5 إعدادات مهمة في تطبيق تيليجرام يجب تعديلها



يتوجه الكثير من المستخدمين لمنصة تيليجرام يوميًا، وذلك لما تقدمه من مزايا رائعة غير متوفرة في باقي تطبيقات المراسلة الفورية مثل واتساب وغيرها، بالإضافة الى ان تيليجرام يتيح لك الكثير من الإعدادات المميزة لتقوم بضبطه بطريقة تتناسب مع استخدامك للحصول على اعلى إنتاجية، بكل تأكيد تلك الأخيرة كثيرة جدًا ومتعددة وكنا سابقًا قد شاركنا الكثير منها على المدونة واليوم سنقوم بمشاركتك بالمزيد حيث سنعرض لكم في هذا المقال 5 اعدادات قد لا تعرفها في تيليجرام ويجب تعديلها الآن.



1: فتح الروابط في المتصفح الخارجي



بدلًا من استخدام المتصفح الداخلي البدائي لتيلجرام قم بتفعيل فتح الروابط خارجيًا، وللقيام بذلك اضغط على ايقونة القائمة من الأعلى ثم اختر الاعدادات "Settings"، ثم ادخل الى اعدادات المحادثة "Chat Settings"، وقم بالتمرير الى الأسفل ثم من قائمة الاعدادات قم بإلغاء تفعيل المتصفح الداخلي "In-App Browser"، وسيتم بعد هذه العملية فتح الروابط مباشرةً من خلال متصفح خارجي.


2: منع حفظ الوسائط في المعرض تلقائيًا



يتيح لك تيليجرام التحكم في آلية تحميل الوسائط على جهازك أما ان تتم يدويًا أو تلقائيًا، بحيث يمكنك إيقاف التنزيل التلقائي للصور والفيديوهات. وللوصل للإعداد المسؤول عن ذلك اختر من القائمة الجانبية الاعدادات "Settings"، ثم اختر اعدادات المحادثة "Chat settings" وبعدها قم بالتمرير للأسفل ومن جزء الاعدادات "Settings" قم بإلغاء تفعيل التحميل التلقائي في المعرض"Save to Gallery".

3: تغيير نص الرد التلقائي



يتيح لك تطبيق تيليجرام الرد برسالة سريعة عند رفضك لأي مكالمة واردة ويمكنك تغيير المحتوى النصي لتلك الرسائل بخطوات بسيطة. أولا من القائمة الجانبية اضغط على الاعدادات "Settings" بعد ذلك انتقل الى البيانات والتخزين "Data and Storage" ثم قم بالتمرير إلى الأسفل ومن جزء المكالمات اضغط على الرد برسالة "Respond with Text"، وقم بتعديل كافة الرسائل الافتراضية بالطريقة التي تناسبك.

4: الغاء تشغيل تيليجرام في الخلفية



باعتبار ان تيليجرام وسيلة مراسلة فورية، فطبيعي جدًا ان يعمل في خلفية الجهاز ولكنه أيضًا يتيح لك خاصية إيقاف التشغيل في الخلفية. وللقيام بذلك اختر الاعدادات "Settings" من القائمة الجانبية للتطبيق ثم من جزء الاعدادات اضغط على الاشعارات والأصوات "Notification and sounds" ثم قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد جزء غير ذلك "Other" وهنا ستجد خيارين لإيقاف التشغيل.

  • الأول: التشغيل المستمر في الخلفية "Keep-Alive Service" وإلغاءه سيسبب إيقاف تام لتطبيق حيث لن تتمكن حتى من استقبال اية اشعارات.
  • الثاني: وهو الاتصال في الخلفية "Background Connection" لضمان تلقي الاشعارات، فقم بإلغاء تفعيل الخيار الذي يناسبك.

5: إخفاء رابط حسابك في الرسائل المحولة



اذا كنت تعتمد على تيليجرام فلابد انك استقبلت الكثير من الرسائل المحولة ولاحظت وجود رابط فوق الرسالة يخبرك باسم الحساب الذي تم التحويل منه، ولكن يتيح لك تيليجرام إخفاء هذا الرابط بخطوات بسيطة، بدايةً من القائمة الجانبية اضغط على الاعدادات "Settings" ثم اضغط على الخصوصية والأمان "Privacy and Security" ثم من جزء الخصوصية "Privacy" اختر الرسائل المحولة "Forwarded Messages"، وقم بتحديد لا احد "Nobody" وبذلك اذا قام احد بتحويل رسالة منك لن يظهر اسم حسابك مع الرسالة.
اقرأ ايضاً

تعليقات