8 حلول لمشكلة توقف التحديثات التلقائية على متجر Google play



لتسهيل الأمور علينا، أضافت جوجل ميزة التحديث التلقائي للتطبيقات في متجر جوجل بلاي. ففي الواقع، يعد تحديث تطبيقات جهازك أمرًا ضروريًا للحفاظ على سلامته من البرامج الضارة والتهديدات، حيث يأتي كل تحديث مع ميزات جديدة كما أنه يصلح معظم الأخطاء الموجودة مسبقًا. ومن خلال تمكين إعدادات التحديث التلقائي للتطبيقات، يجب تحديث كل تطبيق تلقائيًا في كل مرة يصدر بها أي تحديث جديد.


حقًا يُعد التحديث التلقائي ميزة مثيرة للاهتمام إذا كانت تعمل بشكلٍ صحيح. لأنك لا تحتاج إلى فتح متجر بلاي بشكلٍ متكرر للتحقق من التحديثات المتاحة. وبالرغم من ذلك، فقد خيبت هذه الميزة آمال العديد من مستخدمي اندرويد لأن التحديث التلقائي لا يبدو أنه يعمل بشكلٍ مثالي! حيث تفشل بعض التطبيقات في التحديث على الرغم من تمكين إعدادات التحديث التلقائي. في المقابل يمكنك تجاوز هذه المشكلة، من خلال الانتقال إلى متجر جوجل بلاي وتحديثها يدويًا، لكن ذلك سيستغرق وقتًا طويلاً. لذلك، إذا كنت تواجه نفس المشكلة، دعنا نلقي نظرة على بعض الإصلاحات الفعّالة التي يمكنك تجربتها لاستعادة التحديث التلقائي للتطبيقات في متجر جوجل بلاي. 

أولًا، التحقق من التاريخ والوقت 



من المهم كثيرًا التأكد من صحة تاريخ الهاتف ووقته. لأنه إذا كان غير صحيح، ناهيك عن التحديث التلقائي، فقد لا يفتح متجر جوجل بلاي نفسه نهائيًا. حيث تجعل إعدادات التاريخ والوقت غير الصحيحة من الصعب على خوادم جوجل المزامنة مع جهازك. للتأكد من ذلك؛ انتقل إلى إعدادات هاتفك> ثم الإدارة العامة> التاريخ والوقت. إذا كان الوقت غير صحيح، فأعد ضبطه> بعد ذلك، قم بتشغيل مفتاح التبديل للوقت التلقائي الذي توفره الشبكة. 

ثانيًا، التحقق من اتصالك بالإنترنت 



قد يكون عدم وجود اتصال واي فاي قوي هو السبب الأول لعدم قيام متجر جوجل بلاب بالتحديث التلقائي لتطبيقاتك. لذلك قم بإعادة تشغيل الواي فاي للتأكد من عدم وجود مشكلة في الاتصال. بعد التأكد من أن الإنترنت ليس الجاني، تحقق من الإعدادات داخل التطبيق في متجر بلاي. عند تعيين تفضيلات الشبكة الخاصة بك للتحديثات التلقائية على Wi-Fi فقط، يمكن لمتجر بلاي التحديث فقط عند توفر اتصال واي فاي، وليس أي اتصال شبكة آخر. 

وبالتالي للتحقق من تفضيلات الشبكة وتغييرها للتحديث التلقائي؛ اضغط على أيقونة الحساب في الزاوية العليا من متجر جوجل بلاي> انتقل إلى الإعدادات> ثم توجه إلى الإعدادات المفضلة للشبكة> التحديث التلقائي للتطبيقات> حدد خيار "عبر أي شبكة"، للسماح لمتجر بلاي بالتحديث متى توفر تحديث جديد. لكن إذا وجدت أن هذا الخيار مُمكَّن بالفعل، فقم بإيقاف تشغيله، وانتظر لحظة، ثم أعد تشغيله مرةً أخرى. سيعطي هذا الإعدادات بداية جديدة قد تحل المشكلة. 

ثالثًا، مسح ذاكرة التخزين المؤقت 



كما نعلم، يخزن متجر بلاي البيانات المخزنة مؤقتًا لإعلامك بالتحديثات الجديدة وتحميل الصفحات بشكلٍ أسرع وتبسيط المعالجة. بالرغم من ذلك، يمكن لتراكم هذه البيانات في الذاكرة أن تفعل العكس. حيث تستمر البيانات المخزنة مؤقتًا في التراكم وتؤثر سلبًا على أداء متجر بلاي عند عدم مسحها. لذا إذا لم يعلمك متجر بلاي عن التحديثات أو تحديث التطبيقات على الرغم من تشغيل إعدادات التحديث التلقائي، فقم ببساطة بمسح ذاكرة التخزين المؤقت. من خلال التوجه إلى إعدادات هاتفك> ثم الانتقال إلى إدارة التطبيقات> قائمة التطبيقات> اضغط على متجر Google Play من قائمة التطبيقات> ثم انقر فوق استخدام التخزين> اضغط على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح البيانات. 

