أكثر من 10 ميزات في تيليجرام تجعلك تعتمده دون غيره


كثيرة هي تطبيقات التراسل بين الآخرين، وبنفس الوقت قليلة هي التطبيقات التي يعتمد عليها غالبية المستخدمين، فعلى سبيل المثال، هناك واتساب وهناك ماسنجر ولا ننسى تيليجرام، حيث الأخير اكتسب شعبيته الكبيرة خلال فترة قصيرة، وهذا ما إذا دلّ يدُلّ على قوة المميزات القادمة مع تيليجرام، وكوني أحد المستخدمين النشطين على خدمة التراسل هذه، أحببت في هذه المقالة أن أستعرض معكم أكثر من 10 ميزات موجودة في الخدمة تستحق الإطلاع عليها، ليستحق أخيرًا تحميل وتثبيت التطبيق، فإذا كنت أحد مستخدمي تيليجرام أو كنت ترغب في تحميل التطبيق ولكنك متردد، فهذه المقالة تهمك.


1. إعادة تحرير الرسائل المرسلة


في بعض الأحيان، نرسل رسائل تحتوي على أخطاء إملائية، والبعض منها يخلق نوع من حالة سوء الظن، ولتجنب ذلك والبعد عن الإحراجات، او لأي سبب كان، يدعم تطبيق تيليجرام تحرير الرسائل بعد إرسالها، وكل ما عليك فعله هو الضغط المطول على الرسالة المراد تعديلها ومن ثم الضغط على خيار "تحرير"، الآن تستطيع كتابة رسالتك الجديدة المصححة والضغط على إرسال مرة أخرى، وأجدر بالإشارة أنك في حالة عدّلت على رسالة ما، سيتم عرض عبارة "تم التعديل" في الجزء السفلي من الرسائل للتأكد من أن المستلم يعلم أن الرسالة قد تم تعديلها.

2. ميزة جدولة الرسائل وإرسالها بدون صوت

تعد ميزة جدولة الرسائل طريقة رائعة لإرسال الرسائل إذا كان المستلم يعيش في منطقة زمنية مختلفة، أو ربما تكون الرسالة التي ستُنشر أكثر أهمية ليتم عرضها في وقت معين، لحسن الحظ يدعم تيليجرام خيار جدولة الرسائل، وكل ما عليك فعله هو كتابة الرسالة ومن ثم الضغط المطول على زر الإرسال، من هناك حدد خيار "جدولة رسالة" لتظهر لك بعض الإجراءات التي يجب إدخالها، كالتاريخ والوقت، بعد إتمامك لكافة الأمور ببساطة اضغط على إرسال، وفور دخول رسالتك الوقت المحدد ستصل تلقائيًا للمُستقبل.

ومع تيليجرام، يمكنك أيضًا اختيار إرسال رسالة بدون صوت، وكل ما عليك فعله هو كتابة الرسالة ومن ثم اضغط مع الاستمرار على زر الإرسال لبضع ثوان، وسترى الآن خيار "إرسال بدون صوت"، وهذا الخيار سيضمن لك عدم إعلام المستلم بالرسالة المرسلة، مما ستكون مفيدة جدًا في حالة معرفتك أن المستلم في اجتماع ما أو لا يرغب أحد بإزعاجه حاليًا.

3. إضافة أشخاص بالقرب منك


تُتيح لك خدمة التراسل تيليجرام إمكانية إضافة الأشخاص القريبين منك دون الحاجة إلى مشاركة الأرقام أو تفاصيل الاتصال، وكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى جهات الاتصال، وفي الأعلى ستُلاحظ وجود خيار إضافة الأشخاص القريبين، على أن يعمل هذا بشكل أفضل في الأوقات التي تذهب فيها إلى مؤتمر أو حضور ندوة ما، وقبل كل ذلك تأكد من تشغيل خيار "اجعلني مرئيًا" للسماح للآخرين بإضافتك باستخدام نفس الميزة.

4. التدمير الذاتي للوسائط المشتركة


إذا كنت تريد أن ترسل لأحدهم بعضًا من الصور وبنفس الوقت ترغب بعدم حفظ هذا الشخص لهذه الصور، ببساطة استخدام ميزة التدمير الذاتي في تيليجرام، وفيما يخص إمكانية الاستخدام، أولًا حدد صورة أو مقطع فيديو ومن ثم انقر على أيقونة المؤقت الصغيرة، الآن حدد مقدار الوقت الذي ستظهر فيه الوسائط، وبمجرد انتهاء الوقت، سيتم حذف الوسائط المرسلة من كل مكان، على أن تتمكن من تحديد وقت الحذف من ثانية إلى دقيقة بعد عرضها.


5. حذف رسالة المستلم

لا يسمح لك تيليجرام فقط بحذف رسائلك لكل من المرسل والمستقبل، ولكن يمكنك فعل الشيء نفسه مع رسالة المستلم أيضًا، للقيام بذلك، اضغط مع الاستمرار على الرسالة التي تريد حذفها، ثم انقر فوق حذف ثم انقر فوق "حذف بالنسبة لي و المستلم"، بعد ذلك سيتم حذف الرسالة من كلا الجانبين.

