كيفية تغيير حجم الأيقونات على اندرويد



يدور نظام اندرويد حول التخصيص، ولكن العديد من الأجهزة لا تزال تأتي بأحجام أيقونات ثابتة. وإذا كان من الممكن تغيير حجمها، فعادةً ما يكون الخيار مخفيًا في مكان غير معروف ضمن إعدادات جهازك. فربما تريدها أكبر حتى تتمكن من رؤيتها بشكلٍ أفضل، أو ربما تفضل جعلها أصغر حجمًا لتناسب الشاشة ولتوسيع مساحة أكبر عليها. لذلك سنوضح لك في هذا المقال كيف يمكنك دائمًا جعل اندرويد يبدو كما يحلو لك؛ وتغيير حجم الأيقونات مثلما يناسبك من خلال إعدادات بسيطة دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيقات طرف ثالث.


كيفية تغيير حجم الأيقونات على اندرويد



تأتي هواتف اندرويد بأحجام أيقونات افتراضية، ولكن يمكنك بسهولة تغيير حجمها. كلما كان لديك هاتف اندرويد أحدث، فإن تغيير حجم الرموز يصبح تعديلًا سريعًا للإعدادات. أولًا، اسحب لأسفل على الشاشة الرئيسية وانقر فوق رمز الضبط في إلى قائمة إعدادات اندرويد> قم بالتمرير لأسفل وحدد خيار الشاشة أو "Display" لفتح قائمة إعدادات العرض> حدد متقدم لتوسيع هذا القسم> في قائمة إعدادات العرض المتقدمة، حدد حجم العرض> وفي نافذة حجم العرض، حرك شريط التمرير في الأسفل لضبط حجم عناصر الشاشة. سترى عينة من النص والأيقونات التي ستبدو في الجزء العلوي من النافذة.

الآن، عندما تعود إلى الشاشة الرئيسية، ستلاحظ أن الرموز الموجودة على الشاشة أكبر، بناءً على المكان الذي قمت بضبط إعداد الحجم فيه. إذا كنت ترغب في تغيير حجم الرموز أو تصغير أيقونات التطبيق، فاتبع نفس الإجراء أعلاه ولكن اضبط حجم عنصر الشاشة ليكون أصغر بدلاً من أكبر.


كيفية تغيير حجم الأيقونات على سامسونج



إذا كان لديك هاتف سامسونج، فسيكون تغيير حجم الأيقونات على الشاشة أسهل. بدايةً، توجه إلى الشاشة الرئيسية واضغط مطولًا على أي مكان في المنطقة الفارغة. وبالتالي سترى أيقونات القائمة تظهر في الجزء السفلي من الشاشة> حدد رمز الضبط في أسفل اليمين. الآن في نافذة إعدادات الشاشة الرئيسية، يوجد خياران لضبط أحجام الأيقونات. أولاً، حدد شبكة الشاشة الرئيسية.

في صفحة شبكة الشاشة الرئيسية، استخدم الرموز الموجودة على طول الجزء السفلي لضبط عدد الأيقونات التي تريد ظهورها على كل شاشة من شاشات الصفحة الرئيسية. أي كلما سمحت بعدد أكبر من الأيقونات، كلما كانت هذه الأيقونات أصغر وبالعكس> ومن ثم حدد حفظ عند الانتهاء> ستظهر لك نافذة المعاينة في الجزء العلوي من هذه الشاشة كيف تظهر الأيقونات كبيرة أو صغيرة بناءً على إعداد الشبكة الذي حددته.

أيضًا، يمكنك من خلال نافذة إعدادات الشاشة الرئيسية، تحديد شبكة شاشة التطبيقات لضبط حجم الأيقونات على نوافذ شاشة التطبيقات. لذا اضبط أحجام الرموز بنفس الطريقة، باستخدام تحديد الشبكة المناسبة على طول الجزء السفلي من النافذة> ومن ثم حدد حفظ عند الانتهاء. وبالتالي ستظهر الرموز الموجودة على الشاشة الرئيسية وشاشة التطبيقات بالحجم الذي حددته باستخدام إعدادات الشبكة عند الانتهاء.
اقرأ ايضاً

تعليقات