إصلاح مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة على شاشة سامسونج



يشتكي العديد من مستخدمي هواتف سامسونج جالاكسي من أنهم يسمعون نغمة رنين المكالمات في الخلفية، لكن الشاشة لا ​​تظهر أي شيء على الإطلاق عندما يتلقون مكالمة لأن الشاشة لا تستيقظ. هذا يعني أنهم لا يعرفون مَن المتصل ولا يمكنهم حتى الرد على المكالمة، وهو أمر محبط حقًا. فقد تجاوزت سامسونج أيام واجهة TouchWiz منذ فترة طويلة. حيث يوفر أحدث إصدار من One UI 3.0 واجهة مستخدم نظيفة ومجموعة ميزات مذهلة نحصل عليها من سامسونج.


وبالرغم من ذلك، فإن هذه الواجهة قد تجلب بعض المشاكل في الاستجابة، مثل عدم ظهور المكالمات الواردة على شاشة القفل / الشاشة الرئيسية، أو عدم عمل البلوتوث، وما إلى ذلك. هذه مشكلة شائعة جدًا على اندرويد وللتحقق من المتصل، يجب على المستخدمين فتح تطبيق الهاتف في كل مرة. لذا، إذا كنت تعاني من عدم ظهور المكالمات الواردة على الشاشة، فيمكنك تجربة بعض الحلول الواردة في هذا المقال لإصلاح المشكلة على الفور.

أولًا، إعادة تشغيل هاتفك



قبل المضي قدمًا وإجراء التغييرات من قائمة الإعدادات، دعنا نجرب هذه الطريقة التي نلجأ إليها في أغلب مشاكل أجهزتنا. يؤدي عمل "Restart" أو إعادة تشغيل هاتف سامسونج إلى استكشاف جميع المشاكل الصغيرة التي تواجهها. ببساطة اضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل، وسيعرض هاتف جالاكسي خيارات إيقاف التشغيل أو إعادة تشغيل الجهاز. حدد إعادة التشغيل وقم بإعادة التشغيل بالكامل. وجرب إن كانت قد حُلَّت المشكلة!


ثانيًا،  إزالة خلفية المكالمة



من أكثر الأسباب شيوعًا والتي نتجاهلها في أغلب الأحيان، هي تعيين خلفيات فيديو للمكالمات! تتيح لك سامسونج تعيين خلفيات مكالمات متحركة مختلفة لإضفاء الإثارة على التجربة. وبالرغم من ذلك، قد يكون الأمر أكثر من اللازم وثقيل على هواتف جالاكسي ذات المستوى المنخفض أو المتوسط. حيث تتطلب خلفيات المكالمات المتحركة موارد وحدة المعالجة المركزية لتعمل بشكل صحيح.
وبالتالي، يجب عليك إزالة خلفية المكالمة المتحركة من قائمة إعدادات الهاتف. بدايةً، افتح تطبيق الهاتف على هاتف جالاكسي الخاص بك> اضغط على قائمة النقاط الثلاث في الأعلى> وافتح الضبط أو "Settings"> اضغط على خيار خلفية المكالمة أو "Call background"> وافتح قائمة الخلفيات وقم بتغيير الخلفية (يُفضّل اختيار خلفية ثابتة لتقليل العبء على الجهاز) أو اختَر الخلفية الافتراضية.

ثالثًا، تمكين الإشعارات لتطبيق الهاتف



من المفهوم أن هذا الخيار يتم تمكينه افتراضيًا لتطبيق الهاتف. لكن إذا كنت قد عطّلته أو غيّر تحديث نظام التشغيل هذا الإعداد دون علمك، فقد حان الوقت لتمكين الإشعارات لتطبيق الهاتف. بدايةً، حدد رمز تطبيق الهاتف على الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل> اضغط عليها باستمرار وافتح قائمة معلومات التطبيق بالنقر على رمز (i)> الآن توجّه إلى الإشعارات أو "Notifications" وتأكد من تمكين إشعارات المكالمات لجوالك.

رابعًا، فرض إيقاف تطبيق الهاتف



إذا كان تطبيق الهاتف الافتراضي يعمل على هاتفك، فيجب عليك فرض إيقاف تطبيق الهاتف وفتحه مرةً أخرى. اضغط باستمرار على أيقونة تطبيق الهاتف وانتقل إلى قائمة معلومات التطبيق> حدد خيار إيقاف إجباري أو "Force Stop" في الجزء السفلي وافتح تطبيق الهاتف مرةً أخرى.

خامسًا، مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الهاتف



إذا كنتَ من الذين يتلقون عشرات المكالمات الهاتفية كل يوم، فيجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الهاتف من حينٍ لآخر. بدايةً، اضغط باستمرار على أيقونة تطبيق الهاتف وافتح قائمة معلومات التطبيق> توجه إلى خيار مكان التخزين أو "Storage" في قسم الاستخدام> واضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت أو "Clear cache" في الأسفل. وبالتالي هناك احتمال كبير بأن المشكلة تكون قد حُلَّت!


سادسًا، تغيير نمط عرض المكالمة



تستخدم سامسونج واجهة برمجة تطبيقات اندرويد الافتراضية (API) لعرض النوافذ المنبثقة للمكالمات الواردة في الأعلى. لكن، لا تعمل نافذة الاتصال المنبثقة طوال الوقت، ولن ترى المكالمات الواردة على هاتفك. وبالتالي، يمكنك تغيير عرض المكالمة من نافذة منبثقة إلى ملء الشاشة. باتباع الخطوات التالية. بدايةً افتح تطبيق الهاتف وانتقل إلى الضبط أو "Settings"> قم بالتمرير إلى خيار "عرض المكالمة أثناء استخدام التطبيقات"> ثم حدد ملء الشاشة أو "Full Screen" من القائمة التالية.

سابعًا، تعطيل حظر الأرقام غير المعروفة



كما نعلم أن سامسونج تقدم مرشحًا مدمجًا لمنع الأرقام غير المعروفة لديك. لكن إذا كنت تواجه مشكلة في ظهور المكالمات، يجب عليك إيقاف تشغيله من قائمة الإعدادات. بدايةً، افتح تطبيق الهاتف وانتقل إلى قائمة الضبط أو "Settings"> افتح خيار حظر الأرقام أو "Block numbers"> وقم بتعطيل "حظر الأرقام غير المعروفة / الخاصة" من القائمة التالية.

ثامنًا، إعادة تطبيق الهاتف الافتراضي



لكن ماذا لو كان السبب نتيجة استخدامك لتطبيق هاتف خارجي! إن متجر جوجل بلاي مليء بتطبيقات الهاتف التابعة لجهات خارجية. إذا قمت بتغيير تطبيق الهاتف، فقد يؤدي ذلك إلى تعطل تجربة المكالمة الواردة على هاتف جالكسي الخاص بك. لذلك، حان الوقت للعودة إلى تطبيق الهاتف الافتراضي الذي سيعطيك بدوره أفضل تجربة. ويجري الأمر ببساطة من خلال فتح قائمة معلومات تطبيق الهاتف الافتراضي> ثم تحديد تطبيق الاتصال والنقر على تطبيق "الهاتف" ضمن قسم الإعدادات الافتراضية لتعيينه كافتراضي على جوالك.

تاسعًا، أجب / ارفض المكالمات الواردة بالمفاتيح الجانبية



أخيرًا، إذا كنت لا تزال تواجه مكالمات واردة لا تظهر على هاتف جالاكسي الخاص بك، فسيتيح لك هذا الحل المؤقت الرد على تلك المكالمات غير المرئية دون مدخلات اللمس. أي يمكن للمستخدمين استخدام زر رفع الصوت للرد على المكالمة والمفتاح التشغيل الجانبي لإنهائها. بدايةً، افتح قائمة الضبط أو "Settings" في تطبيق الهاتف> قم بالتمرير لأسفل إلى خيار "الرد على المكالمات وإنهاؤها"> ثم فعّل خيار "الضغط على مفتاح الصوت للأعلى للرد"، وخيار "الضغط على المفتاح الجانبي لإنهاء المكالمات"، وأنت الآن على ما يرام!

قد تتركك هواتف سامسونج جالاكسي التي لا تعرض إشعارات المكالمات الواردة في مواقف محرجة للغاية. لذلك قبل التوجه لإعادة ضبط الهاتف أو الاندفاع إلى مركز الصيانة، يمكنك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه واستكشاف المشكلة وإصلاحها بنفسك وبأقل الجهود. شاركنا في التعليقات إذا كنتَ تواجه أي مشكلة تتعلق بنفس الشيء. ولمزيد من هذه الإصلاحات والحيل، ترقبوا!
اقرأ ايضاً

تعليقات