شركة سينولوجي تكشف عن أحدث ابتكاراتها في مؤتمرها السنوي



يبدو أن 2021 هو عامًا مميزًا في تاريخ العملاق التايواني Synology فقد طرحت العلامة التجارية الشهيرة في وقت سابق من هذا العام تحديثًا ضخمًا لمنصات Synology NAS عبر نظام DSM 7.0 بالإضافة إلى إطلاق خدماتها السحابية Synology C2.

وبالأمس، عقدت الشركة مؤتمرها السنوي Synology 2022 and Beyond حيث كشفت الستار عن سلسلة من الميزات الجديدة لمنصة NAS بما في ذلك تحسينات على نظام DSM وبرنامج Synology Photos لإدارة الصور، والمزيد لتعزز بذلك ريادتها في السوق كشركة مصنعة لافضل أجهزة NAS على مستوى العالم. كما قدمت لنا مفاجئة خطفت الاضواء بالاعلان عن Synology RT6600ax المنتظر كأول راوتر Wi-Fi 6 للعلامة التجارية. هناك الكثير من المنتجات سلطت سينولوجي الضوء عليها في المؤتمر، لذلك دعونا نلقي نظرة على ما تخبئه Synology في جعبتها للعام القادم 2022 ولماذا يجب أن تكون متحمسًا.

مهم جدًا: أربح الآن ولفترة محدودة جوائز بقيمة 1000 دولار من شركة سينولوجي تصل الى باب منزلك | أضغط هنا لمعرفة الجوائز وطريقة الاشتراك في المسابقة.


إدارة البيانات على نطاق واسع مع تحديث DSM 7.1




إذا كنت تتذكر، كان تحديث DSM 7.0 بمثابة أكبر ترقية حقيقية لنظام تشغيل Synology NAS منذُ أربع سنوات حيث جاء بتصميم جديد وميزات كثيرة مثيرة للإعجاب لا شك. ولكن سينولوجي لم تتوقف هنا وتستمر في تحسين النظام وجعله أسهل وأبسط. لذلك خلال المؤتمر أمس منحت الشركة المستخدمين نظرة مبكرة على ما سيأتي في التحديث التالي DSM 7.1.

سيقدم التحديث الجديد دعمًا لميزة SMB Multichannel ونظام DFS وهذا من شانه ان يحقق أداءً محسنًا عند مشاركة الملفات المخزنة على منصة NAS وجعل العملية أكثر راحة مما عليه الآن. كما ياتي التحديث مع إضافات جديدة تعزز استخدام جهاز NAS في الشركات متفرقة الاماكن، فيمكن الآن الاستفادة من وظيفة Hybrid Share المقدمة من خدمة C2 Storage لجعل العمل التعاوني أكثر بساطة وأسرع من خلال تقليل قيود الباندويث، جنبًا إلى جنب استخدام خدمة Synology Drive لإدارة الملفات بكفاءة بغض النظر عن أماكن وجود فرق العمل.



كما يقلل تحديث DSM 7.1 التعقيدات التي كان يواجهها مسؤولو النظام في الشركات التي تعتمد على Synology NAS بحيث لا يشكل المزيد من المستخدمين والاجهزة عبء على الإدارة. لذلك يشمل التحديث تحسين خدمة Active Insight حيث يمكن الآن مراقبة مهام Hyper Backup من كل جهاز عبر لوحة Active Insight مباشرًة مما يضمن عدم نسيان النسخ الاحتياطية أبدًا.

كما يتم عرض مزيد من التفاصيل حول تحديثات النظام وإحصائيات عن محاولات تسجيل الدخول، الآن يتم ترتيب هذه المعلومات "المهمة" في المقدمة لسهولة الوصول. كما تم إضافة خيارات جديدة للتحكم في النطاق الترددي في Active Backup for Business، بالإضافة إلى دعم للنسخ الاحتياطية الكاملة لنظام DSM مما يسهل على المسؤولين حماية واستعادة أجهزة Synology بأكملها.



بشكل عام تهدف التغييرات في DSM 7.1 إلى تحسين تجربة استخدام أجهزة NAS في الشركات والاعمال المكتبية، وسيكون التحديث متاحًا للاختبار في الربع الأول من عام 2022. لكن هناك أيضًا تحسينات مهمة لمستخدمي NAS في المنازل، حيث تمت إضافة ميزة تحديد الموقع الجغرافي في تطبيق Synology Photos والتي تسحب معلومات الموقع من البيانات الوصفية للصورة لمعرفة مكان التقاط الصور، كما يمكن تعيين الأذونات على مستوى المجلد، وتنظيم الألبومات بشكل أفضل. يحصل Synology Drive أيضًا على تحديثات للجوال يجلب إعادة تصميم شاملة لواجهة المستخدم، مما يمنحك وصولاً أسهل إلى بياناتك.