رابعًا، إلغاء تثبيت تحديثات متجر جوجل بلاي وإعادة تثبيتها 



يعد متجر بلاي جزءًا لا يتجزأ من نظام التشغيل اندرويد، لذا لا يمكن إلغاء تثبيته. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك إلغاء تثبيت تحديثاته. إذا لم تنجح الإصلاحات المذكورة سابقًا، فقم بإلغاء تثبيت تحديثات متجر بلاي. ثم يمكنك إعادة تثبيت التحديثات التي قد تساعد في حل المشكلة على الفور. فقط توجه إلى إعدادات هاتفك> انتقل إلى إدارة التطبيقات> قائمة التطبيقات> ثم انقر على متجر Google Play من قائمة التطبيقات> اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العليا> وقم بإلغاء تثبيت التحديثات عن طريق النقر فوق إلغاء تثبيت التحديثات. نتيجةً لذلك، سيجري إعادة تعيين متجر جوجل بلاي إلى إعدادات المصنع الخاصة به ولكنه سيمحو أيضًا معلومات جميع المستخدمين! 


خامسًا، تفريغ بعض مساحة التخزين في هاتفك 



بينما يتطلب كل تحديث اتصال إنترنت قويًا، فإنه يشغل أيضًا بعض المساحة على هاتفك. وبالتالي، إذا لم يكن بهاتفك مساحة تخزين كافية، فقد لا يقوم متجر بلاي بتحديث تطبيقاتك تلقائيًا. على الأغلب أنه سيُعلمك هاتفك عندما تكون مساحة التخزين لديك منخفضة، ولكن يمكنك أيضًا التحقق منها يدويًا. من خلال الانتقال إلى الإعدادات على جهازك> العناية بالجهاز> انقر فوق التخزين. 

يمكنك من هنا التحقق من المساحة الخالية المتوفرة هنا وحذف بعض الملفات إذا كانت منخفضة جدًا. لتفريغ بعض المساحة، احذف الصور القديمة التي لا تخطط لاستخدامها، وقم بإلغاء تحميل التطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها. يمكنك أيضًا القيام بذلك باستخدام مدير الملفات. 

سادسًا، إعادة تسجيل الدخول إلى متجر بلاي 



قد يقيد حساب جوجل الخاص بك متجر بلاي من تحديث التطبيقات تلقائيًا. لذا، حاول إزالة حساب جوجل مرة واحدة لمعرفة ما إذا كانت المشكلة ستختفي. إليك كيف يمكنك القيام بذلك؛ توجه إلى إعدادات هاتفك> ثم انتقل إلى الحسابات> إدارة الحسابات> اضغط على Google لرؤية قائمة بجميع الحسابات التي استخدمتها على جهازك المحمول> ثم حدد الحساب الذي تستخدمه حاليًا> ثم قم بإزالة الحساب> الآن، أعد تشغيل جهازك بعد إزالة حسابك ثم أعد إضافته. إذا استمرت المشكلة، فجرّب حسابًا آخر.

سابعًا، تحقق من وجود تحديثات اندرويد 



يعمل كل تحديث جديد على إصلاح المشكلات المعروفة وتحسين استقرار النظام. وقد لا يقوم متجر بلاي بتحديث تطبيقاتك إذا كان هاتفك لا يحتوي على أحدث إصدار من اندرويد، وهذه مشكلة شائعة! للتحقق من ذلك، انتقل إلى إعدادات هاتفك> تحديث البرنامج> قم بتنزيل التحديث الجديد إذا كان متاحًا. مع العلم أنه سيجري تثبيته تلقائيًا على هاتفك إذا توفرت مساحة تخزين كافية. 


ثامنًا، إيقاف تشغيل توفير الطاقة 



بالإضافة إلى المتطلبات المذكورة أعلاه، يجب التأكد من عدم وجود أي قيود على البطارية التي يستخدمها متجر بلاي. فإذا قمت بتمكين ميزة "تحسين البطارية" على جوالك، فسوف تستهلك الطاقة بشكل أكثر كفاءة، ما يسمح لها بالعمل لفترة أطول. في المقابل، فإن توفير الطاقة يحد أيضًا من نشاط الخلفية، وهو أمر ضروري لخدمات مثل متجر جوجل بلاي لتحديث التطبيقات.

لذلك، لتعطيل وضع توفير الطاقة؛ توجه إلى إعدادات هاتفك> انتقل إلى إعدادات البطارية> إذا كان قيد التشغيل، فانقر فوق وضع توفير الطاقة وقم بإيقاف تشغيله. بالإضافة إلى إيقاف تشغيل وضع توفير الطاقة، يجب أيضًا تشغيل نشاط الخلفية لمتجر بلاي. من خلال الانتقال إلى إعدادات متجر جوجل بلاي> قم بتشغيل خيار "السماح بالنشاط في الخلفية" إذا كان قد تم إيقاف تشغيله بالفعل.

أو يمكنك إجراء ذلك عن طريق تعطيل ميزة تحسين استخدام البطارية. من خلال التوجه إلى إعدادات جوجل بلاي> ثم اضغط على البطارية، انقر على خيار "تحسين استخدام البطارية"> ثم انق على مربع القائمة المنسدلة غير المحسّن في الأعلى وحدد الكل> ابحث عن متجر Google Play وقم بإيقاف تشغيل زر التبديل بجانبه لإيقاف تحسين البطارية.
اقرأ ايضاً

تعليقات