افضل 7 تطبيقات كاميرا في 2021 للآيفون والاندرويد



شركات الهواتف الذكية تتنافس فيما بينها من أجل توفير كاميرا احترافية في جميع سلاسل الهواتف الحديثة التي تطلقها. فحتى لو كنت تمتلك إحدى هواتف الفئة المتوسطة أو الاقتصادية، فبدون شك وأنك تمتلك في هاتفك وحدة تصوير جيدة قادرة على التقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة. 
 
وفي حين أن جميع الشركات تزود الهاتف بتطبيق كاميرا مخصص للتصوير بالفعل، ولكن الميزة في التطبيقات الخارجية أنها قادرة على استخراج كامل قدرات الكاميرا بشكل مذهل، ناهيك عن ميزة أن بعض تطبيقات الكاميرا توفر إمكانية التحرير والتعديل على الصور وإضافة العديد من المرشحات والصور لكي تحصل في النهاية على صور رائعة يمكنك التباهي بها أو مشاركتها مع أصدقائك وتضعها على حساباتك على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي. في هذا الموضوع جمعنا لكم مجموعة قيمة ورائعة من أفضل تطبيقات التصوير المجانية والمدفوعة لكل من الآيفون والاندرويد، فهيا بنا لنتعرف عليها. وتذكر أن تلقي نظرة على مقالة أشياء في كاميرا هاتفك يجب معرفتها للحصول على أفضل جودة صور.



1- ProCam X




قد يهمك: كيف تفهم تفاصيل مواصفات كاميرا أي هاتف ذكي
 
في رأيي الشخصي هذا هو أفضل تطبيق كاميرا مدفوع لنظام أندرويد في عام 2021. فهو يحتوي على أي شيء وكل شيء، وبالرغم من ذلك ستشعر أنه مُعقد قليلاً في البداية نتيجة وجود العديد من الإعدادات والضوابط التي لا يخبرك عنها أي شيء. ولكن بالممارسة ستتمكن من فهم كل شيء. سعر التطبيق 72 جنيهاً مصرياً. يمكنك التعديل على التعرُض ودرجات توازن اللون الأبيض ومستوى حساسية ISO والتركيز اليدوي والتعديل على سرعة الغالق ومؤقت زمني ووضع التصوير المتتابع وتعديل معدل البت للفيديو وإضافة العديد من المرشحات المُعدة بشكل مُسبق ووضع مضاد الاهتزاز. 
 
من خلال الكاميرا الأمامية أو الخلفية يمكنه التعرف على الوجه تلقائياً ويمكنك التصوير بدقة 4K ويمكنك تخصيص مفاتيح الصوت للقيام بالعديد من المهام وإمكانية التحكم عن بُعد من خلال المؤقت الزمني والتعديل على مستوى السطوع. باختصار شديد إذا كنت تفضل التضحية لشراء تطبيق كاميرا فهذا هو أفضل تطبيق يستحق فعلاً الشراء. تحميل التطبيق

2- Open Camera




هذا التطبيق الاحترافي في التصوير لنظام أندرويد سيكون رفيقك الأفضل لالتقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة. نعم، هو قد يتسبب في تشويش ذهنك في البداية نتيجة احتواؤه على العديد من القوائم وعناصر التحكم، ولكن بمجرد أن تعتاد على استخدامه ستتأكد أنه المثالي للاستخدام. يمكنك ضبط كل شيء في صورتك، بدءاً من مستوى التعريض وتوازن اللون الأبيض، مروراً بمستوى حساسية ISO والتركيز، وحتى القدرة على التصوير عن بُعد من خلال المؤقت الزمني أو من خلال التصوير عن بُعد بالأوامر الصوتية. 
 
أفضل شيء في التطبيق أنه مجاني بالكامل وخالي من الإعلانات. هناك العديد من أوضاع التصوير المختلفة والتي تشتمل على وضع بانوراما للكاميرا الأمامية والخلفية ووضع HDR والوضع القياسي. الجانب السلبي الوحيد أنه لا يحتوي على محرر للصور مما يعني أنك ستحتاج لإحدى برامج المونتاج الخارجية لتحرير وتعديل صورك. أيضاً لا يحتوي على أي مرشحات. تحميل التطبيق

3- Photoshop Camera




الجانب السلبي الوحيد في تطبيق كاميرا فوتوشوب أنه غير مدعوم لجميع الهواتف الذكية ولا نعلم بالضبط لماذا قررت شركة أدوبي أن تتحيز تجاه مجموعة من الهواتف على حساب هواتف أخرى. ولكن بصراحة هو أحد أفضل تطبيقات التصوير المجانية لنظام أندرويد و iOS. فحتى قبل أن تلتقط صورتك يمكنك إضافة إحدى التأثيرات الجمالية والتي يصل عددها أكثر من 100 مُرشح. 
 
فيمكنك الاعتماد على تأثيرات الصور ذات اللون التلقائي والتي تحاول موازنة جميع الألوان في الصورة مع الاهتمام بعدم وجود اختلافات بين مناطق السطوع والظلال. أو يمكنك الاعتماد على ميزة Face Light والتي تعزز من إضاءة وسطوع الوجوه في الصور. وبمجرد أن تنتهي من عملية التصوير ستنتقل إلى الجزء الأفضل وهو جزء التحرير على الصور والمستوحى من برنامج فوتوشوب أي ستكون قادراً على تعديل صورك بالشكل الذي ترغب به.

