تحميل ويندوز 11 بنسخة المطورين اصلية من مايكروسوفت



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كانت الطريقة الوحيدة الرسمية للحصول على النسخة التجريبية من ويندوز 11 منذُ أن أتُيحت في 28 يونيو/حزيران تستلزم تثبيت ويندوز 10 حيث يتم التحديث عبر Windows Update بعد الاشتراك بنجاح في برنامج Windows Insider وبالتالي يصعب تثبيت النسخة كنظام وهمي أو حرقها على فلاشة وتثبيتها من الصفر على جهاز آخر حيث يتطلب ذلك ملف أيزو للنسخة وقد سبق لنا شرح كيفية تنزيل ويندوز 11 أيزو باستخدام أداة UUP Dump. ومع ذلك، يمكنك الآن تحميل الأيزو مباشرًة من مايكروسوفت بعدما أصبح متاحًا رسميًا. إذًا، في حال كنت ترغب في تجربة ويندوز 11 بدون تثبيته على جهازك، تابع القراءة لتعرف كيف يمكن الحصول على ملف أيزو أصلي لنسخة المطورين مجانًا.


يمكن تنزيل ويندوز 11 (النسخة التجريبية) في صيغة ملف ISO من مايكروسوفت، ولكن ستظل بحاجة إلى التسجيل في برنامج Windows Insider للحصول على الملف، ودعني أخبرك أن الأمر بسيط والاشتراك في برنامج Windows Insider مجاني تمامًا ولا يتطلب أكثر من وجود حساب خاص بك على مايكروسوفت. لذلك إذا كنت مسجلاً بالفعل في برنامج ويندوز إنسايدر، يمكنك التمرير لأسفل لمعرفة خطوات تحميل الأيزو، وإن لم تكن مسجلًا تابع الفقرة التالية لمعرفة كيفية التسجيل.


كل ما عليك فعله هو فتح المتصفح والانتقال إلى موقع insider.windows.com وفي الصفحة التي تظهر قم بالضغط على زر "Register". لبدء التسجيل، اضغط على Sign in now وقم بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك. بعد ذلك، اضغط على تبويبة Register ثم اضغط مرة أخرى على زر Register وقم بالموافقة على شروط الاستخدام، ثم اضغط Register now ليتم بذلك التسجيل في البرنامج.


بمجرد تسجيلك في برنامج Windows Insider، فإن تنزيل ملف ISO يعد أمرًا سهلًا للغاية. أولاً، توجه إلى صفحة Windows Insider Preview Downloads (يُفضل فتح الرابط في متصفح إيدج) وانقر فوق خيار "تسجيل الدخول" Sign in في الجزء العلوي الأيمن وادخل بيانات حساب مايكروسوفت الخاص بك.

بعد تسجيل الدخول، مرّر لأسفل للوصول لقسم "Select edition" ثم اضغط على القائمة المنسدلة الموجودة أسفل القسم وحدد إصدار ويندوز 11 التجريبي، حيث تحتوي القائمة على الإصدار قبل الأخير (حتى وقت تحرير هذه السطور) وهو Build 22000.132 ولاحظ أن هناك إصدار تابع لقناة Dev وهو الأقل استقرارًا وآخر لقناة Beta وهو ما يوصى باختياره للحصول على تجربة أفضل إلى حدٍ ما.


بمجرد تحديد النسخة، اضغط على خيار "Confirm" الموجود أسفل القائمة المنسدلة مباشرةً. سيكشف هذا عن قسم "Select the product language" لتحديد لغة النسخة، علمًا بان جميع اللغات متوفرة بما في ذلك العربية والانجليزية والفرنسية..إلخ. حدد لغتك المفضلة باستخدام القائمة المنسدلة المتاحة وانقر فوق الزر "Confirm" الموجود أسفل القسم.


بعد تحديد اللغة، ستقوم مايكروسوفت بمعالجة طلبك وتحديث صفحة الويب وبعدها سيظهر خيار Download ورابط التنزيل لإصدارك المحدد من ويندوز 11 والذي سيكون صالحًا لمدة 24 ساعة من وقت الإنشاء. كل ما عليك فعله الآن هو النقر على زر التنزيل ليبدأ تحميل ملف الأيزو على الفور والذي يستغرق وقتًا طويلًا حسب سرعة الانترنت لديك حيث أن حجم الملف يتجاوز 5 جيجابايت.

بعد ذلك يمكنك استخدام الملف الـ ISO لحرق ويندوز 11 على فلاشة باستخدام برنامج Rufus أو تثبيته كنظام وهمي أو حتى تثبيته على هارد خارجي! وبالتأكيد ستعمل نسخة ويندوز 11 التجريبية على أي جهاز بغض النظر عن إمكانياته.

تعليقات

إرسال تعليق