أفضل الهواتف المزودة بكاميرات احترافية تناسب كافة الميزانيات


أصبحت الهواتف الذكية بمثابة حواسيب مصغرة، بل هي أحياناً أقوى، لم يعد استخدامها مقتصر على المكالمات الهاتفية والرسائل النصية فحسب، وإنما نستخدمها طوال اليوم في شتى المجالات: تصفح الإنترنت، ممارسة الألعاب، بث مواقع الفيديو ومشاهدة الأفلام، ناهيك عن ميزة التصوير الفوتوغرافي التي تسرق معظم الوقت منا.

ولكن ليست جميع الهواتف متساوية في المواصفات والخصائص. فهناك منها الأفضل على صعيد الأداء وقوة المعالجة، هناك منها الأفضل في جودة الشاشة ونقاء التفاصيل ومعدل السطوع، ومن بينها التي تحتوي على بطارية ضخمة قادرة على المواصلة لمدة يومان عمل دون أن تضطر لشحنها مرة ثانية، وبالتأكيد توجد العديد من الهواتف التي تتمتع بكاميرات خارقة واحترافية قادرة على التقاط صورة ومقاطع فيديو عالية الجودة. ولكن كيف تختار أفضل هاتف مزود بكاميرا احترافية يلبي طموحاتك وبشرط أن يتناسب مع ميزانيتك، فهذا هو محور موضوعنا.


 
بادئ ذي بدء، لا تعطي اهتمام لأرقام الميجابكسل لأنها لا تمثل أهمية كبيرة في جودة الكاميرا (حتى وإن كانت)، بل هناك معايير أخرى لاختيار أفضل كاميرا مثل اتساع العدسة والقدرة على التصوير الليلي وفي الإضاءات الخافتة ومدى حدة ونقاء تفاصيل الصور أثناء استخدام التقريب ومدى استقرار نتائج الصور في ظل حركة المستشعر ولا تنسى أهمية التطبيق أو البرنامج المسؤول عن تعديل كل تلك الوظائف بشكل احترافي.

ولذلك، حتى لا نطيل عليكم أكثر من ذلك، قررنا أن نضع بين أيديكم مجموعة من أفضل الهواتف الذكية المزودة بكاميرات احترافية في 2021 والتي تناسب مختلف الميزانيات. قد لا تكون هي الأفضل من جميع النواحي، وقد لا تكون حتى الأحدث، ولكنها سوف توفر لكم تجربة تصوير فوتوغرافي على أعلى درجات الجودة والاحترافية.

ملحوظة مهمة: وهو أننا قمنا بالاعتماد على موقع DXOMARK في اختيار بعض الهواتف المتواجدة معنا في القائمة، وهو موقع فرنسي عالمي متخصص في تقييم ومراجعة الهواتف الذكية وعدسات التصوير وخاصة هواتف الفئة العليا، وهو لا يضع تقييماته بناءً على الدعاية والإعلان لأي شركة أو لأي جهة. لذلك نحن وجدنا أنه مصدر موثوق يمكننا الاعتماد عليه في اختيار بعض الهواتف المزودة بأفضل الكاميرات الاحترافية.

1- Realme 6 Pro




أفضل هاتف رخيص يحتوي على تكوين كاميرا احترافية رباعية. الكاميرا الرئيسية عبارة عن مستشعر بدقة 64 ميجا بكسل، العدسة الثانية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل، وكاميرا تيليفوتو للتقريب البصري بدقة 8 ميجا بكسل وعدسة الماكرو المخصصة بدقة 2 ميجا بكسل. هاتف رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى في التصوير الفوتوغرافي وبسعر زهيد. 
 
ولكنه لا يتمتع بكاميرا احترافية فحسب، وإنما من خلال معالج Snapdragon 720G لديه القدرة على تشغيل الألعاب والتطبيقات الثقيلة بسهولة شديدة. سعة البطارية هي 4300 ميللي أمبير ويمكن شحنها من 0% إلى 100% في غضون 57 دقيقة بفضل ميزة الشحن فائق السرعة. شاشة الهاتف قياسها 6.6 بوصة بتقنية IPS وبدقة عرض 2400x1080 بكسل.

2- Xiaomi Mi Note 10 Pro




هو واحد من أفضل الهواتف الرائدة في فئته السعرية من حيث الكاميرا وسعة البطارية. على الرغم أنه قد لا يكون بنفس مستوى هاتف Honor 30 Pro + في ميزة تصوير الفيديو، ولكن يقدم أفضل جودة في جميع الوظائف بما يتماشى مع قيمته السعرية. يمتاز بشاشة AMOLED بدقة عرض 2340x1080 بكسل. معالج Snapdragon 730G قادر على التعامل مع جميع المهام والوظائف الثقيلة بسهولة شديدة. أما بالنسبة لخصائص الكاميرا فهي كاميرا خلفية خماسية. الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.7، بينما كاميرا العرض الواسع بدقة 20 ميجا بكسل، وكاميرا تيليفوتو بدقة 12 ميجا بكسل بمستوى تقريب 2x optical zoom، وكاميرا تيليفوتو بدقة 8 ميجا بكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل.

