كيفية نقل صور Google Photos إلى حساب آخر


إن لم تكن تعرف خدمة Google Photos قبل فهي عبارة عن خدمة تخزين سحابي للصور والفيديوهات وبطبيعة الحال هي مرتبطة مع حسابك على جوجل مثل كل خدمات جوجل الأخرى, كما أنه يمكن أن تجد تطبيق Google Photos مثبتا على هاتفك أندرويد حيث يعمل كمعرض صور بشكل رئيسي. وطبعا قد تطرقنا للعديد من المواضيع حول هذه الخدمة أبرزها كيفية التأكد من أن صورك على خدمة صور جوجل خاصة, وعليه نواصل شرحنا لـ Google Photos وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن كيفية نقل الصور والفيديوهات المخزنة سحابيا من حساب إلى حساب آخر, وسنعطيك ثلاث طرق تنفع في كل الحالات الممكنة.


الطريقة الأولى:



أولا سنقوم بإستعمال المتصفح لإتمام عملية نقل الصور وستحتاج للدخول إلى photos.google.com لتطبيق الخطوات التي سنشرحها. حسنا في هذه الحالة سأقوم بمشاركة صورتي خلفية ويندوز 10 بإستعمال خاصية المشاركة عبر محادثة, ببساطة كل ما عليك فعله هو أن تقوم بإختيار الصور التي تريد نقلها من حسابك هذا, بعدها قم بالضغط على زر المشاركة (Share) الظاهر في أقصى يمين الواجهة, الأن ستظهر لك نافذة جديدة قم بإدخال الإيميل أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب الذي تريد نقل الصور إليه.


بعدها ستفتح معك صفحة جديدة تشبه واجهة تطبيقات إرسال الرسائل حيث يمكنك عبرها كتابة أي شيء مع تلك الصور وإرسالها عبر الضغط على الزر الإرسال الجانبي, وأخيرا بالنسبة للحساب المتلقى فقط قم بالدخول مجددا إلى Google Photos وقم بالضغط على الثلاث مستطيلات الجانبية وإختر Sharing وستجد الصور التي قمت بإرسالها وبهذا تكون قد قمت بنقلها أيضا.

الطريقة الثانية:



سنقوم بإستعمال خاصية تدعى Partner Sharing حيث تسمح لك بإضافة شريك للحساب تشارك معه الصور كلها أو جزء منها والمميز في هذه الطريقة أنها تعمل حتى مع الصور المستقبلية التي ستضيفها بدون تدخل منك, فإذا كان لديك حسابين يمكنك إضافة الحساب الثاني كشريك وكل الصور المستقبلية (في حالة إخترت مشاركة كل الصور) سيتم مزامنتها بشكل تلقائي.


لتفعيل هذه الخاصية, أولا قم بالدخول إلى الإعدادات عبر الرابط photos.google.com/settings بعدها قم بالضغط على Shared Libraries ثم Get Started والأن قم بإختيار جهة الإتصال أو الإيميل الخاص بالحساب الذي تريد مشاركة الصور معه, ثم إضغط على Next بعدها قم بإختيار إما كنت تريد مشاركة كل الصور أو صور محددة فقط وبعد ذلك إضغط على Next, الآن سيتم إرسال إيميل دعوة إلى الحساب الآخر وبعد قبولها سيتم نقل الصور إلى الحساب الآخر.

الطريقة الثالثة:



لنقُل أنك تريد مشاركة صور Google Photos مع شخص لا يستعمل خدمة صور جوجل, بالتالي أفضل طريقة لفعل ذلك هو تحميل الصور على جهازك بالطريقة التقليدية بعدها قم بإرسالها بأي أداة تناسبكم. طبعا طريقة تحميل الصور سهلة جدا وكل ما عليك فعله هو إختيار الصور التي تريد تحميلها بعدها قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الشريط العلوي, ثم إختر Download وستبدأ عملية التحميل على جهازك حيث سيتم تحميلها على شكل ملف مضغوط Zip.

تعليقات