كيفية تقييد التعليقات أو إيقافها على منشورات فيسبوك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في كل يوم نقوم نحن مستخدمي فيسبوك بمشاركة أفكارنا ويومياتنا، من خلال مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والمزيد من حياتنا. فلا نستطيع نكران مساعدة فيسبوك في تقريب المسافات بين الكثير من الأشخاص الذين قد يكونون في أماكن بعيدة في العالم. سواء كنت تعيش في كندا وصديقك يعيش في مصر، فلا يزال بإمكانك البقاء حتى الآن بالتعايش مع أحداث حياة بعضكما البعض بمساعدة أي شيء تشاركه على فيسبوك! لكن بالرفم من ذلك، فإن فيسبوك ليس مجرد مكان مليء بالإيجابية. إنه مليء أيضًا بالأشخاص الذين يشاركون تعليقات مسيئة وسلبية لبعضهم البعض.


نظرًا لأن كل ما تشاركه عبر الإنترنت يصبح متاحًا لأشخاص آخرين دون قيود تُذكر، يمكن لأي شخص أن يعلق أي شيء على مشاركتك. وقد أدى ذلك إلى كثرة الإساءة والانتقاد وحتى التنمر المدمر وغيرها من الأشكال السلبية للتواصل عبر الفيسبوك. لذا، لإيقاف هذه الحوادث غير المرغوب فيها من الحدوث، واستعادة السيطرة على منشورك، من المهم معرفة كيفية تقييد التعليقات أو إيقافها على فيسبوك.

كيفية تقييد التعليقات على منشوراتك الشخصية على فيسبوك



عمومًا، يمكنك الاختيار بين استخدام تطبيق فيسبوك على هاتفك أو استخدام إصدار الويب منه على جهاز الكمبيوتر لإدارة التعليقات على منشوراتك. بالنسبة لتقييد التعليقات باستخدام تطبيق فيسبوك؛ بدايةً، توجه إلى منشور فيسبوك الذي تريد تقييد التعليقات عليه> ثم اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية من المنشور> الآن حدد من القائمة خيار "من الذي يمكنه التعليق على منشورك؟"> في الصفحة التالية، حدد أحد الخيارات الثلاثة التي تظهر لك. على سبيل المثال، يمكنك اختيار "الأصدقاء" أو "الملفات الشخصية والصفحات التي تذكرها" لزيادة تقييد التعليقات> أخيرًا، انقر فوق "تم" لتأكيد الإجراء.


أما بالنسبة لتقييد التعليقات باستخدام إصدار الويب من فيسبوك؛ ستحتاج العملية إلى خطوات أكثر بعض الشيء. بدايةً، قم بتسجيل الدخول إلى فيسسبوك من متصفحك> انقر فوق المثلث المقلوب من الأعلى> ثم انقر على خيار "الإعدادات والخصوصية"> من بعدها "الإعدادات"> ثم "الخصوصية"> من هنا حدد خبار "المنشورات العامة" في القائمة الجانبية> ثم انقر فوق التعليقات على المنشورات العامة> وحدد الأشخاص المسموح لهم بالتعليق على منشورك، من بين العامة أو أصدقاء الأصدقاء أو الأصدقاء. وهذا كل ما تحتاجه لتقييد التعليقات على منشورك بما يناسبك.



كيفية إيقاف التعليقات في مجموعة فيسبوك



يسمح فيسبوك لمسؤولي المجموعة بإيقاف قسم التعليقات تمامًا على المنشورات في مجموعة فيسبوك، بعكس المنشورات الشخصية. للقيام بذلك؛ حدد المنشور الذي تريد إيقاف التعليقات عليه> انقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية من المنشور> ثم حدد خيار "إيقاف تشغيل التعليقات". يقوم فيسبوك على الفور بتعطيل قسم التعليقات في المنشور، مع بقاء التعليقات القديمة تحت المنشور.

الخلاصة؛ يحد فيسبوك من تحكمك الكامل في منشوراتك الشخصية. لهذا السبب، لا يمكنك إيقاف التعليقات بشكلٍ كامل على منشوراتك. ولكن يمكنك تقييد من يمكنه التعليق على مشاركاتك؛ وهذا أمر رائع ليزيد راحتك النفسية! ومع ذلك، يسمح لك فيسبوك بإيقاف تشغيل التعليقات تمامًا على المنشورات، في مجموعة فيسبوك حيث تكون مسؤولاً فيها.

تعليقات