3- Samsung Galaxy A51




هاتف سامسونج مزود بكاميرا احترافية رباعية، الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجا بكسل، بينما كاميرا العرض الواسع بدقة 12 ميجا بكسل، بالإضافة إلى مستشعر العمق بدقة 5 ميجا بكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل. هو واحد من أفضل هواتف الفئة المتوسطة من حيث ميزة التصوير الفوتوغرافي والكاميرا الاحترافية. كاميرا السيلفي الأمامية بدقة 32 ميجا بكسل. 
 
شاشة AMOLED قياسها 6.7 بوصة ومعالج Exynos 9611 للتعامل مع المهام الثقيلة. في الواقع هو هاتف يمتاز بالعديد من الخصائص، من بين تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية والكاميرا الأمامية عالية الجودة. ربما لا يكون الأفضل في فئته على صعيد مستوى الأداء، ولكن من ناحية جودة الكاميرا فهو واحد من بين الأفضل بكل تأكيد وقادر على انتاج صور احترافية عالية الجودة.

4- Xiaomi Poco X3




كان بمثابة الصاعقة، على الرغم أنه تم إصدار هاتف Poco X3 من علامة تجارية فرعية، ولكن اتضح لنا فيما بعد أنه هاتف استثنائي بكل ما تحمله الكلمة من معنى سواء من ناحية الأداء والجودة أو من ناحية القيمة السعرية الرائعة والمناسبة لجميع فئات المستخدمين بوجه عام ولعشاق شاومي بوجه خاص. بطارية الهاتف بسعة 5160 ميللي أمبير مع معالج Snapdragon 732G. 
 
سيكون لديك أربعة كاميرا خلفية موزعة بين كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل وكاميرا بدقة 13 ميجا بكسل للتصوير الواسع وكاميرا بدقة 2 ميجا بكسل تيلي فوتو وكاميرا 2 ميجا بكسل ماكرو. كاميرا الماكرو قادرة على التقاط صور عالية الجودة على مسافة 4 سم وهي ميزة استثنائية ربما لن تجدها في بعض الهواتف الأغلى ثمناً. هو هاتف رائع بكل المقاييس والأفضل من كل شيء أنه يمتاز بسعر منافس.

5- Samsung Galaxy M31




إذا كنت تتمنى شراء هاتف رخيص نسبياً ولكنه يمتاز بكاميرا احترافية، فلابد وأنك تحتاج أن تضع هاتف جالكسي M31 بعين الاعتبار. الكاميرا الخلفية هي رباعية توفر العديد من أوضاع التصوير الاحترافية. الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة f / 2.2. الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل وكاميرا العرض الواسع بدقة 8 ميجا بكسل، أيضاً كاميرا التقريب البصري بدقة 5 ميجا بكسل وهناك كاميرا رائعة ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل. شاشة في غاية الجمال والروعة بتقنية AMOLED بدقة عرض 2400x1080 بكسل مع معالج Exynos 9611 وهو نقطة الضعف الوحيدة – ولكن بالنسبة لسعر الهاتف هو ليس كذلك.

6- Redmi Note 8 Pro




على الرغم من وجود الجيل التاسع وطرح العاشر مؤخراً، إلا أن هاتف Redmi Note 8 Pro يوفر تجربة تصوير احترافية لدرجة أنك ستكتشف أنه الأفضل قيمة مقابل المال. تجربة تصوير الفيديو في الإضاءة الطبيعية تجربة مثالية بفضل كاميرا دقتها 64 ميجا بكسل ومزايا التقريب. ربما تلاحظ أن الصور ذات مساحة كبيرة جداً ولكن هذا بفضل وجود التفاصيل والتأثيرات في الصور. تصوير البورتريه من كاميرا السيلفي الأمامية بدقة 20 ميجا بكسل. بالإضافة إلى عدسة بزاوية واسعة بدقة 8 ميجا بكسل ووحدتان بدقة 2 ميجا بكسل للمساعدة على إنتاج صور احترافية. الشاشة بتقنية IPS بدقة 2340x1080 بكسل والمعالج هو طراز Helio G90T.

7- Samsung Galaxy S10 Plus 




ربما الهاتف لا يحتاج الكثير من الحديث عنه بخصوص مزاياه الراقية في التصوير الفوتوغرافي. بغض النظر عن طرازات Galaxy S20 و Galaxy S21 المتوفرة حالياً، ولكنك سوف تتحصل على تجربة تصوير احترافية لا تشوبها شائبة من هاتف Galaxy S10+ لدرجة أن الشركة اعتمدت على عدسة أمامية لتصوير السيلفي بدقة 10 ميجا بكسل 4K، بينما الكاميرا الثلاثية الخلفية تتمتع بمستوى تقريب عالي وهي عبارة عن 3 مستشعرات منها بدقة 12 ميجا بكسل مع ميزة التثبيت البصري وكاميرا ثانية بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا ثالثة بدقة 16 ميجا بكسل. تدعم الكاميرا الخلفية ميزة تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية وشاشة قياسها 6.4 بوصة ويتم إدارة جميع المهام من خلال معالج شركة سامسونج Exynos 9820.