تحميل التطبيق على أندرويد / iOS

4- Halide Mk II – Pro Camera




اقرأ أيضاً: أفضل الهواتف المزودة بكاميرات احترافية تناسب كافة الميزانيات 
 
تطبيق Halide MK II هو تطبيق كاميرا لنظام iOS غني عن التعريف، ولكنه تطبيق مدفوع، النسخة المجانية مدتها 7 أيام فقط، بالإضافة إلى ذلك لن تكون قادراً على الوصول إلى جميع مزاياه إلا بعد الترقية للإصدار المدفوع. من الناحية التقنية التطبيق يمتاز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تسمح لك بالتحكم في جميع العناصر والضوابط من خلال الإيماءات والمؤشرات المتواجدة أمامك على الشاشة. 
 
يمتاز التطبيق بالقدرة على تغيير مستوى التعرُض وسرعة الغالق ودرجات توازن اللون الأبيض ومستوى حساسية ISO وتركيز العدسة والعديد من عناصر التحكم الأخرى. إذا كنت تشعر أن التطبيق صعب في البداية، فيمكنك الاعتماد على الوضع التلقائي بدلاً من الوضع اليدوي. أيضاً يتيح لك القدرة على اختيار تنسيق الصور ويمكنك التصوير بتنسيق RAW. تحميل التطبيق

5- Obscura Camera




تطبيق Obscura Camera هو تطبيق التصوير الثاني في هذه القائمة من أجل نظام iOS وهو في الحقيقة يمتلك العديد من المزايا والقدرات الاحترافية. أفضل ما يميز التطبيق هو سلاسة وسهولة استخدامه بيد واحدة. يمكنك ضبط وتعديل جميع العناصر والأدوات في أي وقت دون تعب. يمكنك التصوير بصيغة JPEG أو RAW أو حتى HEIF من أجل الحصول على صور بمساحة صغيرة دون التضحية بجودتها العالية. 
 
يمكنك التعديل على مستوى التعرُض والمؤقت الزمني وتوازن اللون الأبيض والتركيز البؤري ومعدل السطوع. وبمجرد أن تنتهي من ضبط والتقاط صورتك، يمكنك إضافة أي من مجموعة المرشحات التي تم إعدادها مُسبقاً. ولكن هناك بعض المزايا الاحترافية في تطبيق Obscura مثل ميزة تمييز صورة على كونها مُفضلة من خلال وضع علامة على الصورة، ويتيح لك أيضاً القدرة على إخفاء الصور التي لا تريد أن يراها أي متطفل. أيضاً يمكنك حذف مجموعة كاملة من الصور من خلال إرسالها إلى سلة المهملات بداخل التطبيق. تحميل التطبيق

6- ProCam 8




ProCam 8 هو الإصدار الثامن من تطبيق التصوير الاحترافي الناجح ProCam لنظام iOS وسعره 7.99$. تطبيق مميز بواجهة مستخدم سهلة وبديهية تتيح لك القدرة على التعديل يدوياً على سرعة الغالق ومستوى التعرض وتوازن اللون الأبيض والتركيز ومستوى حساسية ISO والاستمتاع بنظام التمرير على الشاشة المشابه لكاميرات DSLR ويمكنك التعديل على جميع الإعدادات السابقة في مختلف أوضاع التصوير. 
 
أيضاً يتيح القدرة على تعديل نسب العرض إلى الارتفاع وضبط المؤقت الزمني ووظيفة الإيقاف المؤقت واستئناف التصوير بسهولة وتغيير معدل الإطارات ومستوى التباين في وضع تصوير الفيديو. يدعم جميع تنسيقات الصور عالية الجودة بما في ذلك JPEG و RAW و TiFF. بمجرد أن تنتهي من التصوير يمكنك تحرير صورتك بأكثر من طريقة حيث يتيح لك إمكانية تدوير الصورة أو اقتصاص الأجزاء الغير مرغوب فيها منها وهناك أكثر من 60 مرشح تم إعدادهم مُسبقاً ومن خلال الجدول الزمني يمكنك تحرير كل إطار على حدة في مقاطع الفيديو وإضافة مقاطع موسيقية. تحميل التطبيق

7- Pro Camera by Moment




تطبيق Moment Pro Camera هو تطبيق احترافي مجاني يحتوي على مجموعة كاملة من الإعدادات اللازمة لهواتف الآيفون. يمكنك ضبط حساسية ISO بشكل يدوي وتوازن اللون الأبيض وسرعة الغالق والتركيز والتعرُض وفقاً لظروف التصوير والنتيجة التي تريد الحصول عليها. يمكنك التصوير بصيغة JPEG أو RAW أو HEIF أو TiFF. يحتوي التطبيق على ملفات تعريف الألوان ومعدلات البت والوصول السريع إلى معدل الإطارات. 
 
التطبيق مجاني ولكن إذا قررت شراء الإصدار المدفوع سوف تحصل على مزايا إضافية مثل تصوير الفيديو بوضع الفاصل الزمني مع وضع التصوير البطيء الذي يضيف ضبابية الحركة وذروة التركيز. للأسف لا يوجد محرر مُدمج في التطبيق ولا يحتوي على أي تأثيرات أو مُرشحات مُعدة بشكل مُسبق. تحميل التطبيق
اقرأ ايضاً

تعليقات