء الصور على انستجرام دون حذفها



قبل عقدين من الزمن، كانت الناس تعتمد على التصوير الفوتوغرافي من أجل توثيق لحظاتٍ لا تنسى، وكانوا يحتفظون بالصور الشخصية تلك ضمن صفحاتٍ بلاستيكية شفافة، تُشكل كتاب صور أو ما يسمى بالألبوم، ربما أنك رأيت واحداً في منزل العائلة، وتصفحته، واصابك الفضول حيال صورةٍ مخفية عثرت على طرفها تحت صورة جيدةٍ ما، وسرعان ما تحول فضولك إلى سراب بعد اكتشافك أن الصورة اخفيت بسب أن زاوية التصوير لم تكن جيدة، ولهذا السبب أخفيت الصورة ولم تمزق. ما حدث هنا يُسمى "أرشفة الصور" والتي هي سبب موضوعنا اليوم ولكن حديثنا يقتصر على منصة مشاركة الصور "انستجرام".

لحسن الحظ، لست بحاجةٍ إلى حذف صورة ما من على انستجرام سواء لأنها تحمل ذكرى خاصة لا تود تذكرها في الوقت الراهن، او لقطة رائعة لك أصبحت مع مرور الوقت أقدم من الموضة المتبعة على انستجرام، يمكنك إخفاؤها بحيث تظل محفوظة على حسابك مع إمكانية استرجاعها في أي وقت شئت عبر ميزة أرشفة الصور، دعني أخبرك كيف يتم ذلك.


بشكل عام، إذا كنت تستخدم انستجرام ولا تعرف ما هو أرشيف الصور فببساطة هي خاصية تعمل على إزالة الصور من شبكة انستجرام الخاصة بك دون حذفها. ستكون الصور دائمًا في البروفايل لكن انت فقط من لديه القدرة على رؤيتها، ثم في حال قررت استردادهم في المستقبل وعرضهم على شبكتك مرة أخرى تستطيع ذلك بضغطة زر كما سنوضح عبر السطور القادمة.

كيفية أرشفة الصور على انستجرام



يعد إخفاء الصور المؤقت/الارشفة على انستجرام من الأمور السهلة للغاية ولا تحتاج إلا لثوانٍ معدودة وعدة خطوات. في البداية، بعد تشغيل تطبيق انستجرام على هاتفك، اضغط على أيقونة البروفايل في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة حتى تدخل إلى شبكة ملفك الشخصي، بعد ذلك حدد الصورة التي تريد إخفاءها من المنشورات.

عندما يتم عرض الصور اضغط على زر القائمة () في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، ومن بين الخيارات الموجودة اضغط على أرشفة (Archive) في القائمة المنبثقة وسيطلب منك تأكيد الأمر فقم بالضغط على "أرشفة" مرة أخرى. بذلك، لن تظهر صورتك بعد الآن في منشورات انستجرام الخاص بك لكن في نفس الوقت تستطيع عرضها داخل التطبيق باعتبارها محفوظة على الحساب.


استرجاع صورة مؤرشفة على انستجرام




إذا غيرت رأيك فيما بعد وقررت إظهار الصورة المؤرشفة في الموجز مرة أخرى، فما عليك سوى اتباع بعض الخطوات السهلة والتي تبدأ من الصفحة الرئيسية للتطبيق حيث تقوم بالنقر فوق أيقونة البروفايل في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، بعدها اضغط على أيقونة القائمة () في الزاوية العلوية اليمنى ومنها اضغط على "الأرشيف" Archive ثم اختر من القائمة أرشيف المنشورات "Posts/Stories Archive" ومن ثم حدد الصورة التي تريد إزالتها من الأرشيف.



عندما يتم عرض الصورة، اضغط على القائمة () في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة وستجد هناك خيار الحذف أو عرض على الملف الشخصي، انقر فوق عرض الصور في ملف التعريف "Show on profile". وعلى هذا النحو، ستظهر صورتك الآن على انستجرام من جديد.

هل يتوجب علينا حذف الصور أم أرشفتها على انستجرام ؟ هناك الكثير من المتغيرات التي تطرأ على حياتنا اليومية، تجبرنا أحيانا على تغيير رأينا، أو الطريقة التي نعبر فيها عن أنفسنا، وبما أن الصور هي الوسيلة الأقصى للتعبير عن الذات في العالم الافتراضي، فربما نحتاج إلى إعادة النظر بصورنا المنشورة من حينٍ إلى آخر، لأجل ذلك تعتبر الارشفة حلاً جيداً حيال صورة لست متأكد من انها مناسبة في الوقت الراهن واما الحذف النهائي فيعني أنك لم تعد تريد ظهور صورة معينة على شبكتك مرة أخرى، والقرار يعود أخيراً إليك.
اقرأ ايضاً

تعليقات