أفضل تطبيقات اختبار اللغة الإنجليزية لمعرفة مستواك الحالي بدقة



تهدف اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية إلى معرفة مدى إتقان المهارات اللغوية المختلفة لديك بما في ذلك القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، ومن أشهر اختبارات اللغة الإنجليزية على الإطلاق هو TOEFL و IELTS حيث أن هناك الكثير من الشركات الأجنبية والجامعات التي تتطلب من المتقدمين إليها إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية من خلال إحدى هذه الإختبارات.

ولكن كيف يمكنك التقدم لاختبار اللغة الإنجليزية دون معرفة مستواك في اللغة؟ لا داعي للقلق أبدًا حيث أن هناك العديد من تطبيقات الأندرويد المصممة خصيصًا لمساعدتك في هذا الأمر حيث يمكنك من خلال هذه التطبيقات معرفة المستوى الخاص بك وهذا سوف يساعدك على بدء التعلم من المكان الصحيح، إليك أفضل تلك التطبيقات فيما يلي.


EnglishScore



يعتبر EnglishScore هو أشهر تطبيق لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية على الإطلاق حيث أنه تابع للمجلس البريطاني وهو تطبيق معتمد، ولكن ما يجب أن تعرفه أن الاختبار الخاص به يعتبر صعب إلى حد كبير كما أنه يتطلب منك الوصول إلى الكاميرا من أجل التأكد من أنك تقوم بحل الاختبار بنفسك دون مساعدة أحد.

يمكنك البدء في اختبار اللغة الإنجليزية مجانًا حيث يغطي التطبيق الجوانب المختلفة للغة الإنجليزية بما في ذلك القراءة والاستماع والقواعد والمفردات وغير ذلك ومن الجيد أنك سوف تحصل على النتيجة الخاصة بك بشكل فوري والتي تكون ما بين 0 و 599 وهذا يحدد مستواك من A1 وحتى C1 وهذا الأمر سوف يساعدك كثيرًا على التأهل لاختبارات IELTS و TOEIC و TOEFL.


English Proficiency Test‏



هل تسعى لتعلم اللغة الإنجليزية بنفسك من خلال الإنترنت؟ إذن لابد من أن تقوم بتحديد مستواك الحالي في اللغة من أجل اختيار الدورات المناسبة لك، ولا داعي للقلق أبًدا، تطبيق English Proficiency Test‏ هنا لمساعدتك، يقدم لك هذا التطبيق اختبارات متنوعة في اللغة الإنجليزية لتحديد المستوى الخاص بك بداية من Level A وحتى Level C كما يحتوي التطبيق على أسئلة ونماذج امتحانات التوفل والتويك، ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه بالإضافة إلى تنوع الأسئلة الموجودة فيه بشكل كبير حيث يحتوي على أكثر من 10000 تمرين اختيار من متعدد كما أن التطبيق منظم جيدًا بحيث يمكنك التدرب على أي مهارة ترغب فيها بسهولة.



English Quiz



التطبيق الثالث في قائمتنا وهو تطبيق مميز جدًا حيث يحتوي على اختبارات وتدريبات متنوعة في اللغة الإنجليزية، كما أن التطبيق مقسم إلى تصنيفات مختلفة مثل التعابير الإنجليزية وتكوين الجمل، والأفعال الشاذة وحروف الجر وما إلى ذلك، وبعد البدء في الاختبار سوف تبدأ الأسئلة في الظهور واحدًا تلو الآخر وجميعها أسئلة اختيار من متعدد، أعلى الشاشة تظهر لك عدد النقاط التي حصلت عليها كما يوجد زر Skip لتجاوز السؤال في حال لم تعرف إجابته، وأهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه يحتوي على وضع متعدد اللاعبين حيث يمكنك التنافس مع أصدقائك للحصول على درجة أكبر.


English Grammar Test



كما يوحي اسم التطبيق فإنه يركز على قواعد اللغة الإنجليزية بشكل أساسي حيث أنه يحتوي على أكثر من 1000 سؤال في مواضيع مختلفة من القواعد بما في ذلك الأزمنة بمختلف أنواعها وتكوين السؤال والأفعال المساعدة وما إلى ذلك، وأهم شيء في هذا التطبيق هو أنه يقوم بتوضيح هل إجابتك صحيحة أم لا بشكل مباشر مع توضيح الإجابة الصحيحة وشرحها بشكل مبسط، لذلك فإن هذا التطبيق لن يساعدك على معرفة مستواك الحالي في اللغة الإنجليزية فحسب بل إنه سوف يساعدك على تطوير وتحسين فهمك للقواعد أيضًا!


IELTS Practice



إذا كنت مهتمًا بتعلم اللغة الإنجليزية فمن المؤكد أنك تعرف عن اختبار IELTS وأهميته حيث أنه يعتبر من أشهر اختبارات اللغة الإنجليزية لإثبات الكفاءة في اللغة، ومع ذلك فإن هذا الاختبار لا يعتبر سهلًا على الإطلاق ولذلك تم تطوير هذا التطبيق لمساعدتك على التدرب لاختبار آيلتس وذلك من أجل ضمان الحصول على أفضل درجة ممكنة.

وفي الواقع يعتبر هذا التطبيق مناسب لجميع متعلمي اللغة الإنجليزية حيث أنه يركز على المهارات الإنجليزية المختلفة بما في ذلك القراءة والكتابة والإستماع بالإضافة إلى مهارة المحادثة أيضًا، هذا التطبيق يقدم لك اختبارات وتدريبات تحتوي على أسئلة مشابهة لاختبار IELTS كما أن التطبيق يساعدك على معرفة أخطائك ونقاط ضعفك من أجل التغلب عليها، يحتوي التطبيق أيضًا على قاموس مجاني للغة الإنجليزية ومن الجيد أن التطبيق يعمل دون اتصال بالإنترنت.



Oxford English Grammar



نظرًا لأهمية القواعد في اللغة الإنجليزية نجد الكثير من التطبيقات التي تركز عليها ومن بينها هذا التطبيق المميز والذي يساعدك على اختبار مستواك في اللغة الإنجليزية كما أنه يساعدك على تطوير وتحسين مهاراتك أيضًا.

يحتوي التطبيق على الآلاف من الأسئلة المصنفة في أقسام مختلفة مثل الأزمنة والأسماء واستخداماتها، والأفعال القياسية والأفعال الشاذة والظروف والضمائر وحروف الجر وأدوات الوصل وعلامات الترقيم وغير ذلك الكثير، وبعد إتمام اختبار اللغة الإنجليزية في هذا التطبيق سوف تحصل على النتيجة الخاصة بك كما يوضح لك التطبيق نقاط الضعف الخاصة بك والتي ينبغي عليك التركيز عليها من أجل تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية.

اقرأ ايضاً

تعليقات