تفعيل خاصية الترجمة بدون انترنت Offline على الآيفون



يعُد تطبيق Apple Translate من أبرز الإضافات التي أضافتها أبل إلى iOS 14 حتى يتمكن حاملي هواتف آيفون من ترجمة الكلمات والعبارات الأجنبية وفهم معناها دون الاحتياج لتطبيقات خارجية، كما يعمل التطبيق بكفاءة ويدعم لغات عديدة كحال التطبيقات المنافسة وعلى رأسهم بالطبع Google Translate.

في الوقت نفسه، التطبيق بسيط حقًا، على الرغم من أنه يقدم مجموعة من الميزات الإضافية التي تجعله أكثر فائدة ومن بينها الترجمة بدون انترنت. لا أحد يتوقع البقاء على اتصال بالإنترنت في جميع الأوقات، خاصة أثناء التنقل هنا وهناك، لذا إن أردت التأكد من توفر خدمة الترجمة على هاتفك تحت أي ظرف، تابع الخُطوات الآتية لمعرفة كيفية تفعيل خاصية «الترجمة اوفلاين» في الآيفون.


إذا قمت بتحديث هاتفك الآيفون إلى iOS 14 ستجد تطبيق Apple Translate مُثبت مسبقًا على الهاتف ويمكن العثور عليه في صفحة App Library في حال لم تستخدمه من قبل! .. على أي حال، يستخدم التطبيق بشكل افتراضي اتصال الإنترنت لإجراء الترجمات من اللغات المحددة، ولكن كما ذكرنا، يوفر التطبيق ايضًا إمكانية تنزيل حزم اللغات على الهاتف للترجمة دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

في المقابل، تقول شركة "أبل" أن الترجمات التي يحصل عليها المستخدم في وضع عدم الاتصال قد لا تكون دقيقة بقدر الترجمات التي تعتمد على اتصال الإنترنت، وهو أمر مفهوم حيث ان تطبيق Apple Translate يعتمد بشكل كبير على الحوسبة السحابية من أبل لتقديم أفضل نتائج. ومع ذلك، مازالت هذه الخاصية مفيدة وربما تنقذك في كثير مواقف وتُسهل عليك التواصل مع شخص أجنبي يتحدث لغة مختلفة.


كل ما عليك فعله في البداية هو فتح "الإعدادات" Settings ثم التمرير إلى أسفل للضغط على تطبيق "الترجمة" Translate وهناك ستجد خيار "نمط الترجمة على الجهاز" On-Device Mode فقم بتفعيله. ستظهر نافذة منبثقة تنبهك إلى أنك بحاجة إلى تنزيل لغات للترجمة "محليًا" على جهازك، لذا اضغط على "فتح التطبيق" Open App.


يفتح بعد ذلك تطبيق Apple Translate على هاتفك ولكن لن تتمكن من استخدامه في الترجمة إلا بعد تنزيل حزم اللغات المطلوبة، لذا اضغط على "تنزيل اللغات" Download Languages وفي القائمة التي تظهر، مررّ لأسفل إلى قسم "اللغات المتاحة دون اتصال بالإنترنت" Available Offline Languages حيث ترى كل اللغات الـ 11 المتاحة (حتى الآن).

الآن اضغط على أيقونة التنزيل بجوار اللغة التي تريد تنزيلها، فإذا كنت تنوي الترجمة من الانجليزية إلى العربية أو العكس، تأكد من تنزيل حزمتي الإنجليزية والعربية من خلال هذه القائمة. يستغرق تنزيل اللغة عدة دقائق، حسب سرعة الاتصال بالانترنت. لذلك حاول إبقاء الانترنت متصل بالهاتف واترك تطبيق الترجمة مفتوحًا للتأكد من تنزيل اللغات بدون مشاكل.


بعد الانتهاء من تنزيل اللغات وظهور علامة (صح) أمام كل لغة أردت تنزيلها، اضغط على زر "تم" Done للعودة إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق. في ذلك الوقت يمكنك اختبار ميزة الترجمة اوفلاين من خلال تفعيل وضع الطيران وابدأ بكتابة أي كلمة أو عبارة في منطقة "أدخل نصًا" أو انثر على أيقونة الميكروفون لتسجيل الصوت وعرض الترجمة الفورية. في النهاية ستحصل على نتيجة الترجمة بدون أخطاء تتعلق بعدم الاتصال بالإنترنت.


بفضل تطبيق الترجمة من آبل، في المرة القادمة التي تواجه فيها مشكلات في التواصل مع أجنبي يتحدث لغة مختلفة، يمكنك ببساطة إخراج الهاتف من جيبك وترجمة ما يقولونه في ثوانٍ! وفي أي وقت لاحقًا يمكنك حذف حزم اللغات من الهاتف لتوفير مساحة التخزين، حيث وجدنا بعد تحميل اللغة الانجليزية والعربية ان التطبيق يستهلك حوالي نصف جيجا وهو شيء متوقع. لفعل ذلك، قم بفتح Apple Translate واضغط على قائمة اللغات وقم بالتمرير لأسفل وابدا بالسحب إلى اليمين فوق اللغات المحملة لإظهار خيار "حذف" Delete وبعد الضغط عليه يتم حذف اللغة فورًا.
اقرأ ايضاً

تعليقات