كيفية إيقاف طلبات الرسائل على الانستجرام ؟



وفر تطبيق الانستجرام سابقًا عددًا من الخصائص الهامة التي تضع خصوصية مستخدميه في المقدمة، بل ومن الممكن باتباع بعض الخطوات البسيطة منع جهات اتصالك من العثور على حسابك. ولكن كما لاحظنا، يعمل تطبيق الانستجرام مثل الفيسبوك تمامًا فيما يتعلق بالرسائل، إذ أنه يظهر لك مباشرة رسائل من يحظون بمتابعتك، بينما يقوم بحجز رسائل الغرباء بعيدًا في قسم لطلبات المراسلة، ويكون بوسعك مشاهدتها أو رفضها، بالنسبة للبعض قد يشكل ذلك إزعاجًا كبيرًا، خاصًة لو تضمنت تلك الرسائل أحاديث غير مناسبة من متطفلين لا يرغبون في استقبال رسائل منهم، لذا يفضلون منع أحد من خارج دائرة المتابعة من إرسال تلك الرسائل، وهذا ما نشرحه بالتفصيل في الأسطر التالية.



كيف تعمل خاصية عدم استقبال الرسائل ؟




ربط الانستجرام بتطبيق ماسنجر الخاص بفيسبوك، جلب معه الكثير من الخواص الخاصة به مثل الايموجي وغيرها، ومن هذه الخواص المستحدثة منع طلبات المراسلة، بمجرد أن تقوم بعمل تفعيل لتلك الخاصية حتى تقتصر الرسائل التي تصلك على من هم في قائمة تواصلك أو من تتابعهم.

لكن لو فتحت صفحتك الشخصية فستجد أن زر الرسائل سيبقى ظاهرًا حتى لغير المتابعين لك أو من تتابعهم، لكن هذا لا يمثل مشكلة على الإطلاق، لأنه لو حدث وضغط أحد من خارج دائرتك على زر الرسائل فلن يمكنه الإرسال حيث ستظهر له رسالة تبدأ باسم المستخدم متبوعًا بالعبارة التالية " لن يستطيع استقبال رسالتك، لأنه لا يسمح بوصول طلبات الرسائل من الجميع ".

كيف تغلق طلبات الرسائل على انستجرام ؟




يمكنك بسهولة إغلاق طلبات الرسائل عبر إعدادات الخصوصية، الآن افتح هاتفك الجوال وشغل تطبيق الانستجرام وستجد في الجزء الأسفل من يمين الشاشة زر البروفايل الخاص بك اضغط عليه أولًا، بعدها اذهب إلى زر القوائم الذي يتخذ شكل ثلاثة خطوط متتابعة، وسوف تجده بأعلى يمين الشاشة، وعندما تضغط على زر القوائم سوف تظهر لك الإعدادات Settings قم باختيارها.

بداخل الإعدادات ستجد الخصوصية Privacy قم باختيارها، وهناك سوف تعثر على ما تبحث عنه وهو الرسائل Messages والخيارات الخاصة بها، قم بتحريك إصبعك إلى الأسفل حتى تصل إلى جزء يدعى Other People ومنه اختر الآخرين Others، سوف يظهر لك خياران وهما تسليم رسائل الآخرين إلى طلبات المراسلة أم عدم استقبال الطلبات نهائيا، ويتمثل ذلك في خيار Don't Receive Requests وهو ما يجب أن تضغط عليه.



بعد إنهاء تلك الخطوات، يمكنك الخروج من الإعدادات بالعودة إلى الخلف عدد من المرات، الآن لو قام شخص غريب بمحاولة إرسال رسالة لك فلن يستطيع أبدًا.
اقرأ ايضاً

تعليقات