كيفية التحقق من رقم هاتفك على اندرويد وايفون



"كيفية التحقق من رقم هاتفي" من بين أكثر كلمات البحث على جوجل، تخيل إلى أي حدٍ لم نعد نتذكر حتى أرقامنا مع ازدياد تطور هواتفنا! حسنًا، لا نملك جميعًا ذاكرة خارقة وأحيانًا ننسى الأرقام المرتبطة بهاتفنا، خاصةً إذا كنا نمتلك أكثر من رقم. إنه أمر محرج للغاية، لكن ما الحل السريع لتذكر أرقام هواتفنا؟! ربما حصلت مؤخرًا على رقم جديد أو أنك تعاني من زلة ذهنية.


لكن إذا واجهتك هكذا مواقف، ونسيت رقم هاتفك، فلا تقلق! والخبر السار أن هناك طريقة للتحقق منه بسهولة. حيث يمكنك العثور عليه في الإعدادات سواء كان لديك جهاز يعمل بنظام iOS أو اندرويد، فسوف نوضح لك كيفية البحث عن رقم هاتفك من خلال خطوات سريعة وسهلة ستسعفك في موقفك المحرج على الفور.

معرفة رقم هاتفك على اندرويد



إن عملية إيجاد رقم هاتفك على أجهزة اندرويد واضحة جدًا. بدايةً، اسحب لأسفل مرة أو مرتين من أعلى الشاشة، ثم انقر فوق رمز الترس لفتح الضبط أو "Settings"> مرر لأسفل وصولاً إلى خيار "حول الهاتف" أو "About phone"> سترى رقم هاتفك مدرجًا في مكان ما على هذه الشاشة، ضمن SIM1 وَ SIM2!


معرفة رقم هاتفك على آيفون



بينما للعثور على رقم هاتفك على آيفون، توجّه إلى تطبيق "الهاتف"> بعد ذلك، انقر على "بطاقتي" أو "My Card" في الأعلى، من علامة التبويب "جهات الاتصال"> وبالتالي سترى أن رقم هاتفك سيظهر على هذه الشاشة أيضًا!

هذا كل شيء ببساطة. تبدو أرقام الهواتف في بعض الأحيان وكأنها شيء غير مهم تذكره بين جميع تطبيقات المراسلة المختلفة التي نمتلكها، لكنها لا تزال تلزمنا. لذلك ضع في اعتبارك، يجب أن تظل هذه التعليمات بمثابة خريطة مفيدة حول كيفية البحث عن رقم هاتفك المحمول مباشرةً دون أدنى جهد لحفظه بعد الآن!
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. لا يظهر في جهازي الهواوي
    قد تكون في بعض الاجهزة وليس كلها

    ردحذف

إرسال تعليق