3 طرق لإعادة تشغيل هاتف الاندرويد بعد توقفه عن العمل



نعشق نظام أندرويد، فهو نظام التشغيل الأكثر استخداماً في العالم، ولكن علينا الاعتراف بأنه أحياناً يتصرف بغرابة وقد تسيء الأمور ويتوقف تماماً عن العمل أو الاستجابة لأي أمر نحاول تنفيذه. في الحقيقة حالة تجميد النظام هي من المشاكل الشائعة التي تواجهنا جميعاً على نظام أندرويد، في بعض الأحيان قد يكون الجاني وراؤها بعض التطبيقات التي تتعارض مع نظام التشغيل، ويكون الخيار الوحيد أمامنا هو إعادة تشغيل الهاتف من زر الطاقة.

ولكن ماذا تفعل إذا توقف الهاتف تماماً عن الاستجابة باي شكل من الأشكال لدرجة أن زر الطاقة لا يستطيع إعادة تشغيل الهاتف. في حين أننا وضحنا لكم مؤخراً كيف تعاود تشغيل هاتفك دون الحاجة لزر الطاقة إطلاقاً، ولكننا في هذا الموضوع سوف نوضح شيء مختلف وهو كيف تتمكن من إعادة تشغيل الهاتف جبرياً في حالة عدم استجابته لأي أمر. ووجب التنويه على شيء في غاية الأهمية، وهو أننا بهذه المحاولة لن نتسبب في حذف أي شيء من على ذاكرة الهاتف الداخلية أو بطاقة الذاكرة. كل ما سنفعله أننا سوف نجبر الهاتف على إعادة التشغيل. أيضاً كل شركة لديها طريقة مختلفة عن الأخرى في كيفية أعادة تشغيل هواتفها عندما تتعرض لحالة التجميد وعدم القدرة على تشغيل الهاتف، ولكننا سنوضح ثلاثة طرق في هذه المقالة، وبالتأكيد واحدة من بينها سوف تفلح معك.


 

1- الطريقة الأولى: النقر المطول على زر الطاقة لمدة 20 ثانية




الطريقة الأولى وهي من خلال النقر على زر الطاقة لمدة 20 ثانية متواصلين. تأكد أن هذه الطريقة بمثابة طريقة سحرية لأنه لا يوجد هاتف أندرويد عملنا عليه سابقاً إلا وكانت هذه الطريقة صالحة معه، فهي تقريباً شيء خاص بنظام أندرويد نفسه. فقط انقر على زر الطاقة مطولاً لمدة 20 ثانية دون أن ترفع إصبعك من على زر الطاقة حتى يبدأ الهاتف في إعادة تشغيل نفسه.

موضوعات ذات صلة: طرق حل مشكلة اعادة تشغيل الهاتف بشكل عشوائي

2- الطريقة الثانية: النقر المطول على زر الطاقة وزر زيادة الصوت أو خفض الصوت




الطريقة الثانية وهي التي تفلح أيضاً مع معظم هواتف الأندرويد ولكنها تختلف بناءً على الشركة المصنعة. فعلى سبيل المثال بعض الهواتف يمكنك معها الضغط المطول على زر الطاقة وزر زيادة الصوت لمدة 10 ثوانِ متواصلين، ولكن بعض الهواتف الأخرى تكون من خلال النقر على زر الطاقة وز خفض الصوت لمدة 10 ثوانِ متواصلين أيضاً. وبمجرد أن تلاحظ أن الهاتف بدأ في إعادة تشغيل نفسه يمكنك الآن تحرير أصابعك من فوق الأزرار وإلا سوف يستمر الهاتف في معاودة تشغيل نفسه مرة تلو الأخرى.

اقرأ أيضاً: الطرق الفعالة لتسريع هاتفك الاندرويد القديم

3- الطريقة الثالثة: إزالة البطارية وإعادة تركيبها




إذا لم تفلح أي من الطريقتين السابقتين وكان هاتفك يحتوي على بطارية قابلة للإزالة فهذه قد تكون فرصتك الأخيرة لإعادة الهاتف إلى وضعه الطبيعي. فقط قم بإزالة البطارية لأي فترة زمنية ثم أعد تركيبها مرة ثانية وقم بتشغيل هاتفك من زر الطاقة بشكل طبيعي. ولكن لا تلجأ إلى هذه الطريقة إلا في حالة عدم استجابة الهاتف مع أي من الطريقتين اللتان قمنا بتوضيحهما في الفقرات السابقة. ولكن إذا لم تفلح جميع المحاولات في إعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى، فللأسف هذا قد يكون راجع لوجود خلل وعطل فني في مكونات الهاتف ولا يوجد أي خيار أمامك سوى الذهاب به إلى مركز صيانة متخصص في صيانة نفس نوع هاتفك بالضبط.

تعليقات