6. التبديل إلى رقم هاتف جديد

باستخدام تيليجرام، يمكنك أيضًا التبديل إلى رقم هاتف جديد تمامًا دون الحاجة إلى حذف البيانات المرتبطة باسمك السابق، بحيث ستنتقل جميع المحادثات والمجموعات والمحادثات الأخرى إلى الرقم الجديد، ولن تدرك حتى أن رقمك قد تغير، بالإضافة إلى ذلك سيتلقى المستخدمون الآخرون إشعارًا بأنك حوّلت رقمك، وللقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات واضغط على ملفك الشخصي، من هناك سترى خيار "تغيير الرقم"، الآن أضف رقمك الجديد وتحقق منه.

7. استخدام حسابات متعددة

إذا لم يكن التبديل إلى رقم هاتف جديد خيارًا لك، فيمكنك تشغيل رقمين أو أكثر من ذلك باستخدام تيليجرام، حيث يميل معظم المستخدمين إلى امتلاك حسابات منفصلة كحساب شخصي وحساب آخر للعمل، ومع هذه الميزة، يمكنك التبديل بين الحسابات بسرعة، وهنا لإضافة حساب، انقر على اسمك وانقر على "إضافة حساب"، ثم قم بإعداد الرقم الجديد، وللتبديل بين الحسابات عليك النقر على اسمك ثم النقر على الرقم أو اسم المستخدم.

8. البحث في المجموعات والقنوات

لعل الميزة الأكثر أهمية في تيليجرام هي قدرته على جعل المجموعات والقنوات العامة مرئية لمئات الآلاف من المستخدمين، وبسبب هذا، أصبحت الخدمة مصدرًا أساسيًا للتداول الإعلامي والإخباري بين الجمهور، وكل ما عليك فعله هو إدخال كلمتك الرئيسية في شريط البحث في الأعلى، بعد ذلك سترى خيارات متعددة وفقًا للكلمة الرئيسية التي أدخلتها، أنت بدورك انقر على أحد هذه الخيارات للمعاينة على أن ترى خيارات الانضمام إلى المجموعة أو الانضمام إلى القناة.

9. مجلدات الدردشة


قدم تيليجرام ميزة أنيقة للغاية تسمى مجلدات الدردشة، وعبرها يمكنك وضع الدردشات والمحادثات والمجموعات المختلفة في مجلدات مثل العائلة والأصدقاء والمعارف والمزيد. وللتعرف على هذه الميزة، توجّه إلى الإعدادات ثم انقر فوق مجلدات الدردشة، والآن انقر على إنشاء مجلد جديد وحدد الدردشات التي تريد تضمينها في هذا المجلد، كما ويمكنك أيضًا اختيار نوع المحادثات التي تريد إضافتها، مثل جهات الاتصال وغير جهات الاتصال والمجموعات والقنوات وأكثر.

10. إضافة نقطة زمنية إلى مقاطع الفيديو

الطوابع الزمنية هي في الغالب نقطة محددة في الفيديو، ويمكن أن يكون ذلك مفيدًا عندما تريد وصف شيء يظهر في الفيديو في تلك النقطة بالذات، ويمكن استخدام هذه الميزة عند نية إرسال مقطع فيديو، وأثناء الإرسال يمكنك كتابة الطابع الزمني بالساعات أو الدقائق أو الثواني حسب طول المقطع، وعندما يتم إرساله سترى أنت والمستلم هذا الطابع الزمني، على أن يؤدي النقر عليه إلى بدء تشغيل الفيديو من الوقت المحدد في الطابع الزمني.

11. تخصيص مظهر التطبيق


هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تغيير مظهر محادثاتك على تيليجرام، لذا توجه إلى الإعدادات واضغط على المظهر، وسوف تتمكّن بعد ذلك من تغيير لون المحادثات وإضافة تدرج وإضافة الحركة أو تقليلها والمزيد، وبالمناسبة يدعم تيليجرام الوضع المظلم، علاوة على ذلك يمكنك أيضًا تخصيص حجم النص واللون وخلفية الدردشة والوضع الليلي التلقائي وأكثر من ذلك.

كلمة أخيرة:

هذا كل شيء عن مقالتنا لهذا اليوم، والتي تحدثنا فيها عن أهم الحيل والميزات في تطبيق التراسل والغني عن التعريف تيليجرام، أنت بدورك أي الميزات التي جعلتك أو ستجعلك تستخدم الخدمة، في الختام نشكرك لقرائتك وإن كان لديك أي استفسار حول هذا الشأن أو غيره فقم بكتابته في صندوق التلعيقات في الأسفل.

تعليقات

  1. نسيت اهم خاصية في تلجرام والتي جعلته الافضل على الاطلاق وهي حجم الملفات التي يمكن ارسالها به اكبر بكثير من اي تطبيق آخر

    ردحذف
    الردود
    1. صحيح كلامك، وليس هذا فحسب بل دعم التطبيق لارسال الملفات دون العبث بالجودة كما نراه في غالبية التطبيقات الاخرى

      حذف
  2. بعض الميزات مميزة تدمير الرسائل لم تظهر في القائمة يرجى توضيح الاستخدام

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا صديقي.
      ميزة التدمير الذاتي للوسائط ستظهر لك كأيقونة توقيت صغيرة عند تحميلك لصورك أو فيديو ما.

      حذف
  3. ينقص تطبيق التيلجرام خيرا المحادثة عن طريق الفيديو لكن الطاقم منهمك فى أحداث هذا الخيار آنذاك سيكون هذا التطبيق المنافس الحقيقي الواتساب ألذ حجم إرسال الرسائل والفيديوهات الى العدد 5 واحيانا الى رسالة او فيديو 1

    ردحذف
  4. كلمات رائعة بخصوص التلغرام

    ردحذف

إرسال تعليق