موقع لاستخدام ويندوز 11 عبر متصفح الإنترنت!



منذ أن عرفنا بوجود نظام جديد من ويندوز وأصبح الجميع متشوقاً لتجربته ومعرفة المزايا التي يقدمها وتجربة "الإحساس" الجديد لنظام التشغيل هذا، وعلى غرةٍ والجميع في انتظار الحصول على الترقية إلى ويندوز11، تصدمنا شركة مايكروسوفت بالحقيقة المرة وهي أن هذا الإصدار من الويندوز لن يدعم إلا عدد محدد من المعالجات والتي لا تتوفر إلا في عدد محدود من الأجهزة في الوقت الراهن، مما جعل البعض في حالة استياء! ولكن حتى لو لم يستطع تجربة ويندوز 11 بسبب جهازك غير المتوافق مع متطلبات التشغيل، فلا يزال بإمكانك تجربة ويندوز الجديد دون حتى تحميله، حيث يمكنك الآن استخدامه انطلاقًا من متصفح الانترنت الخاص بك. تريد أن تعرف كيف ؟ لا تتعجل فهذا ما ستعرفه عبر هذا المقال.



كهدية لكل من لم يستطع تشغيل النسخ الأوليه من ويندوز 11 على جهازه فقد قام مبرمج بتطوير موقع الكتروني تفاعلي يستطيع تشغيل نسخة من ويندوز 11 لكن بمميزات محدودة، فهو موقع أشبه بمحاكاة لما عليه ويندوز 11 في الواقع. استخدم هذا المطور اسم BlueEdge كاسم مستعار له في هذا المشروع، كل ما عليك هو فتح الموقع التفاعلي لويندوز 11 على [win11.blueedge.me] وتنتظر التحميل وتبدأ باستخدامه.


كما ذكرت سابقاً فإن هذه النسخة ذات مزايا محدودة، وللأسف لن تستطيع استخدام الا التطبيقات الأساسية مثل الاله الحاسبة ومتصفح Microsoft Edge وكذلك موجه الأوامر Terminal وأيضا الـ Notepad، كذلك تستطيع تجربة ألعاب مثل Krunker و Smash karts وكذلك لعبة Minecraft، وغير هذا ستستطيع التمتع بالواجهة الأساسية للويندوز 11 من على سطح المكتب.

ونجدد الذكر أن هذا ليس جهاز افتراضي أو Virtual Machine من أي نوع، بل هو عباره عن موقع الكتروني تفاعلي يحاكي ويندوز 11 وتم تصميمه بشكل أساسي ليعطيك فكره عن كيف هو شكل الويندوز 11 من الداخل، وتستطيع تشغيله مباشرة بدون الحاجه لتثبيت أي برامج.


قام المطور BlueEdge بتطوير هذا الموقع على منصة React وهي منصة تم إصدارها بواسطة Facebook عام 2013 وتعتمد على لغة البرمجة JavaScript لتطوير العديد من التطبيقات الحديثه، وتُستخدم المنصة للتعامل مع طبقات العرض ويمكن استخدامها لتطوير تطبيقات الموبايل أو تطبيقات الويب (Web Applications)، كما أنه قام بترخيصه فلا أعتقد أن شركة Microsoft تستطيع مقاضاته بسبب حقوق الطبع والنشر أو ما شابه.


الجدير بالذكر أيضاً أن المطور BlueEdge يخطط لتحديث الموقع بشكل دوري واضافة الكثير من المزايا في المستقبل، وهذا يتضمن مستعرض الملفات File Explorer وحتى تطبيق الاعدادات - Settings فلن يكتفي بهذا القدر الضئيل من الميزات المسموح باستخدامها، ونتمنى أن يستطيع إيصال تجربة استخدام ويندوز 11 كامله للمستخدمين قريباً.


والأن إن كنت ممن لم يستطيعوا تثبيت ويندوز 11 على أجهزتهم فأنت تعرف الآن كيف تحصل على هذه التجربة الفريدة لويندوز 11 وبدون تثبيت أي نوع من البرامج أو حتى الدفع مقابل خدمات مثل خدمات ال Virtual machine.
اقرأ ايضاً

تعليقات