الإصدار التاسع من منصة المراقبة (Surveillance Station 9.0)



في حال كنت لا تعلم، يمكن لأجهزة Synology NAS لتخزين البيانات العمل كجهاز DVR لإدارة كاميرات المراقبة أفضل من أجهزة الـ DVR نفسها، حيث يمكن من خلال منصة محطة المراقبة "Surveillance Station" المجانية من سينولوجي عمل مزامنة بين وحدة التخزين NAS وبين كاميرات المراقبة وتوفير مميزات كثيرة تجعلها الأفضل للتبني عند الرغبة في تأمين مكان العمل او المنزل او أي بيئة أخرى تحتاج أن تبقي عينك عليها باستمرار.

وخلال مؤتمرها السنوي أمس، أعلنت سينولوجي عن الإصدار التاسع من منصة محطة المراقبة تلك أو Surveillance Station 9.0 والذي يقدم واجهة مستخدم محسنّة أو مرتبة بحيث توفر للمستخدمين جميع الادوات التي يحتاجون إليها لجعل الوصول لخدمة معينة داخل المنصة أسرع من أي وقت مضى. كما تمت إضافة مركز مراقبة Monitor Center جديد يتيح للمستخدم الوصول بسهولة إلى جميع الإشعارات المهمة التي ترصدها كاميرات المراقبة الذكية المتصلة بالمنصة. ولم يقتصر الأمر هنا بل تم أيضًا إضافة خريطة توضح للمراقب أماكن الكاميرات المتصلة مما يوفر لفريق الحراسة معلومات دقيقة بسرعة في الأوقات الحرجة.



ومن أهم مميزات الإصدار الجديد أيضًا أنه يجعل عملية ربط كاميرات المراقبة أسهل بكثير بحيث يمكن حفظ الإعدادات المستخدمة حاليًا واستعادتها مرة اخرى عند توصيل كاميرا جديدة بدلًا من إعدادها من الصفر. هذا يعني أنه إذا أردت توصيل عدة كاميرات مراقبة في مكان معين، فلا تضطر لضبط إعدادات كل كاميرا على حدا، تقول سينولوجي أن المستخدم يستطيع نشر أكثر من 300 كاميرا مراقبة وتوصيلها بمنصة Surveillance Station 9.0 في غضون دقائق. كل المطلوب هو ضبط إعدادات كاميرا واحدة ومن ثم يمكن تطبيق هذه الإعدادات على كل الكاميرات الاخرى دفعة واحدة.

تعمل منصة Surveillance Station 9.0 بالاعتماد على نظام الإدارة المركزية (CMS) لذلك فقد حصل هو الاخر على تحسينات جديدة، بما في ذلك دعم التسجيل المزدوج المتزامن ودعم HTTPS/SRTP ليوفر التوافق التام مع معظم الأجهزة وجعل كل إضافة أكثر أمانًا ومرونة.

ومع تحويل Synology تركيزها إلى الخدمات السحابية، فإنها تطرح لأول مرة خدمة Synology C2 Surveillance التي تتيح لك تسجيل ما ترصده الكاميرات بصورة لحظية على منصة C2 السحابية وبالتالي تضمن أن التسجيلات الجديدة يمكن الوصول إليها دائمًا، حتى بعد وقوع حدث كارثي أو في حالة سرقة وحدة التخزين المحلية لجهاز NAS. إذا فهي تعتبر إضافة مفيدة جدًا إذا كنت بحاجة إلى أمان عالي على ممتلكاتك الخاصة.



وإلى جانب التغييرات السابقة، تقدم Synology مسجل الفيديو الشبكي DVA1622 الذي يستهدف الشركات. يعمل هذا المسجل بالذكاء الاصطناعي للاستفادة من تحليلات المراقبة المتقدمة التي تطورها Synology والتي تمكنه من التعرف على الوجوه وعلى لوحات السيارات وعرضها بدقة فائقة، وبالطبع سيعمل المسجل الجديد بشكل مع منصة Surveillance Station 9.0.