8- OnePlus 7T Pro




الهاتف يحتوي على كتلة كاميرا من شركة سوني بدقة 48 ميجا بكسل. بالإضافة إلى عدسة تقريب تيليفوتو بدقة 8 ميجا بكسل، وعدسة واسعة بدقة 16 ميجا بكسل. المعالج الرئيسي هو Snapdragon 855+ المميز في أداء المهام الثقيلة. من خلال المراجعات فإن الكاميرا الأمامية قادرة على التقاط صور واضحة وعالية الجودة حتى في الإضاءات الخافتة. شاشة بدقة عرض QHD 3122x1440 ذات معدل تحديث 90Hz مع دعم لتقنية النطاق الديناميكي العالي HDR10+.

9- Vivo X50 Pro Plus 




واحد من الهواتف الصينية الرائدة التي حظيت بسمعة طيبة وصيت واسع الشهرة من خلال جميع مراجعات الطرف الثالث. لديه كاميرا مميزة بدقة 50 ميجا بكسل ومستشعر إضافي بدقة 13 ميجا بكسل، بالإضافة إلى مستشعر 32 ميجا بكسل من التصوير التيل فوتوغرافي وعدسة واسعة بدقة 13 ميجا بكسل. في الحقيقة هي ترسانة من الكاميرات الاحترافية التي تنتج صور عالية الجودة بمنتهى الدقة والتفاصيل. 
 
الهاتف عبارة عن شاشة منحنية قياسها 6.56 بوصة بدقة عرض 2376x1080 وبطارية سعتها 4315 ميللي أمبير. ربما العيب الوحيد في الهاتف أنه لا يحتوي على فتحة لقارئ بطاقات الذاكرة. ولكن كل ما هو دون ذلك فهو على أعلى درجات الجودة: شاشة ساطعة، معالج قوي، كاميرات احترافية والعديد من المزايا التي يتمتع بها الرائد لشركة Vivo.

10- Apple iPhone 12 Pro




بدون شك من المستحيل أن نذكر قائمة أفضل الهواتف الذكية المزودة بكاميرا احترافية دون أن نلقي الضوء على هاتف iPhone 12 Pro الذي حصل على ترقية رائعة في برنامج ونظام عمل الكاميرا. يحتوي الهاتف على التكوين الرباعي للكاميرا جميعهم بدقة 12 ميجا بكسل بالإضافة إلى مستشعر LiDar ToF والقدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K. المعالج هو A14 Bionic 5nm أحد أفضل واقوى شرائح المعالجة في الهواتف الذكية بالعالم، مع ذاكرة رام بحجم 6 جيجا وستكون قادراً على الانطلاق وتصوير لقطات احترافية في جميع الأوضاع المختلفة.

11- Huawei P40 Pro



 
احتل هاتف P40 Pro عرش أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا لفترة زمنية طويلة. يحتوي على تكوين كاميرا رباعي: الكاميرا الأساسية بمستشعر دقته 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.9 مع دعم PDAF و OIS، بالنسبة لمستشعر كاميرا العرض الواسع فهي بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8، وكاميرا تيليفوتو للتقريب البصري 5x optical zoom بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/3.4 ومستشعر ToF في النهاية. الكاميرا السيلفي الأمامية بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2.

شاشة الهاتف بتقنية OLED ذات معدل تحديث 90Hz قياسها 6.58 بوصة. معالج هواوي Kirin 990 الذي يشتهر بقوته في أداء المهام الثقيلة، وبالتأكيد سوف تجد مزايا مثل الشحن اللاسلكي والعكسي والسريع. لن تواجه أي مشكلة مع الهاتف باستثناء مشكلة عدم توافر خدمات وتطبيق جوجل.

12- Huawei Mate 40 Pro




حسن الختام يأتي مع أفضل كاميرا هاتف ذكي في العالم في عام 2021 لصالح هاتف هواوي Mate 40 Pro الذي يحتوي على تكوين كاميرا ثلاثية، الأولى بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.9 مع دعم PDAF و Laser AF، الكاميرا الثانية للتقريب البصري 5x optical zoom بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/3.4 مع دعم PDAF و OIS، الكاميرا الثالثة من أجل الزاوية فائقة الاتساع بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8. بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي ثنائية بدقة 13 ميجا بكسل ومستشعر عمق TOF 3D.

هاتف ضخم بشاشة ذات معدل تحديث 90Hz قياسها 6.76 بوصة، مع ميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات لأجل بطارية سعتها 4400 ميللي أمبير. بالتأكيد هو أفضل هاتف في العالم من حيث الكاميرا الاحترافية وصاحب الترتيب الأول في جميع مراجعات الطرف الثالث ومراجعة DXOMARK.

تعليقات