جعل نوافذ المتصفح تغلق بعد مدة محددة على هواتف اندرويد



في أي متصفح على اندرويد، ينتهي بنا الأمر بفتح الكثير من التبويبات والروابط دون أن ندرك بها بسهولة كبيرة! وبالتالي نحتاج إلى إغلاق علامات التبويب غير المرغوب فيها يدويًا في كل مرة. وهذا ما قد يكون من المزعج التدقيق في علامات التبويب هذه وإغلاقها. على عكس متصفح سفاري على iOS الذي يسمح لنا بأتمتة إغلاق علامات التبويب تلقائيًا بعد فترة محددة. ولحسن الحظ، يوفر متصفح فيرفوكس إعدادًا مشابهًا لنظام اندرويد، لتعيين إغلاق علامات التبويب القديمة تلقائيًا بعد فترة تحددها بنفسك. إنها ميزة عمليّة للغاية!


تفعيل ميزة إغلاق علامات التبويب تلقائيًا على اندرويد



بدايةً فإن خاصية إغلاق النوافذ بعد مدة محددة لا تتوفر إلا في قلة قليلة من متصفحات الويب. للأسف لا تتوفر في جوجل كروم الذي يأتي مثبت مسبقا على معظم هواتف أندرويد، ولكن ستجد هذه الخاصية في متصفح Firefox. لذا يمكنك تنزيل المتصفح على هاتفك من متجر جوجل بلاي وبعد تشغيله تقوم بالضغط على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في شريط الأدوات من الأسفل> حدد خيار "الإعدادات" من القائمة> بعد ذلك، انتقل إلى خيار "الألسنة" أو "Tabs".


الآن، من قسم "إغلاق الألسنة"، قم باختيار مدة بقاء علامات التبويب (الألسنة) مفتوحة قبل إغلاقها تلقائيًا (بعد يوم واحد - بعد أسبوع واحد - بعد شهر واحد). وبذلك ستتخلص من علامات التبويب غير النشطة تلقائيًا. الأمر يشبه كما لو كنت تقوم بجدوله إغلاق النوافذ التي تتركها مفتوحة عادًة وبالتالي تحافظ على أداء المتصفح.

اقرأ ايضاً

تعليقات