كيفية تغيير المستعرض الافتراضي لملفات PDF



تُعد ملفات PDF في الأساس ملفات غير قابلة للتحرير والتي تُستخدم بدورها لضمان مشاركتها دون إجراء أي تغييرات عليها. اليوم، يمتلك كل مستخدم للهاتف المحمول أو الكمبيوتر تقريبًا مستعرض ملفات PDF لعرض الملفات ومشاركتها وطباعتها بسرعة. ولكن، عندما تفتح ملف PDF على هاتفك الاندرويد، فإنه يوفر لك خيارين هما؛ "دائمًا" وَ "مرة ​​واحدة فقط". حيث تُعرَض لك هذه الخيارات لاختيار ما إذا كنت ترغب في فتح ملف PDF مع عارض معين مرة واحدة فقط أو دائمًا. وبالتالي بمجرد اختيارك فتح الملف باستخدام مستعرض معين "دائمًا"، فلن يُطلب منك الاختيار مرةً أخرى.


لذلك، عندما تكون معتادًا على التطبيق، وتريد أن يكون تطبيقك الافتراضي، فإن النقر على خيار "دائمًا" يكون مفيدًا. لكن في المقابل، ماذا لو ضغطتَ بطريق الخطأ على خيار دائمًا لفتح الملف بمستعرض لا تريده؟ والذي بدوره سيؤدي إلى فتح الملف في التطبيق الخاطئ. لسوء الحظ، حدث الشيء نفسه معي قبل أيام قليلة مع ملفات PDF. وبدلًا من التشغيل في تطبيق مستعرض PDF المفضل لدي، فُتحت ملفات PDF في تطبيق مختلف. في الواقع، هذا أسوأ شيء يمكن أن يواجهك مع مستعرض ملفاتك! والخبر السار هو أن تغيير مستعرض PDF الافتراضي ليس أمرًا شاقًا، باتباع الخطوات التالية.

أولًا، تحديد التطبيق الافتراضي



إذا كنت تتذكر اسم تطبيق مستعرض PDF الافتراضي، فهذا جيد جدًا! لذلك يمكنك تجاوز هذه الخطوة والانتقال مباشرةً إلى الخطوة التالية. بخلاف ذلك، اتبع الخطوات التالية لمعرفة اسم التطبيق الافتراضي، حيث تعرض بعض الهواتف رمز التطبيق فقط وليس الاسم بالكامل في شاشة التطبيقات الحديثة؛ بدايةً افتح ملف PDF في مستعرض PDF الافتراضي المعتاد> ثم اضغط على زر التطبيقات الأخيرة> الآن تحقق من اسم مستعرض PDF الافتراضي على هاتفك، من خلال الضغط باستمرار على أيقونة التطبيق، والنقر على معلومات التطبيق. 

ثانيًا، تغيير الإعدادات الافتراضية 



لتغيير مستعرض PDF الافتراضي، سيكون عليك تغيير الإعدادات الافتراضية لقارئ PDF الحالي. يمكنك تغيير الإعدادات الافتراضية للتطبيق من خلال مسح الإعدادات الافتراضية من التطبيقات الحديثة. بدايةً، انتقل إلى التطبيقات الحديثة> ثم اضغط مع الاستمرار على ملف PDF الذي فتحته على مستعرض PDF الافتراضي> بعد ذلك اضغط على معلومات التطبيق أو أيقونة الإعدادات، بحسب ما هو متاح على جهازك> من هنا حدد خيار "الضبط كالتطبيق الافتراضي"> ثم انقر على "مسح الإعدادات الافتراضية". وبذلك، لن يفتح التطبيق ملفات PDF افتراضيًا بعد الآن.
لقد وصلت إلى منتصف الطريق والخطوة الأخيرة هي تعيين تطبيق آخر كتطبيق افتراضي. 


ثالثًا، تعيين التطبيق الجديد كافتراضي 



لتعيين تطبيق مختلف كعارض PDF الافتراضي الخاص بك، تحتاج إلى التأكد من وجود تطبيق عارض PDF آخر على هاتفك الاندرويد. لكن إذا كان لديك مستعرض PDf واحد فقط على هاتفك، فستحصل على نفس الاختيار في كل مرة تحاول فيها فتح ملف PDF. وبمجرد تثبيت مستعرض PDF الذي تختاره، اتبع هذه الخطوات لتعيينه كمستعرض افتراضي. بدايةً، افتح ملف PDF الذي ترغب في عرضه> ثم ببساطة عندما يُطلب منك اختيار مستعرض PDF، حدد التطبيق المثبت حديثًا أو قارئ PDF آخر من اختيارك واضغط على خيار "دائمًا" أو "تذكر خياري". وبذلك، في المرة التالية التي تريد فيها عرض ملف PDF، سيتم فتحه في المستعرض الافتراضي الجديد الذي قمت بتعيينه للتو. 

نعم الأمر سهل وبديهي إلى هذا الحد! فلا داعي للقلق من الآن فصاعدًا عندما تختار تطبيقك الافتراضي عن طريق الخطأ. وتذكّر أنه يمكنك اتباع نفس الخطوات لتغيير التطبيقات الافتراضية الأخرى.
اقرأ ايضاً

تعليقات