تغيير جودة النسخ الاحتياطي على صور جوجل لتوفير مساحة



خدمة جوجل فوتو – Google Photos واحدة من أفضل خدمات التخزين السحابي التي نعتمد عليها في الوقت الحالي. في الماضي كان من الممكن رفع أي مساحة تخزينية غير محدودة من الصور على خدمة جوجل السحابية والتي لم يكن يتم احتسابها ضمن مساحة التخزين الأساسية. ولكن كل هذا تغير بدءاً من شهر يونيو الماضي وأصبحت صور جوجل بمساحة تخزين محدودة. وبالتالي بدأنا نبحث عن بعض خدمات التخزين السحابي البديلة، ولكن لماذا البحث عن البدائل ولا تزال خدمة جوجل فوتو تتيح لنا القدرة على تعيين جودة النسخ الاحتياطي للصور التي يمكن لنا استخدامها أثناء رفع وتحميل الصور.

لحسن الحظ أن خدمة صور جوجل تتيح لنا القدرة على تعديل جودة الصور قبل رفعها على الخدمة لتوفير مساحة تخزينية أكبر، وبالتالي سنكون قادرين على تخزين عدد أكبر من الصور ومقاطع الفيديو القصيرة. سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال كيفية تغيير جودة الصور أثناء تحميلها ورفعها على الخدمة لتوفير مساحة تخزينية أكبر تسمح لك بتخزين جميع صورك الثمينة التي تود الاحتفاظ بها على السحابة.


 

تغيير جودة النسخ الاحتياطي للصور على خدمة صور جوجل


هذه الطريقة صالحة لجميع أجهزة iOS أو أندرويد، أي يمكنك ضبطها سواء على هاتفك الآيفون أو الأندرويد أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد أو iOS. ولكن وجب التنويه على نقطة في غاية الأهمية، وهي أن التغيير في إعدادات جودة النسخ الاحتياطي لن تؤثر إلا على الجهاز الذي قمت بتعديل جودة التحميل عليه. فلو كنت تعتمد على أجهزة متعددة من أجل تخزين صورك احتياطياً على خدمة جوجل فوتو، فسيتعين عليك ضبط إعدادات الجودة على جميع أجهزتك بشكل فردي.



في الخطوة الأولى قم بفتح تطبيق خدمة جوجل فوتو على هاتفك الأندرويد أو الآيفون أو جهازك اللوحي. ثم انقر على صورة البروفايل الخاص بك من الركن العلوي على يسار النافذة الرئيسية للتطبيق. ومن النافذة المنبثقة انقر فوق "إعدادات الصور"…



من أعلى النافذة الجديدة انقر فوق ميزة "الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة". إذا كان هاتفك باللغة الإنجليزية انقر فوق الميزة الأولى من النافذة الجديدة "Backup & Sync". والآن من النافذة الجديدة، ستجد في منتصف الصفحة ميزة "حجم التحميل" أو باللغة الإنجليزية "Upload Size" انقر فوقها…



الآن ستجد نفسك أمام نافذة جديدة تحتوي على خيارين اثنين وهما "جودة أصلية – الاحتفاظ بنسخة احتياطية بدون تغيير جودة المحتوى" وهي الصيغة الافتراضية لجودة الصور. وستجد الخيار الثاني وهو "توفير مساحة تخزين – الاحتفاظ بمزيد من الصور والفيديوهات بجودة منخفضة قليلاً". ويمكنك النقر على السهم الصغير المتواجد بجانب كل خيار لقراءة تفاصيل كل من الخيارين.

الآن قم بالنقر فوق تبويب الاختيار الثاني "توفير مساحة تخزين". يتضح من خلال هذا الخيار أنه يتم تقليل جودة الصور إلى 16 ميجابيكسل وضغط الفيديوهات عالية الدقة وتقليل حجم الصور إلى دقة 40 X 60 سم. وهذا هو كل شيء.

تغيير جودة النسخ الاحتياطي لخدمة جوجل فوتو على سطح المكتب




أما إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لرفع أي صور أو مقاطع فيديو على خدمة جوجل فوتو، فيمكنك أيضاً ضبط إعدادات الجودة على سطح المكتب. فقط توجه إلى صفحة الإعدادات التالية وسوف تجد نفسك أمام نافذة خيارات الصور – أنظر للمثال السابق – الآن إذا كنت تريد توفير مساحة تخزين على خدمة جوجل فوتو لجميع الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تحميلها من على الكمبيوتر، ستحتاج تعيين الخيار الثاني "توفير مساحة تخزين". وهذا هو كل شيء، من الآن فصاعدا سيتم ضغط مقاطع الفيديو والصور التي يتم رفعها على خدمة جوجل فوتو لتوفير مساحة تخزينية أكبر.
اقرأ ايضاً

تعليقات