4 طرق لإيقاف تلقي رسائل على انستجرام



بدأت ميزة المراسلة الفورية لانستجرام موجودة منذ بضع سنوات. حيث يستخدم الأشخاص الرسائل المباشرة أو "DMs" لمشاركة محتوى انستجرام مع بعضهم البعض والدردشة بشكلٍ مباشر. لكن، ماذا لو كانت الرسائل العشوائية التي تصلك على انستجرام تدفعك إلى الجنون؟ حتى أن جعل حسابك على انستجرام خاصًا ليس له أي تأثير على الرسائل. لا يزال بإمكان الأشخاص رؤية خيار إرسال رسالة أسفل أيقونة ثلاثية النقاط. لذا ستحتاج إلى حلول أخرى.


أول ما قد يتبادر إلى ذهنك هو إيقاف تشغيل الرسائل على انستجرام. لكن هل هذا ممكن؟ في الواقع، على الرغم من أن انستجرام عبارة عن نظام أساسي سهل الاستخدام للغاية، فلا توجد طريقة رسمية لإيقاف تشغيل ميزة الرسائل الفورية تمامًا. لكن يمكنك تعطيلها للأشخاص الذين لا تعرفهم. بصرف النظر عن ذلك، هناك حلول من شأنها التأكد من عدم إزعاجك بالرسائل على انستجرام والحد منها.

أولًا، تعطيل وصول الرسائل من الغرباء



بشكلٍ افتراضي، ستصل الرسائل الواردة من متابعيك الذين لا تتابعهم وكذلك أولئك الذين ليسوا في قائمة المتابعين أو القائمة التالية في مجلد طلبات رسائل انستجرام. لذا إذا كنت لا ترغب في تلقي طلبات الرسائل من أشخاص عشوائيين، فإن انستجرام يوفر طريقة سهلة لتعطيلها والتحكم في من يمكنه مراسلتك بعدة خطوات. بدايةً، افتح تطبيق انستجرام وانتقل إلى شاشة الملف الشخصي> اضغط على أيقونة () وحدد الإعدادات من القائمة> ثم انتقل إلى الخصوصية> الرسائل.


الآن، إذا كنت لا ترغب في تلقي رسائل من متابعيك، فانقر على خيار "متابعوك على Instagram" وحدد عدم تلقي الطلبات. وإذا كنت لا تريد تلقي رسائل من غير المتابعين، انقر على خيار "آخرون على Instagram" وحدد عدم تلقي طلبات. أما إذا كانت رسائلك على فيسبوك وانستجرام مرتبطة، فيمكنك تخصيص من يمكنه مراسلتك ضمن الاتصالات المحتملة. فقط توجه إلى خيار الأشخاص الآخرين> وانقر على "الأشخاص على فيسبوك" وَ "آخرون على Instagram"> وقم بتغيير إعداداتهم إلى "عدم تلقي طلبات". وبالتالي ستتلقى رسائل فقط من الأشخاص الذين تتابعهم.

ثانيًا، إيقاف تشغيل الرسائل على قصص انستجرام



عندما تشارك قصة، يمكن للأشخاص الرد عليها، ويتم إرسال الردود إلى رسائل انستجرام الخاصة بك. لكن، يمكنك تعطيل الردود على الرسائل في قصص انستجرام حتى لا يتمكن أي شخص من الرد عليها. للقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات انستجرام> الخصوصية> القصة. من هنا اختر "إيقاف تشغيل" أو "الأشخاص الذين تتابعهم" بناءً على متطلباتك ضمن السماح بالردود على الرسائل.


ثالثًا، تقييد المستخدم



يساعد تقييد المستخدم أيضًا إذا كنت تريد إيقاف تلقي الرسائل منه. إنه شكل خفي من أشكال حظر شخص ما. أي ببساطة، سيتم توجيه أي رسائل جديدة من جهة اتصال مقيدة إلى مجلد طلبات الرسائل بدلاً من مجلد الرسائل العادي. نتيجة لذلك، لن يتم إشعارك بأي رسائل جديدة من طرفه. يحتوي هذا الحل البديل على ميزتين إضافيتين. فلن يدرك الشخص الآخر أنك قمت بتقييده، ولن يتمكن من رؤية حالتك على الإنترنت!

لذا لتقييد شخص ما، افتح سلسلة الدردشة واضغط على الاسم> ثم انقر على تقييد متبوعًا بتقييد الحساب. أو بدلاً من ذلك، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> "الحسابات المقيدة" لتقييد الأشخاص الذين لا تريد تلقي أي إزعاج منهم.

رابعًا، إيقاف تلقي الإشعارات



إذا كنت لا تريد تلقي رسائل من أي شخص، فيمكنك إيقاف تشغيل إشعارات الرسائل تمامًا بدلاً من مجرد كتم صوت عدد قليل من الأشخاص. للقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات انستجرام> ثم الإشعارات> قم بتشغيل زر التبديل بجوار إيقاف الكل مؤقتًا إذا كنت تريد إيقاف جميع أنواع إشعارات انستجرام مؤقتًا، مثل التعليقات والمتابعين والبث المباشر والرسائل. أما لتعطيل إشعارات الرسائل فقط، انقر فوق الرسائل والمكالمات بدلاً من ذلك> حدد إيقاف التشغيل ضمن طلبات الرسائل والمكالمات.


الآن، عندما يرسل لك شخص ما رسالة، فلن تتلقى إشعارًا بها. ستصل الرسالة بصمت في صندوق الوارد الخاص بك. لكن ضع في اعتبارك أن إعدادات الإشعارات تتم مزامنتها عبر جميع الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول فيها إلى نفس حساب انستجرام. بمعنى إذا قمت بتعطيل إشعارات الرسائل لحسابك على أحد الأجهزة، فلن تستقبلها على جهاز آخر.


أخيرًا، يمكنك اتخاذ الخطوة الأكثر جرأة المتمثلة في حظر المستخدم نهائيًا إذا كنت تريد إيقاف تلقي الرسائل منه. للقيام بذلك، اضغط على اسم المستخدم في الجزء العلوي من الدردشة> ثم انقر على حظر أو Block بكل بساطة. وعلى الرغم من حقيقة أنه لا يمكنك بالفعل إيقاف تشغيل الرسائل الخاصة على انستجرام تمامًا، لكن يمكنك اتخاذ بعض الخطوات البديلة التي قد تناسبك، ونحن على ثقة من أن أحد هذه الحلول سيعمل من أجلك. ضع في اعتبارك خياراتك وجرب الطرق التي ذكرناها هنا.
اقرأ ايضاً

تعليقات