كيفية إرسال رسائل واتساب بدون تسجيل الرقم على الهاتف



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بطبيعة الحال واتساب يجعل من الصعب - بل يكاد يكون من المستحيل - مراسلة أي شخص إلا إذا كنت تمتلك رقم هاتف هذا الشخص في دليل الهاتف، أليس كذلك؟ شخصياً أتضرر من هذا الأمر خاصة وأنني احتاج دائماً التواصل مع الغرباء من خلال الواتساب. في كل مرة اضطر على تسجيل الرقم وعمل تحديث لقائمة واتساب والبحث عن الرقم وكل تلك الأمور المملة التي تعرفونها. بالتأكيد وأنكم عانيتم من نفس هذه المشكلة البائسة مثلي. على الأقل يمكنك أن تتخيل أنك تريد مراسلة عامل البريد الذي يواجه صعوبة في العثور على منزلك على وجه السرعة، فهل هذا الأمر يتطلب تسجيل الرقم على الهاتف!
 
على كل حال لا داعي للقلق، لأن هناك بالفعل طريقة تتيح لك إرسال رسائل واتساب لأي شخص حتى بدون تسجيل الرقم، في الواقع لدينا طريقتان لفعل ذلك، وكلاهما أسهل من بعضهما البعض. الطريقة الأولى متاحة على أي هاتف ذكي سواء كان آيفون أو أندرويد أو حتى من خلال واتساب ويب على الكمبيوتر. أما الطريقة الثانية فهي صالحة للاندرويد فقط لأنها ستكون من خلال تطبيق.


 

الطريقة الأولى: من خلال رابط إلكتروني




الأمر في غاية البساطة من أجل إرسال رسائل واتساب بدون تسجيل الرقم على الهاتف. فقط كل ما تحتاج إليه هو رقم هذا الشخص، وبعد ذلك قم بفتح أي متصفح إنترنت تستخدمه، ثم قم بكتابة هذا الرابط في شريط عنوان المتصفح https://wa.me/NUMBER ولكن ستحتاج أن تستبدل كلمة NUMBER برقم هاتف هذا الشخص ومن الضروري كتابة كود الدولة أو المنطقة.

بمعنى تخيل مثلاً معي أنني أعيش في مصر، إذن رقم كود الدولة 20 ولابد من كتابته قبل رقم هاتف الشخص، وسنفترض أن رقم هذا الشخص هو 01123456789 - إذن الآن سأحذف رقم 0 الأول من على يسار الرقم وأكتب رقم كود الدولة وبعدها رقم هاتف الشخص، ليكون الرابط في النهاية بهذا الشكل https://wa.me/2011123456789 وهذا هو كل شيء.

بمجرد أن تنقر Enter سيتم تحميل واجهة واتساب على المتصفح الذي تستخدمه سواء على هاتف أندرويد أو آيفون أو حتى على سطح المكتب، ولقد قمت بتجربة الأمر على هاتفي من خلال واتساب ويب. إذا ظهرت لك رسالة اختيار التطبيق الذي تريد فتحه، إذن انقر في الصندوف الفارغ بجانب Always use this application to open whatsapp links ثم انقر على open Link وهذا هو كل شيء.



سيتم فتح نافذة الدردشة مباشرة مع رقم هذا الشخص، والآن يمكنك مراسلته بشكل طبيعي كما لو كان رقم هاتفه مُسجل بالفعل في دليل الهاتف على هاتفك. فقط عليك أن تتذكر رابط العنوان الذي ينبغي كتابته أو قُم بحفظه في أي دفتر ملاحظات لديك https://wa.me/NUMBER. في الواقع هذه الطريقة سهلة ورائعة وساعدتني كثيراً، ومع ذلك لنفترض لأي سبب أنها لم تعجبك، حسناً فبالتأكيد الطريقة القادمة ستكون أفضل واسهل ولكنها ليست صالحة إلا لهواتف أندرويد فقط لأنها من خلال تطبيق أندرويد.
 
اقرأ أيضاً: كيفية تحويل رسائل واتساب الصوتية إلى نصية على أندرويد وآيفون

الطريقة الثانية: من خلال تطبيق Click To Chat



 
تطبيق Click to chat تطبيق رائع وسهل ومجاني تماماً وخالي من الإعلانات. كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق على هاتفك الأندرويد ثم فتحه، ومن خلال مربع Country اختار دولتك وسيتم كتابة كود الدولة بشكل تلقائي. وبعد ذلك من خلال المستطيل الخاص بكلمة Number اكتب رقم هاتف أي شخص حتى وإن لم يكن مُسجل في دليل الهاتف بعد ذلك لم يعد يتبقى سوى النقر على Open وسوف يتم فتح تطبيق واتساب مباشرة وصفحة الدردشة التي يمكنك مراسلة هذا الشخص من خلالها.

فقط تذكر أن تكتب رقم الهاتف بشكل صحيح (بدون رقم 0 المتواجد في بداية الرقم). وهذا هو كل شيء. في الحقيقة هذه هي الطرق الوحيدة السهلة والبسيطة لكي تتمكن من إرسال رسائل واتساب إلى أي رقم هاتف حتى وإن لم يكن رقم هذا الهاتف موجود في دليل الهاتف.

تعليقات

  1. أستاذ ابراهيم التركى اللام عليكم ورحمة وبركاتة ولك خالص تحياتى لعلك تتذكرنى فقد تواصلت معك سابقا بخصوص مشكلة المربعات السوداء التى ظهرت على ايقونات سطح المكتب لويندوز 10 وأنى قدمت بعمل تثبيت الويندوز من جديد وتثبيت البرامج والتعريفات كما نصحتنى وقد ذكرت لك سابقا أننى اذا وصلت لحل المشكلة سأذكره لتعم الفائدة ففعلا كان يوجد خطأ فى ملفات الريجستيرى ولكن السبب فيها اننى بعد تثبيت الويندوز استخدام أداة للتخلص من الاسهم التى على الايقونات اسمها Remove the shortcut hack فبعداعادة الويندوز قمت باستخدامها فظهرت هذة المربعات فقمت بعمل استعادة للاسهم مرة اخرى باستخدام نفس الاداة فتم ازالة المربعات نهائيا مع متابعتى للتأكد من عدم عودة المشكلة ولكن الحمد لله لم يحدث شئ مما مما اكد لى ان ذلك هو السبب وخاصة ان ذلك حدث مباشرة بعد استخدام هذه الاداة مما ساعد فى سرعة معرفة سبب المشكلة والحمد لله مع اننى استخدمت اداة اخرى ولم يحدث شئ اسمها Ultimate Windows Tweaker 4.8 وعلى فكرة هذة الاداة عرفتها سابقا من موقعكم مدونة عالم الكمبيوتر فهى الاقضل وشكرا لك واسف على الاطالة

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً أخي وسعيد جداً أنك تمكنت من حل المشكلة، أعلم أن عملية تعيين ويندوز جديد عملية مرهقة ومضيعة للوقت ولكنها كانت ضرورية. سنكون سعداء جداً بتواجدك دائماً معناونتمنى لك كل التوفيق.
      خالص التحية

      حذف
  2. في برنامج سعودي للاندرويد والايفون اسمه wtsappy مجاني وبدون اعلانات ويغنيك عن باقي البرامج

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً بك، إضافة جيدة جداً وسنحاول إدراجه في قائمة تطبيقاتنا القادمة بإذن الله.
      شكراً جزيلاً لك على مرورك الطيب

      حذف

إرسال تعليق