4 حلول لمشكلة استمرار تشغيل البلوتوث تلقائيًا



هل تعاني من مشكلة تشغيل البلوتوث على هاتفك الاندرويد من تلقاء نفسه؟ يشتكي العديد من مستخدمي هواتف اندرويد من هذه المشكلة وهم غير متأكدين من السبب! وفي الواقع هي مشكلة مزعجة إلى حدٍ كبيرٍ. فلا يؤثر ذلك على عمر بطارية هاتفك فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى توصيله بالأجهزة القريبة دون داعٍ ما قد يعرضك إلى محاولات الاختراق. لا شك أن كل منا يعتمد على تقنية البلوتوث للاتصال بمجموعة من الأجهزة اللاسلكية. سواء كانت سماعات الأذن أو مكبرات الصوت الذكية أو نظام الترفيه في السيارة وما إلى ذلك، فإن البلوتوث يساعدنا على الاتصال بهذه الأجهزة لاسلكيًا.


ولكن كما هو الحال مع معظم الميزات، يمكن أن تكون هناك أوقات تبدأ فيها تقنية البلوتوث في العمل وتستمر في التشغيل من تلقاء نفسها بالرغم من أننا نقوم بإيقاف تشغيلها، لتعاود العمل من جديد. هناك العديد من الأسباب الكامنة وراء استمرار تشغيل البلوتوث، سنكشفها في هذا المقال مع طرح خطوات كيفية إصلاح المشكلة. بالتأكيد أنك حاولت إعادة تشغيل هاتفك أولًا على أمل حل المشكلة! لأنه إذا كان هناك خلل بسيط أو عملية في الخلفية تجبر اندرويد على تشغيل البلوتوث بشكلٍ متكررٍ. وبالتالي إذا لم تُحل المشكلة بهذا الإجراء، ابدأ معنا بالحلول الأكثر تقدمًا.

1- إيقاف نقطة اتصال الهواتف المحمولة



إذا كنت تستخدم ميزة "التوصيل عبر البلوتوث" بانتظام لمشاركة اتصال بيانات الجوال بهاتفك مع جهاز آخر، فمن الممكن أن يقوم هاتفك بتشغيل البلوتوث تلقائيًا. وبالتالي، يمكنك محاولة تعطيل ميزة نقطة الاتصال عبر البلوتوث مؤقتًا لمعرفة ما إذا كان ذلك مفيدًا. بدايةً، توجه إلى الإعدادات على هاتفك> وانتقل إلى خيار "الاتصالات"> ثم خيار "نقطة الاتصال والتقييد"> الآن قم بإيقاف تشغيل المفتاح الموجود بجوار "تقييد البلوتوث".

2- تعطيل تحسين دقة الموقع



بصرف النظر عن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بالجهاز، غالبًا ما تستخدم التطبيقات أو الخدمات اتصالات Wi-Fi وبلوتوث القريبة لحساب موقعك بأكبر قدر ممكن من الدقة. لذا، حاول تعطيل خيار فحص بلوتوث لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعد في حل المشكلة. فقط توجه إلى الإعدادات> وانتقل إلى خيار "الموقع"> ثم انقر على "تحسين الدقة"> الآن قم بإيقاف تشغيل خيار "مسح البلوتوث".


3- منع التطبيقات من تغيير ضبط النظام



في بعض الأحيان، يمكن لتطبيقات الجهات الخارجية تشغيل البلوتوث دون طلب ذلك. عندما يحدث ذلك، ستستمر تقنية البلوتوث في تشغيل نفسها بغض النظر عن عدد المرات التي تقوم فيها بإيقاف تشغيلها. لحل ذلك، يمكنك منع بعض التطبيقات المثبتة مؤخرًا من تغيير إعدادات النظام باتباع عدة خطوات. بدايةً، افتح الإعدادات على هاتفك> وانتقل إلى "التطبيقات"> حدد التطبيق الذي ترغب في تعطيل الإذن الخاص به> وضمن خيارات متقدمة، انقر فوق خيار "تغيير ضبط النظام"> وقم بإيقاف تشغيله.

4- إعادة تعيين إعدادات البلوتوث



إذا استمرت المشكلة، فيمكنك محاولة إعادة تعيين إعدادات البلوتوث على هاتفك. سيؤدي ذلك إلى إزالة جميع أجهزتك المقترنة وأيضًا استعادة تفضيلات بلوتوث الخاصة بك إلى قيمها الافتراضية. كما ستلاحظ أن هذا سيؤدي أيضًا إلى إعادة تعيين جميع إعدادات بيانات Wi-Fi والهاتف كَكل. للقيام بذلك، افتح الإعدادات على هاتفك> ثم انتقل إلى خيار "النظام" أو "الإدارة العامة"> ثم "إعادة الضبط"> أخيرًا، "إعادة ضبط كل الإعدادات" لبدء عملية الاستعادة.

عمومًا، يمكن أن يكون هناك الكثير من الأسباب وراء تشغيل البلوتوث على نظام اندرويد تلقائيًا، بدءًا من وجود خلل في النظام إلى إعدادات غير صحيحة. بخلاف ذلك، يمكن أيضًا لتطبيقات الجهات الخارجية التي يُسمح لها بإجراء تغييرات على مستوى النظام تشغيل البلوتوث دون طلب ذلك كما ذكرنا سابقًا. مهما كانت الحالة، لا بد أن تساعدك هذه الحلول على إزالة مثل هذه الحالات الشاذة باستخدام البلوتوث على اندرويد!
اقرأ ايضاً

تعليقات