جرب هذه التطبيقات على اندرويد للحصول على تجربة شبيهة لنظام iOS



يُعدّ كلٍ من اندرويد و iOS قطبي الشمال والجنوب، وهما النظامين الأكثر تنافسًا على مستوى العالم، ودائمًا ما يتفاخر مستخدمي نظام على آخر، ومع ذلك لنكون صريحين معكم، حيث كعب اندرويد يظل أطول، وتحديدًا من حيث مرونة التخصيص التي يتمتع بها، وهذا يدفعنا بالحديث عن إمكانية تخصيص تجربة اندرويد بالكامل، على رأس ذلك، جعل التجربة مشابهة لحد كبير لنظام iOS من آبل.

فإذا كنت أحد الأشخاص الذين يرغبون في جعل اندرويد يبدو وكأنه نظام iOS فهذه المقالة لك، حيث سنستعرض معكم باقة من التطبيقات التي تجعل من تحقيق هذه التجربة ممكنة لدرجة كبيرة، بالنهاية ستُساعدك هذه التطبيقات في الحصول على تجربة مظهر iOS الذي تحلم فيه، ومباشرة نبدأ بالتطبيق الأوّل.


أفضل التطبيقات للحصول على تجربة مماثلة لنظام iOS على هاتفك الاندرويد


1. Control Center iOS 14

أولى التطبيقات التي يمكنك الاستعانة بها في هذا الشأن، وكما مُلاحظ من العنوان القادم معه، فهو عبارة عن تطبيق يُوفّر مركز الإشعارات الخاص بإصدار iOS 14 على هاتفك الذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد، وعبر مركز الإشعارات هذا، يمكنك الوصول السريع إلى كلٍ من أداة الكاميرا والساعة ومسجل الشاشة والسكرين شوت ووضع عدم الإزعاج وأداة تشغيل فلاش الكاميرا كمصباح، والتحكم بسطوع الشاشة والمزيد من الاختصارات السريعة كما تُلاحظ أدناه.



من ناحيته، يمتاز هذا التطبيق بإمكانية وصول مختلفة، على سبيل المثال، يمكنك فتح مركز الاشعارات بالسحب نحو الأعلى، أو السحب نحو الأسفل، أو حتى السحب نحو اليمين أو العكس، وكذلك يقع نفس الأمر وأكثر عند إغلاق مركز الإشعارات، والأهم من كل ذلك، أن التطبيق يدعم التخصيص، لذا تستطيع تغيير اللون والحجم والثيّم كما تراه مناسب لذوقك، أو جهله أكثر شبهًا مع هاتف ايفون XS.


2. Launcher iOS 14‏

التطبيق السابق كان يستحضر لنا مركز الإشعارات الخاص بأحدث إصدار لنظام iOS، أمّا مع هذا التطبيق النوعي بامتياز، فسوف تتمكن من الحصول على الكثير، وقبل التطرق للذي ستحصل عليه، يجب أن تعلم بأن هذا اللانشر أو واجهة التشغيل قادمة بمميزات وسياسات تُركّز على الخصوصية، ومعه، ستحصل على أيقونات شبيهة بالتي موجودة على ايفون، كذلك يمكنك الحصول على خاصية "هزهزة أيقونات التطبيقات" عند الضغط المُطوّل، تمامًا كما هو الحال مع الايفون.



كذلك، ستحصل مع هذا اللانشر على مركز التحكم الخاص بـ iOS على جهازك الاندرويد، وذلك عبر التمرير من أعلى الشاشة أو أسفلها، وإذا كنت تمتلك مجلد يتضمن العديد من التطبيقات، فإن النقر عليه سيُظهر نافذة منبثقة، ولا ننسى توفير التطبيق للخلفيات الأصلية التي تأتي بها أجهزة الايفون او الايباد، وغير ذلك أدعه لتكتشفه بنفسك.


3. IOS 11 STYLE

التطبيق التالي، والذي يُوفّر لك حزم أيقونات نظام iOS وتحديدًا إصدار iOS 11، سواء من حيث الشكل أو الحجم، على أنّ يدعم واجهات التشغيل الافتراضية ومعظم اللانشرات التابعة لجهات خارجية، ولكن أنوّه بالذكر، أن هذا التطبيق لا يدعم حاليًا مايكروسوفت لانشر، فإذا كنت أحد مستخدمي اللانشر الأخير فتجنّب هذا التطبيق، أو ببساطة استعن بلانشر آخر.



على كلٍ، مع التطبيق سوف تحصل بشكل مستمر على جديد الأيقونات، وستجد فيه جُلّ أيقونات التطبيقات الافتراضية والتطبيقات المنتشرة بين المستخدمين، كذلك هو يدعم تغيير حجم الأيقونات وتغيير الشبكة من حيث العدد والحجم، على أن يكون متاح للتحميل مجّانًا وبشكل كامل، مع خيار إزالة الإعلانات "قليلة" عبر عملية شراء ولمرة واحدة.


4. Lock Screen and Notifications

التطبيق الأخير في هذه المجموعة، وقد غطّينا سابقًا كلٍ من لوحة الإعدادات السريعة "مركز التحكم"، كذلك غطّينا الواجهة بالكامل، وصولًا إلى تغطية موضوع الأيقونات، والآن يتبلور الجزء الأخير في المعادلة مع هذا التطبيق، والذي هو بمثابة شاشة قفل تعرض لك الإشعارات، تقريبًا كشاشة القفل القادمة مع الايفون أو دعونا نقول نظام iOS.



وأكثر تفصيلًا، ستحصل مع هذا التطبيق على أيقونات شاشة القفل المألوفة في الايفون، مع دعم التخصيص والتغيير حسب الرغبة والحاجة، وفيما يتعلق بالإشعارات، فسوف يتم تنظيمها وتجميعها كما هو الحال مع إشعارات iOS، على سبيل المثال، يمكنك التمرير نحو اليسار لإدارة وعرض ومسح الإشعارات، إلى جانب ذلك، من التطبيق نفسه تستطيع وضع قفل للشاشة، وأكثر من ذلك بكثير.

في الختام، كانت هذه باقة من افضل التطبيقات على متجر جوجل بلاي والتي تستطيع معها تجربة مظهر نظام iOS، وفي حال لديكم أي تطبيقات مشابهة تستحق أن تكون هنا، أو أي استفسار حول هذا الشان، فضعه في صندوق التعليقات في الأسفل، نحن بدورنا سنُجيب عليه في أقرب فرصة ممكنة.

اقرأ ايضاً

تعليقات