3 طرق عليك معرفتها للاستفادة من ميزة البحث في واتساب



كم من المرات حاولت العثور على رسالة محددة في سجل دردشة واتساب الضخم الخاص بك ؟ في الحقيقة، يعد البحث في رسائل واتساب مجرد ميزة مفيدة يمكن أن تساعدك في بعض المواقف. لكنك تحتاج إلى معرفة أساسيات البحث لتستطيع العثور على كل ما تريده بسرعة وسهولة. لن تساعدك أداة البحث في دردشة واتساب في العثور على النصوص فحسب، بل تساعدك أيضًا على البحث في الوسائط والمستندات التي تتشاركها مع جهات الاتصال الخاصة بك. 

لذلك، إذا كنت قد أهدرت وقتًا في التمرير مرة أخرى عبر سجل دردشة واتساب الخاص بك في محاولة للعثور على رسالة أو صورة أو رابط معين، فستجد أداة البحث وخياراتها المتنوعة طريقًا أكثر ملاءمة. في الواقع، هناك عدة طرق للبحث في الواتساب حتى تتمكن من العثور على ما تبحث عنه بسرعة في غضون ثوانٍ قليلة.

فيما يلي نستعرض كافة أساليب البحث في محادثات واتساب للعثور على الرسائل والوسائط والروابط.



البحث عن نص معين في كل محادثاتك على واتساب



إذا كنت منضمًا إلى العديد من مجموعات واتساب ولم تكن متأكدًا من الدردشة التي يجب البحث فيها عن نص أو محتوى رسالة معين، فلا داعي للقلق! يمكنك بسهولة وببساطة البحث في جميع دردشات ومجموعات واتساب النشطة وحتى المؤرشفة بفضل البحث المتقدم في التطبيق. لبدء البحث، افتح تطبيق واتساب> واضغط على أيقونة البحث (المكبر) في الزاوية العليا> من هنا، يمكنك كتابة كلمة رئيسية أو عبارة أو تصفية البحث حسب نوع الوسائط. بالإضافة إلى مساعدتك في العثور على الصور ومقاطع الفيديو، يمكن أن يساعدك البحث المتقدم أيضًا في تحديد الروابط وملفات GIF والصوت وحتى المستندات من داخل محادثاتك. يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت لا تعرف مكان الرسالة تمامًا، ولكنه لا يمنحك الكثير من السياق للنتائج.


البحث عن نص في دردشة محددة على واتساب



الطريقة السابقة تقوم بتنفيذ بحث "عام" ولكن تطبيق واتساب يشمل أيضًا بحث "خاص" بمعنى انه يمكن العثور على كلمة أو عبارة معينة من داخل دردشة معينة. لاستخدام ميزة البحث في الدردشة نفسها، فقط ابدأ بفتح دردشة واتساب التي ترغب في البحث فيها، ثم انقر على أيقونة () في الزاوية العليا> من هنا، حدد بحث ثم اكتب النص الذي تبحث عنه. إذا كانت هناك نتائج متعددة للبحث الذي اخترته، فيمكنك التمرير عبرها بالنقر فوق السهمين لأعلى ولأسفل بجوار شريط البحث حتى تجد ما تريده. لكن، لزيادة فرصك في العثور على ما تبحث عنه، حاول إبقاء الكلمات الرئيسية بسيطة لأن ميزة البحث تبحث عن تطابق مباشر.


البحث عن ملفات أو روابط في دردشة واتساب



كما نعلم، فإن ميزة البحث في الدردشة تبحث من خلال الكلمات الرئيسية، ولكن هذا قد يجعل من الصعب العثور على الوسائط أو المستندات أو الروابط التي لا تحوي تسمية واضحة أو إذا احتوت على أسماء ملفات أو عناوين URL غامضة. لذلك، لكي تتمكن من عرض جميع الوسائط والمستندات والروابط التي تمت مشاركتها في محادثة معينة، توجه إلى أيقونة () في الزاوية العليا. ولكن بدلاً من الضغط على بحث، انقر فوق خيار "وسائط وروابط ومستندات". وبالتالي من هنا، ستتمكن من رؤية جميع الصور ومقاطع الفيديو والروابط والمستندات التي تمت مشاركتها في الدردشة التي اخترتها.
اقرأ ايضاً

تعليقات