راوتر المستقبل: Synology RT6600ax




أهم ما تم الإعلان عنه في المؤتمر أمس، Synology RT6600ax هو راوتر إحترافي يواكب أبرز التقنيات الجديدة في مجال الشبكات. في الواقع، يعتبر هو أول راوتر يدعم تقنية واي فاي 6 من سينولوجي بالإضافة إلى كونه راوتر ثلاثي الموجات حيث بالإضافة إلى 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز يدعم RT6600ax تردد الـ 5.9 جيجاهرتز لتغطية أفضل وأوسع حيث يدعم هذا التردد ما يصل إلى 160 قناة واي فاي. كما يحزم الراوتر مجموعة مميزات مهمة مثل منفذ 2.5 جيجابت إيثرنت لدعم الاتصال السريع بالإنترنت وهو ملائم جدًا للاستخدام مع جهاز NAS لجعل عملية نقل الملفات تنتهي في لمح البصر! كما يحتوي الراوتر أربعة منافذ جيجابت إيثرنت LAN، وستة هوائيات عالية الاستقطاب، ويأتي بتصميم جمالي يتماشى مع طرازات الرواتر السابقة من سينولوجي.



من المقرر إطلاق RT6600ax رسميًا في الربع الأول من عام 2022. وبالتزامن مع إطلاق هذا الراوتر، تقدم سينولوجي إصدار SRM 1.3 وهو أحدث إصدار من نظام إدارة الرواتر الخاص بها. يأتي SRM 1.3 مزودًا بميزات جديدة لإدارة الشبكات، بما في ذلك دعم خاصية VLAN التي تسمح لك بتحديد أجهزة إنترنت الأشياء IoT الخاصة بك من جميع المنتجات الأخرى المتصلة على شبكتك المنزلية لتعمل في بيئة خاصة بها. جنبًا إلى جنب، كشفت سينولوجي عن الإصدار الجديد من تطبيق DS router لإدارة أجهزة الراوتر من خلال الهاتف الذكي، فيأتي هذا الإصدار بإعادة تصميم شاملة تركز على تسهيل الوصول إلى ميزات الراوتر المختلفة مثل الرقابة الأبوية وتقييد صفحات الويب المسموح بزيارتها وضبط سرعة الإنترنت، والمزيد.

خدمات C2 السحابية أصبحت مفتوحة للجميع




قدمت شركة سينولوجي بالفعل خدمات جديدة ضمن مجموعتها C2 السحابية قبل بضعة أشهر، لكن استخدمت العلامة التجارية حدثها السنوي أمس لإطلاق جميع خدماتها الجديدة رسميًا وإعلانها مفتوحة لكل المستخدمين حول العالم. بداية من خدمة C2 Backup للنسخ الاحتياطي السحابي والتي تتيح لك حفظ نسخة من جهازك بالكامل على السحابة، سابقًا الخدمة كانت تعمل على نظام ويندوز فقط ولكن تم طرحها مؤخرًا لنظام macOS أيضًا.

هناك أيضًا خدمة C2 Password وهي إضافة مثيرة للاهتمام تساعدك على إدارة كلمات المرور مجانًا، وتحتوي على مجموعة ميزات تنافس الخيارات المدفوعة وقد سبق لنا استعراضها في موضوع مفصل من قبل. كما ذكرت Synology خلال المؤتمر أن الخدمة ستكون مجانية للاستخدام بغض النظر عن عدد العناصر المخزنة.

أما خدمة C2 Identity فإنها تستهدف الشركات التي تبحث عن حل مُدار مركزيًا لتسجيل الدخول الأحادي (SSO). على نفس المنوال، يسمح C2 Transfer للشركات بنقل ملفات يصل حجمها إلى 20 غيغابايت بأمان مع التأكد من عدم وقوع البيانات في الأيدي الخطأ حتى إذا تم الكشف عن روابط المشاركة.

بشكل عام، تقدم Synology باستمرار ميزات جديدة لكل خدمة C2 تم ذكرها، مما يزيد من الراحة وقابلية التوسع دون إرهاق المستخدمين في البحث عن بدائل أخرى. وللخوض في مزيد من التفاصيل نقترح عليك مشاهدة البث الحي للمؤتمر ادناه:


صحيح لم تقدم شركة سينولوجي أجهزة NAS جديدة في هذا الحدث، ولكن سيكون هناك المزيد لمشاركته على هذا الصعيد في الأسابيع المقبلة — هناك الكثير لنتطلع إليه من Synology في الربع الأول من عام 2022.
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق