كيفية إلغاء تثبيت تطبيقات متعددة دفعة واحدة على اندرويد



يُعد متجر جوجل بلاي ضروريًا لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات المتاحة على هواتف اندرويد. تقريبًا كل التطبيقات أو الألعاب الأخرى التي تحتاج إلى تنزيلها لهاتفك تأتي من متجر بلاي. لذلك قامت جوجل بتعديل وتحديث متجر بلاي على مر السنين لتتوقع احتياجات المستخدمين وتنفيذ الميزات التي ستكون في متناول المستخدمين. فهو بالإضافة إلى كونه المصدر الذي تحصل منه على جميع التطبيقات والألعاب التي تحتاجها، يمكنك أيضًا إلغاء تثبيت التطبيقات والألعاب التي لا تحتاجها من هاتفك.


فمن السهل الانشغال بتثبيت التطبيقات والألعاب، ولكن من المحتمل أنك لا تستخدمها كلها وبالتالي ستأخذ الكثير من ذاكرة هاتفك. في المقابل يسهِّل متجر بلاي على اندرويد إلغاء تثبيت مجموعة من التطبيقات مرة واحدة لإخلاء بعض المساحة. حيث اعتاد الناس على الاعتماد على التجذير أو الطرق المعقدة الأخرى لإلغاء تثبيت تطبيقات متعددة في وقت واحد دفعة واحدة. لكن لحسن الحظ، أصبح من الممكن الآن القيام بذلك مباشرةً من متجر بلاي على كل جهاز يعمل بنظام اندرويد. بدلًا من التوجه إلى كل تطبيق وإلغاء تثبيته بمفرده. إليكم الخطوات كاملةً للقيام بذلك.

طريقة إلغاء تثبيت تطبيقات متعددة مرة واحدة



بدايةً، افتح متجر بلاي على جهاز اندرويد الخاص بك> وانقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الجزء العلوي> بعد ذلك حدد خيار إدارة التطبيقات والأجهزة أو "Manage Apps & Device" من القائمة المنبثقة> ثم انقر القسم الذي يوضح مقدار التخزين الذي تستخدمه، سترى كل التطبيقات المثبتة من متجر بلاي على جهازك> حدد المربعات لجميع التطبيقات التي تريد إلغاء تثبيتها، ثم انقر فوق رمز سلة المهملات في أعلى اليمين> أخيرًا، أكد أنك تريد إزالة التطبيقات المحددة عن طريق تحديد "إلغاء التثبيت" في الرسالة المنبثقة.


ببساطة هذا كل شيء! وبالتالي سيُلغى تثبيت جميع التطبيقات المحددة. اعتمادًا على العدد الذي حددته، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإزالتها جميعًا. إنها بالفعل طريقة رائعة لتحرير مساحة عن طريق التخلص من مجموعة من التطبيقات غير المستخدمة دفعة واحدة.
اقرأ ايضاً

تعليقات