اكثر من طريقة لنقل الأسماء من اندرويد إلى ايفون



يعد التغيير إلى هاتف جديد أمرًا ممتعًا حتى يصبح الأمر واقعًا وتحتاج إلى نقل البيانات من هاتفك القديم إلى هاتف جديد، ستشعر لحظتها ببعض الارتباك لا محالة. إنها تجربة أكثر صعوبةً عندما يتعين عليك نقل البيانات بين هاتف اندرويد وآيفون. قد ترغب على الأرجح في نقل جميع بياناتك إلى هاتفك الجديد. غالبًا ما يكون هذا الانتقال سلسًا، ولكنه يعتمد على الأجهزة المعنية. في هذه الحالة، نتحدث عن نظامين أساسيين مختلفين تمامًا، لذلك قد يتطلب الأمر القليل من العمل الإضافي. وفي الواقع، أكثر البيانات أهمية وصعوبة في النقل هي جهات الاتصال.

إذًا، هل تتطلع إلى نقل جهات الاتصال من هاتفك الاندرويد إلى آيفون ؟ بالتأكيد هناك طرق عدة لنقل جهات اتصالك من هاتف اندرويد إلى الآيفون، لكننا سنذكر في هذا المقال أبسط الطرق وأكثرها فعالية عن تجربة، ودون الحاجة لاستخدام الكمبيوتر. تحقق منها جميعًا واعرف أي منها تجده سهل الاستخدام.


نقل جهات الاتصال من اندرويد إلى آيفون يدويًا باستخدام ملف VCF




هناك طرق لنقل جهات الاتصال الخاصة بك من أجهزة اندرويد إلى أجهزة iOS يدويًا دون الحاجة لتنزيل أي تطبيقات إضافية. عن طريق إنشاء ملف VCF ونقله إلى آيفون ثم فتحه للحصول على جميع بيانات الاتصال الخاصة بك. العملية أبسط مما تبدو عليه. دعونا نتبع الخطوات التالية: أولًا، توجه إلى تطبيق "جهات الاتصال" على هاتفك الاندرويد> اضغط على زر القائمة المكون من ثلاثة نقاط> ثم حدد خيار "تصدير" أو "مشاركة جهات الاتصال" إذا كان هاتفك سامسونج> حدد المكان الذي تريد حفظ ملف .vcf فيه أو مشاركته عليه (مثلًا عن طريق البلوتوث أو البريد الالكتروني أو واتساب والمزيد، الموجود على الجهاز الجديد).

وبالتالي احصل على هذا الملف على جهاز آيفون الخاص بك من خلال تضمينه في رسالة إلكترونية وإرسالها من هاتفك الاندرويد مثلًا. الآن افتح الملف واضغط على أيقونة المشاركة الموجودة في الزاوية العلوية للشاشة، ومن قائمة المشاركة اضغط على أيقونة "جهات الاتصال" Contacts لإضافة جميع جهات الاتصال. وكن في طريقك، سيتم نقل جهات الاتصال الخاصة بك بنجاح!


استخدام مزامنة جوجل لنقل جهات الاتصال من اندرويد إلى آيفون




في حين أن آبل ليست مولعة بدعم مستخدمي اندرويد، فإن جوجل تفعل العكس تمامًا. تعمل معظم خدمات وميزات شركة البحث العملاقة بشكلٍ جيد جدًا على أجهزة آيفون، ولا يعد الحصول على جهات الاتصال من خوادمها استثناءً. 

ضع في اعتبارك أن هذا لا يعمل إلا إذا قمت بالفعل بمزامنة جهات الاتصال الخاصة بك مع حساب جوجل الخاص بك. لأن بعض الأجهزة لا تفعل ذلك بشكلٍ افتراضي. للتأكد من تفعيل المزامنة: افتح متصفح كروم على هاتفك الاندرويد> ثم الضغط علة قائمة النقاط الثلاثة> الإعدادات> مزامنة الحساب.

وبالتالي إذا كانت مزامنة جميع جهات اتصالك مفعلة مع جوجل، فسيكون نقل جهات الاتصال أمرًا سهلاً. فقط قم بتشغيل جهازك الآيفون وتوجه إلى الإعدادات> ثم إلى البريد> حدد خيار الحسابات> واختر إضافة حساب> أدخل حساب Gmail الخاص بك وتأكد من تشغيل مدقق جهات الاتصال. والآن يجب أن تكون جهات الاتصال الخاصة بك أصبحت على هاتفك الجديد!


نقل جهات الاتصال عن طريق تطبيق Move to iOS




هل تعلم أن لدى آبل تطبيقات اندرويد في متجر جوجل بلاي؟ يُعد تطبيق Move to iOS أحد تطبيقات آبل القليلة على واجهة متجر جوجل. يهدف هذا التطبيق إلى مساعدة مستخدمي اندرويد؛ لنقل بياناتهم إلى جهاز iOS. على الرغم من المراجعات السيئة، يقوم التطبيق بعمله على أكمل وجه في نقل جهات الاتصال. كما عهدناها، تحب آبل جعل التجارب بسيطة وسهلة، وهذا بالضبط ما يحققونه مع تطبيق نقل البيانات هذا. وبالتالي يمكنك بسهولة هذا التطبيق من نقل جهات الاتصال والرسائل والصور ومقاطع الفيديو والإشارات المرجعية وحسابات البريد الإلكتروني والتقويمات مباشرة إلى أي جهاز iOS عندما يعمل. 

بدايةً، قم بتثبيت تطبيق Move to iOS على جهاز اندرويد الخاص بك> افتح التطبيق> قم بتشغيل جهازك الآيفون وابدأ عملية الإعداد، باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة> سيظهر لك رمز مكون من عشرة أو ستة أرقام على جهاز الآيفون> ثم أدخل الرقم على هاتفك الاندرويد لإنشاء اتصال، سيقوم جهازك الآيفون بإنشاء شبكة Wi-Fi خاصة> وحدد ما تريد نقله، واترك العملية تسير. لكن تأكد من تحديد خيار جهات الاتصال، في شاشة نقل البيانات. فقط انتظر حتى يتم النقل، وستجد جهات الاتصال في تطبيق جهات الاتصال. 
اقرأ ايضاً

تعليقات