كيفية تحميل فويس من الواتس آب على الكمبيوتر او الهاتف



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إرسال الرسائل الصوتية من الممارسات الشائعة لدى بعض المستخدمين أثناء التواصل عبر تطبيقات الدردشة بدلًا من الاضطرار إلى الكتابة للرد على الطرف الآخر في كل مرة. خاصًة لو كان الرد يتمثل في تفسير شيء ما؛ من المؤكد أن الرسائل الصوتية في هذه الحالة تختصر كثير من الوقت. ولذلك، ليس من المستبعد أنه في يومًا ما أردت الاحتفاظ بإحدى الرسائل الصوتية على جهازك لمشاركتها خارج تطبيق دردشة أو حتى استخدامها كخلفية في مقاطع الفيديو، ايًا كان السبب. إذا كنت تستخدم تطبيق ماسنجر فقد سبق لنا موضوع لتوضيح كيفية تحميل فويس من الماسنجر على الكمبيوتر او الهاتف، اليوم نفعل الشيء نفسه لمستخدمي واتساب باعتباره لا يقل شهرة عن شقيقه من نفس الشركة الأم — فيسبوك.

إليك خُطوات تحميل فويس من الواتس آب على الكمبيوتر او الهاتف ...


   تحميل ريكورد واتساب على الكمبيوتر



في حال كنت تقوم بالدردشة على الواتساب من خلال الكمبيوتر بواسطة خدمة "واتساب ويب" سواء من خلال المتصفح أو تطبيق WhatsApp Desktop على ويندوز 10، فسيكون من السهل حفظ الرسائل الصوتية نظرًا لوجود خيار أساسي لتنزيل هذه الرسائل كملفات صوت على الجهاز. وبالتالي كل ما عليك فعله الآن هو التوجه إلى web.whatsapp.com ومن ثم مسح كود الـ QR الظاهر على الشاشة باستخدام كاميرا واتساب على الهاتف، وذلك لتسجيل الدخول إلى خدمة "واتساب ويب" إذا لم تكن قد سجلت من قبل.

وبعد تسجيل الدخول اضغط على المحادثة التي تحتوي الرسائل الصوتية، وما أن تجد هذه الرسائل اضغط على زر السهم المتجه لأسفل (▽) عند التمرير فوق أي رسالة صوتية، ومن القائمة التي تظهر اضغط على "تنزيل" Download. وبالتالي سيتم حفظ الرسالة الصوتية المحددة على جهاز الكمبيوتر، ولكن لاحظ أن الرسائل تُحفظ على هيئة ملف صوتي بصيغة OGG وهي صيغة غير مألوفة بالنسبة لمعظم برامج تشغيل الصوت، لذا يمكنك الاستعانة بأداة CloudConvert لتحويل هذه الملف إلى صيغة MP3 مجانًا.

   حفظ فويس من الواتساب على الاندرويد



في هواتف أندرويد، يقوم تطبيق واتساب بحفظ أي رسالة صوتية تتلقاها ضمن المحادثات على ذاكرة جوالك مباشرًة. يمكنك التأكد من ذلك بنفسك عن طريق فتح تطبيق "ملفاتي" أو "الملفات" أو ايًا كان تطبيق إدارة الملفات المُثبت على هاتفك، بعدها انتقل إلى "ووحدة التخزين الداخلية" وستجد مجلد باسم "WhatsApp" قم بالضغط عليه ثم افتح مجلد "Media" ثم قم بالتمرير وافتح مجلد "WhatsApp Voice Notes" حيث تجد هنا كل الرسائل الصوتية على هيئة ملفات بصيغة Opus وهي صيغة لا يقوم نظام أندرويد بتشغيلها افتراضيًا، وبالتالي ستحتاج إلى تطبيق خارجي لتحويل هذه الملفات الى MP3.

هذا بالضبط ما يفعله تطبيق Opus To Mp3 Converter المجاني، فبمجرد تثبيته وتشغيله على الهاتف يعرض كل ملفات opus الصوتية، والتي تكون جميعها خاصة برسائل واتساب الصوتية، فقط جرّب الضغط على اي ملف منهم وستتمكن من سماع محتوى الرسالة بدون أي مشاكل.

الآن كل ما عليك هو وضع علامة ✔ بجوار الرسائل الصوتية التي تريد الاحتفاظ بها على جهازك بشكل مستقل (بعيدًا عن مجلد واتساب) وبعدها اضغط على زر "يتحول" لتظهر قائمة الخيارات حدد منها صيغة MP3 والمكان الذي تريد حفظ الرسائل فيه، كما يمكنك التحكم في جودة الصوت إن أردت ولكن يُفضل تركها كما هي. بعد الانتهاء اضغط مرة أخرى "يتحول" وانتظر إلى أن يقوم التطبيق بتحويل هذه الملفات من صيغة Opus إلى MP3.


بعد انتهاء عملية التحويل، افتح تطبيق إدارة الملفات على هاتفك وانتقل إلى المكان الذي حددته لحفظ الرسائل فيه. يمكنك الآن الضغط على ايًا من ملفات الصوت الموجودة بصيغة MP3 لتشغيل هذه الرسائل الصوتية من واتساب بدون مشكلة.

   تحميل رسائل واتساب الصوتية على الآيفون



على هواتف آيفون، يمكن حفظ رسائل واتساب الصوتية مباشرًة من WhatsApp دون الحاجة لأي تطبيقات خارجية. كل المطلوب هو فتح المحادثة ثم اضغط مطولًا على الرسالة الصوتية وحدد خيار "تحويل" Forward ويمكنك بعدها تحديد أي عدد من الرسائل الصوتية التي تريد الاحتفاظ بها على الآيفون، ثم بعد تحديد كل الرسائل المطلوبة اضغط على زر "مشاركة" الموجودة في الزاوية اليسرى السفلى من الشاشة (كما موضح في الصورة).


الآن قم بسحب قائمة وسائل المشاركة إلى الأعلى واضغط على خيار "حفظ في الملفات" Save to Files ثم حدد المكان حيث تريد الاحتفاظ بملفات الصوت على ذاكرة الجوال، فيمكنك الاحتفاظ به بشكل محلي على الذاكرة الداخلية من خلال وضعه في مجلد "على الـ iPhone" أو الاحتفاظ به على iCloud من خلال اختيار "iCloud Drive" وبالتالي تستطيع تشغيله من أي كمبيوتر بسهولة. في النهاية، اضغط على "حفظ" Save بعد تحديد المكان. ولتصفح الرسائل الصوتية المحملة، افتح تطبيق Files وتوجه إلى المكان الذي حددت حفظ الملفات فيه.

تعليقات