إضافة معلومات الطوارئ الطبية الخاصة بك في هاتفك الاندرويد



في هذه الأيام، أصبحت الهواتف الذكية ضرورة لدرجة أنها ترافقنا إلى حدٍ كبير في كل مكان. للأسف أننا نفكر في الرفاهية التي تقدمها لنا هواتفنا الذكية ونتناسى الجانب الأهم منها وهي إمكانية استغلال ذكائها لإنقاذنا في أصعب الأوقات. هذا لا يعني أن هواتفنا تعمل كالسحر! ستحتاج إلى إدخال معلوماتك الطبية بنفسك حتى تتمكن من تقديمها عندما يحين الوقت. لذلك، من الجيد أن تخزن معلومات الطوارئ الخاصة بك على جوالك. وبهذه الطريقة، إذا حدث شيء ما، فقد يكون من الأسهل الحصول على المساعدة أو تقديم المعلومات لأول المستجيبين من خلال قراءة هذه المعلومات، التي لن تأخذ منك أكثر من دقيقتين!


لحسن الحظ، تأتي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد مزودة بميزة تتيح لك إضافة معلومات الطوارئ على الجهاز بسهولة. ومع ذلك، قد تختلف طريقة تخطيط صفحة الإعدادات وشاشة معلومات الطوارئ قليلاً اعتمادًا على نوع الهاتف لديك. ومع ذلك، ستكون جميع الخطوات قابلة للتطبيق بغض النظر عن أي شيء. لذلك سنوضح لك في هذا الموضوع، كيفية إضافة معلوماتك الطبية وبيانات الطوارئ على أغلب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.

كيفية إضافة معلوماتك الطبية إلى هاتفك الاندرويد



بالنسبة لهواتف سامسونج جلاكسي؛ افتح تطبيق "جهات الاتصال" على هاتفك الذكي> في الجزء العلوي من واجهة جهات الاتصال، سترى رقم هاتفك كجهة اتصال ضمن قسم "أنا"> لذا انقر فوق جهة الاتصال الخاصة بك> من هنا، مرر للأسفل لترى قسمًا يسمى "معلومات الطوارئ" يتضمن خيارين؛ "معلومات طبية" وَ "جهات اتصال للطوارئ"> انقر على خيار "معلومات طبية". وقم بملئ تفاصيل حالتك الطبية مثل الحساسية والأدوية الحالية ونوع فئة الدم وغيرها من التفاصيل الصحية المهمة> بمجرد الضغط على "حفظ" ستظهر المعلومات على شاشة القفل.

أما بالنسبة لهواتف اندريد الأخرى مثل هواتف جوجل بكسل؛ لإدخال هذه المعلومات، ستحتاج إلى التعمق في إعدادات هاتفك. بدايةً، توجه إلى الإعدادات> ثم انقر على خيار "السلامة والطوارئ"> في قائمة "السلامة والطوارئ"، ستجد المعلومات الطبية في أعلى القائمة، اضغط عليها لملئ حقول المعلومات الطبية.


كيفية إضافة جهات اتصال للطوارئ



قد ترغب أيضًا في تعيين بعض الأصدقاء المقربين أو أفراد العائلة كجهات اتصال في حالات الطوارئ. عندما تكون في حالة طوارئ، سيسمح هاتفك للأشخاص بمشاهدة جهات الاتصال هذه والاتصال بها والحصول على المعلومات الطبية دون الحاجة لإلغاء قفل جهازك، طالما أنك قمت بتشغيل الإعداد كما ذكرنا سابقًا. بالنسبة لهواتف سامسونج جلاكسي؛ توجه إلى جهات الاتصال> ثم انقر على ملفك الشخصي من الأعلى> حدد خيار "جهات اتصال للطوارئ"> ثم انقر فوق رمز التعديل وستتمكن من إضافة جهات اتصال إلى القائمة. وبالتالي عند حدوث أي طارئ، يمكن استدعاء جهات الاتصال المضافة في هذه القائمة دون فتح هاتفك الذكي.

أما على هواتف اندرويد الأخرى؛ لتعيين جهات اتصال الطوارئ، توجه إلى الإعدادات> ثم انقر على خيار "السلامة والطوارئ"> في قائمة "السلامة والطوارئ"، حدد جهات اتصال الطوارئ> الآن اضغط على خيار إضافة جهة اتصال وحدد الشخص الذي تريد إضافته من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. سيقوم هاتفك تلقائيًا بإرسال رسالة نصية إليهم لإعلامهم بأنك أضفتهم كجهة اتصال في حالات الطوارئ.


وبذلك تكون قد نجحت في إضافة معلوماتك الطبية الحساسة وبيانات الطوارئ على هاتفك الذكي. حيث يمكنك دائمًا الرجوع واتباع نفس الإجراء لتعديل المعلومات أو تغيير جهات الاتصال من القائمة. ستجعل هذه المعلومات هواتفنا الذكية جهازًا ذا قيمة لا تُصدق، من خلال خدمات الطوارئ التي تقدم وصولًا سريعًا إلى لمحة عن معلوماتك الطبية، لمساعدتك في حالة تعرضك لحادث بمجرد الضغط على "مكالمات الطوارئ" من شاشة القفل دون فتحها!

نأمل بالتأكيد ألا تجد نفسك أبدًا في بيئة يلزم فيها استخدام معلومات الطوارئ هذه، ولكن إذا حدث ذلك، فإن التأكد من إعداد هاتفك بجميع البيانات الضرورية يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في الحصول على المساعدة المناسبة لك. وفي النهاية الحذر واجب ❤

اقرأ ايضاً

تعليقات