كيفية تغيير التطبيقات الافتراضية على نظام أندرويد



واحدة من المزايا التي تُحسب لنظام تشغيل أندرويد عند مقارنته بنظام iOS هي إتاحة إمكانية التحكم في التطبيقات الإفتراضية. على سبيل المثال، في الآيفون يكون تطبيق Safari هو متصفح الإنترنت الافتراضي ولا يمكن لجوجل كروم أن يحل محله، بينما على الأندرويد يمكن جعل المتصفح المُفضل – ايًا كان – هو الافتراضي بدون كسر حماية النظام. هذه الميزة مفيدة جدًا عندما يكون لديك العديد من التطبيقات التي تفعل الشيء نفسه. وبغض النظر عن المتصفحات، فإنها تتيح لك ضبط مشغل الموسيقى الافتراضي وكذلك الواجهة الرئيسية للهاتف وغيرها من التطبيقات الأخرى. لذا دعونا نتناول فيما يلي طريقة إدارة التطبيقات الافتراضية على الاندرويد مع التنويه بأن الخطوات ستختلف من هاتف لآخر نتيجة تنوع وجهات التشغيل لكل شركة مصنعة.


لعل طريقة الوصول إلى الإعدادات هي الخُطوة الوحيدة المشتركة بين جميع هواتف أندرويد، فكل ما عليك فعله هو السحب إلى الأسفل من حافة الشاشة العلوية لعرض لوحة الإشعارات والتي منها تضغط على أيقونة الترس للإنتقال مباشرًة إلى صفحة التحكم في إعدادات الهاتف. هناك ستحتاج إلى العثور على قسم "التطبيقات" أو "إدارة التطبيقات" كما يسمى في معظم الهواتف، بينما على أجهزة LG ستجد "تطبيقات" ضمن علامة التبويب "عام".


بعد الوصول إلى قسم "تطبيقات"، تبدأ تظهر الاختلافات الناتجة عن تنوع وجهات أندرويد للهواتف الذكية. ففي حال كان الهاتف يعمل بإصدار أندرويد خام، ما عليك سوى النقر على أيقونة الترس في الزاوية العلوية اليمنى ثم النقر على خيار "التطبيقات الافتراضية". بينما على أجهزة سامسونج، يمكنك النقر على زر (⋮) ثم اختيار "التطبيقات الافتراضية" من القائمة المنبثقة. أما على أجهزة LG اضغط على الزر الموجود في الزاوية العلوية اليمنى ثم أختر "تكوين التطبيقات" من القائمة. على هواتف هواوي، انقر فوق "إعدادات التطبيق الافتراضي" في أسفل الشاشة.


في صفحة التطبيقات الافتراضية، ستجد فئات التطبيقات التي يمكن ضبطها كافتراضية على الهاتف. ستتيح لك أغلبية هواتف أندرويد تغيير تطبيق الشاشة الرئيسية الافتراضي، والمتصفح، وتطبيق الاتصال، وتطبيقات الرسائل القصيرة، وتطبيق المساعد الشخصي، إلى جانب بعض التفاصيل التي ستختلف بين الشركات المصنعة، فهناك هواوي التي تدعم تغيير تطبيق مشغل الموسيقى، وتطبيق إستعراض الصور، وتطبيق تشغيل الكاميرا، وتطبيق استقبال رسائل البريد الإلكتروني. إذًا الأمر يعتمد على طريقة تطوير الشركات المصنعة لواجهة أندرويد الخاصة بهواتفها الذكية.

تجدر الإشارة إلى أنه كلما قمت بتثبيت تطبيق جديد يمكن تعيينه كإعداد افتراضي - مثل تطبيقات اللانشر - سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين تفضيلك الافتراضي لتلك الفئة بشكل فعال، مما يسمح لك بتعيين التطبيق المثبت حديثًا كإعداد افتراضي دون الحاجة إلى أن تمرّ بالخطوات السابقة. أما إذا كنت ترغب في تعديل اختياراتك، فقط اتبع هذه التعليمات البسيطة.

ليست هناك تعليقات: