كيفية ضبط إعادة التشغيل التلقائي على هواتف سامسونج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يمكن أن تصبح الأجهزة الإلكترونية بطيئة بعد فتراتٍ طويلةٍ من الاستخدام. هذا صحيح بالنسبة لأي جهاز كمبيوتر، وينطبق بشكلٍ خاص على أجهزتنا المحمولة. فبطبيعة الحال تظل هواتفنا الذكية والأجهزة اللوحية قيد التشغيل وتستخدم لعدة أيام متتالية، مع إعادة شحن البطارية وفترات الخمول في الليل فقط ما يمنحها فترة راحة بسيطة وغير كافية في أغلب الأحيان. وعلى الأغلب أن معظم مستخدمي الهواتف الذكية يدركون أنه يمكن جعل الجهاز البطيء يعمل بشكلٍ أسرع من خلال إعادة تشغيل بسيطة كل بضعة أيام. حيث يوصى بإجراء إعادة تشغيل دورية لضمان الأداء الأمثل على الهاتف الذكي. لا يقتصر الأمر على أنه يمنح الجهاز استراحة سريعة، بل يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل البسيطة أيضًا إلى إصلاح أنواع مختلفة من مشكلات النظام التي تؤدي إلى ظهور أعراض عشوائية.


ومع ذلك، فإن معظم الأشخاص، إن لم يكن جميعهم، لا يعيدون تشغيل الجهاز سوى عند مطالبتهم بذلك أو بعد استنزاف كامل طاقة البطارية. على الرغم من أن هذه قد لا تكون مشكلة خطيرة، إلا أن سامسونج حرصت على معالجة الأمر من خلال دمج ميزة إعادة التشغيل التلقائي على هواتفها الذكية. حيث جعلت أحدث الابتكارات التقنية المهام المعقدة واضحة ومباشرة وتلقائية. وفي الواقع، يمكن الآن إنجاز الكثير من المهام اليدوية تلقائيًا. حيث جُهّزت الهواتف الذكية الجديدة بالعديد من الميزات التلقائية بما في ذلك إعادة التشغيل التلقائي. إنه خيار مفيد للغاية لمنح الجهاز بعض الراحة، على الرغم من أنه مخفي إلى حدٍ ما، لكنه متاح من أحدث إصدارات One UI.

خطوات ضبط إعادة التشغيل التلقائي على سانسونج



توضح الخطوات التالية العملية القياسية لإعداد جهازك سامسونج جالاكسي لإعادة التشغيل تلقائيًا في تاريخ ووقت محددين. فالخيار سهل التنشيط ويسمح لنا بضبط وقت إعادة تشغيل الهاتف. بدايةً، توجه إلى الضبط أو "Settings"> ستجد هنا خيارات القائمة الفرعية للميزات والخدمات الرئيسية في قائمة الإعدادات> من قائمة الضبط، قم بالتمرير لأسفل والنقر فوق خيار العناية بالجهاز أو "Device care". سيتيح لك ذلك الوصول إلى خيارات النظام الرئيسية بما في ذلك البطارية والذاكرة والتخزين والمزيد> انتقل إلى الزاوية العلوية من شاشة العناية بالجهاز ثم انقر فوق رمز القائمة السريعة (ثلاث نقاط رأسية).



ستظهر بعد ذلك قائمة بالعناصر الفرعية> حدد التشغيل التلقائي أو "Auto restart" من الخيارات المحددة. سيؤدي ذلك إلى سحب شاشة جديدة تحتوي على إعدادات وخيارات متقدمة للتهيئة> ثم انقر فوق خيار إعادة التشغيل التلقائي في أوقات معينة> انقر على مفتاح التبديل بجانب خيار إعادة التشغيل التلقائي لتمكينه. سيؤدي تمكين هذه الميزة إلى مطالبة هاتفك بإعادة التشغيل تلقائيًا في الوقت الذي تحدده. لذلك مرر لأسفل ثم قم بتغيير أو تعيين التاريخ والوقت اللذين تريدهما لإعادة تشغيل هاتفك تلقائيًا. تأكد من تحديد الوقت الصحيح الذي تفضله للجهاز لبدء إعادة التشغيل التلقائي> ثم انقر فوق تم لحفظ تغييرات الإعدادات الأخيرة التي أجريتها. وبالتالي إعادة تشغيل هاتفك تلقائيًا في الوقت والتاريخ الذي حددته.

ما عليك سوى تكرار نفس العملية إذا كنت تريد تغيير التاريخ والوقت لإعادة تشغيل هاتفك تلقائيًا بعد ذلك. كما يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الميزة مرة أخرى، إذا كنت لا تعتقد أن تمكينها ضروريًا. لذلك لا تتردد بتفعيل هذا الإعداد لإعطاء جهازك ونفسك فرصة للراحة وإعادة التهيئة من جديد!

تعليقات

إرسال تعليق