كيفية معاينة الرسالة الصوتية قبل إرسالها على واتساب



يحتوي واتساب على العديد من الميزات الرائعة، والتي يسهل العثور على بعضها ولكن أغلبها يكون مخفي قليلًا. كالميزة التي أطلقها مؤخرًا في أوائل ديسمبر 2021؛ وهي القدرة على مراجعة الرسائل الصوتية قبل إرسالها. في الواقع منذ أن قدم واتساب ميزة الرسائل الصوتية، كنا جميعًا نشعر بالقلق من استخدامها، نتيجة السلاسة الزائدة في تسجيل الصوت وإرسالة بمجرد نقرة واحدة، والأسوأ من ذلك عدم تمكننا من سماعها قبل إرسالها! لا شك أن أغلبنا تعرض لهكذا مواقف، كإرسال رسالة صوتية عن طريق الخطأ، أو إرسالها إلى الشخص الخطأ أو حتى ظهور صوت مفاجئ من حولنا لا نريد ظهورة في الرسالة الصوتية.


مهما كان السبب! فإن هذا القلق أصبح من الماضي. ستتمكن الآن ستتمكن مع الميزة الجديدة من معاينة الرسالة الصوتية بسهولة قبل إرسالها؛ وكأنه بذلك تضع نفسك في مكان المستلم بسماعك الرسالة من طرفك قبل أن يسمعها الآخرون. إذًا، إليك كيفية القيام بذلك في هذا المقال.

كيفية معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها



كالعادة، افتح أي محادثة لإرسال رسالة صوتية> انقر مع الاستمرار فوق رمز "الميكروفون" لتسجيل رسالتك الصوتية> الآن بعد انتهاء الرسالة، اسحب زر الميكروفون لأعلى لقفله؛ كما كنت تفعل سابقًا للرسائل الطويلة. حيث أنه قبل هذا التحديث، كان بإمكانك فقط رؤية أزرار إلغاء والإرسال. أما الآن، سترى زر "إيقاف التشغيل" أيضًا لكي تتمكن من الاستماع الى الرسالة قبل إرسالها أو إلغائها بحسب التحديث الجديد.


وبالتالي بمجرد الانتهاء من تسجيل رسالتك الصوتية، انقر على الزر "إيقاف"> إذا لم تكن راضيًا عن التسجيل، فانقر على رمز "سلة المهملات" أسفل الزاوية لحذفه وابدأ من جديد. لكن انتبه! لا تضغط على زر "إرسال" بعد التسجيل مباشرةً، فهذا من شأنه أن يمنعك من معاينة الرسالة. حيث يعد النقر فوق الزر "إيقاف" ضروريًا لمعاينة رسالتك الصوتية> سترى الآن رسالتك المسجلة مع زر "تشغيل"، فقط اضغط على هذا الزر لمعاينة ملاحظتك الصوتية> وعندما تجد أن التسجيل الخاص بك مثالي، اضغط أخيرًا على زر "إرسال" وأنت مطمئن.


عمومًا، عملية معاينة الملاحظات الصوتية هي نفسها على جميع الأجهزة الداعمة لتطبيق واتساب، يختلف التصميم قليلاً فقط لسطح المكتب وواتساب ويب. الفرق الأساسي الوحيد أنك لا داعي لتسحب زر الميكرفون للأعلى، فقط قم بالنقر عليه وستكون باقي الخطوات مشابهة. كما تجدر الإشارة إلى أنه بمجرد الضغط على زر الإيقاف وظهور معاينة الرسالة الصوتية، لا يمكنك الاستمرار من حيث توقفت أو تحريرها. يمكنك فقط إما إرسالها أو حذفها بعد الاستماع إليها. لذا إذا كنت تريد متابعة الملاحظة الصوتية، فستحتاج إلى البدء من جديد!

اقرأ ايضاً

تعليقات