افضل الهواتف المزودة بكاميرات خارقة لعام 2020



مع انتهاء كل عام، تزيد الإحصائيات والتقييمات لكل ما تم الإعلان عنه من نفس العام، ولعل عالم الهواتف الذكية من أكثر المواضيع حرارة بين الجمهور، فالجميع يحب دائمًا اقتناء الافضل، وبغض النظر عن الميزانية، فكل فئة من الأشخاص لديهم ما يخصهم من الهواتف، إذ غطينا العديد من المقالات على سبيل المثال، افضل هواتف الأمن والخصوصية، وافضل هواتف ذات التقييم المرتفع، وافضل الهواتف القادمة بتكلفة تحت 400$، وذلك كله في عام 2020، على أن تجدون جميع هذه المقالات في السطور القادمة.

اليوم، وكما هو ملاحظ في العنوان، نأتيكم بقائمة من افضل الهواتف المحمولة لعام 2020 والقادمة بقدرات تصوير مذهلة، إذ تُعدّ الكاميرا الجيدة عاملًا مهمًا في شراء الهاتف من عدمه، وأحيانًا، يُركّز الشخص على الكاميرا دون غيرها من موارد الهاتف، على كلٍ، هناك الكثير من الهواتف القادمة بكاميرات قوية، نحن بدورنا سنُغطي الافضل وذلك لمساعدتك على اختيار القرار المناسب لك.



افضل كاميرات الهواتف لعام 2020


جميع الاختيارات في هذه القائمة، لا تقتصر فقط حول عدد الميجابكسل، الأهم من هذا العامل، هو عامل الفتحة الواسعة للكاميرا، وعامل تثبيت الصور سواء كان OIS "بصريًا" أو EIS "الكترونيًا"، مع جوانب أخرى على رأسها، كاميرا السيلفي والتصوير في سيناريوهات مختلفة، وخاصةً في البيئة المظلمة أو البيئة منحفضة الاضاءة أو البيئة ذات المناظر الطبيعية وذلك لإظهار الألوان الحقيقية أم لا.

ملاحظة مهمة: سنهتم بذكر مواصفات الكاميرا دون غيرها، أي يكون حكمنا على الكاميرا نفسها وليس على باقي الخصائص.

1. افضل كاميرا هاتف للزووم : هواوي بي 40 برو بلس


دائمًا ما تتحفنا الشركة الصينية هواوي "Huawei" مع كل إعلان عن هواتفها الجديدة، وأحيانًا يشعر البعض بأن هواتف الشركة من عالم آخر، ولهذا العام تم تقديم العديد من الهواتف الذكية، وكان أقواها هواوي بي 40 برو بلس "Huawei P40 Pro Plus"، الذي يُعَد واحد من أكثر الهواتف المُزوّدة بكاميرات متعددة الخصائص، وإذا أشرنا عن افضل الافضل فيها، فهو ينصبّ حول الزووم "التكبير"، حيث يعد هاتف هواوي هذا، أقوى هاتف بالعالم للزووم والحصول على لقطة رائعة أثناء التكبير.

وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات، فكاميرا Huawei P40 Pro Plus قادمة بعدسة عريضة بمقاس 18 مم، وعدسة رئيسية f/1.9 23mm مدعومة بقوة 50 ميغابيكسل، والأهم من ذلك، تعامل الهاتف مع جميع المشاهد، وخاصةً ذات الإضاءة المنخفضة، وهنا تتفوق كاميرا هاتف هواوي على وضع Night Sight في هواتف بيكسل من جوجل، وذلك باتباعها تقنية تكديس عدة صور في تعرّض ضوئي طويل عند المحاولة في التقاط صور ببيئة مظلمة.

2. افضل كاميرا هاتف : ايفون 12 برو ماكس


على الرغم من أنه لا يزال يفتقر إلى قدرات التكبير مقارنة بهاتف هواوي السابق وبعض الهواتف الأخرى، إلا أن هاتف آبل iPhone 12 Pro Max يمتاز بالتقاط لقطات افضل واسرع في الإضاءة المنخفضة، مع زوم بصري إضافي، وهذا عند مقارنته مع النسخة الأصغر ايفون 12 برو، حيث مع الأخيرة، يأتي الهاتف المذكور بزوم 2.5x بدلًا من 2x الموجود في نسخة برو.

كما وتأتي كاميرا الهاتف بخاصية Smart HDR 3 وذلك لتسوية التعرّض وضمان مخرجات الصورة وبغض النظر عن البيئة، ولا ننسى تقنية التصوير المذهلة Deep Fusion الهادفة لحساب المزيد من تفاصيل المشهد وذلك في حالات معينة.


3. افضل كاميرا هاتف من حيث تعدد الاستخدام والموثوقية : ايفون 12 برو


الإصدار ما قبل الأخير من تشكيلة هواتف آبل الحالية، وفيما يتعلق بقدرات التصوير القادمة معه، فقد تم تزويده بثلاث كاميرا خلفية كل واحدة بدقة 12 ميجابيكسل، بما في ذلك عدسة واسعة، بحيث يمكنك الحصول معه على عدسة عريضة "26 مم ، f / 1.6"، مع تقنية التصوير الخرافية LiDAR والخاصة بالتقاط صورة في البيئة منخفضة الإضاءة.

لذا لا يمكننا القول سوى أن هاتف iPhone 12 Pro قد جمع بين جودة الصور الواضحة وتعدد الاستخدامات، والأخيرة تتمثّل في دعمه لتصوير فيديو بالتقنية الحديثة "HDR Dolby Vision"، ولا ننسى أنه يعمل بأحدث معالج من آبل A14 ، وهو بمثابة أول هاتف من آبل يدعم شبكات الجيل الخامس.

4. افضل كاميرا هاتف كبير : سامسونج جالكسي نوت 20 الترا


نأتي الآن للهاتف الرابع، وقد كان من نصيب العملاقة الكورية سامسونج، حيث يُعد هاتفها "Samsung Galaxy Note 20 Ultra" افضل هاتف كبير مُزوّد بكاميرا احترافية، وهنا يتضمن الهاتف المذكور 3 كاميرات خلفية، كل واحدة لها من المواصفات ما تجعلنا نحتار في وصفها، حيث الكاميرا الرئيسية قادمة بقوة 108 ميجابيكسل، وكاميرا مقرّبة بدقة 12 ميجابيكسل، وكاميرا فائق التوسيع بدقة 12 ميجابيكسل، وتخيل هذا كله في لقطة!

وبصرف النظر عن قدرات التصوير القادمة مع هاتف سامسونج، فهو قادم بشاشة بدقة فائقة OLED مع دعمها معدّل تحديث 120 هرتز، وقلم ذكي للغاية، وحجم شاشة 6.9 بوصة، مع معالج Exynos 990 وأكثر.

5. افضل كاميرا هاتف لالتقاط فيديو : ايفون 12


كما هو الحال مع نسخة ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس، افنقرت النسخة الرئيسية "iPhone 12" إلى قدرات حقيقية للتكبير، ومع ذلك، هو قادم بقدرات تجعله خيارًا أكثر من رائع، حيث تضمّنت الكاميرا الرئيسية عدسة f / 1.6 مع دقة تصوير 12 ميجابيكسل، وعند مقارنتها مع هواتف ايفون الأقدم، فهي تتعامل مع الإضاءة المنخفضة بشكل افضل، كذلك مع هذا الإصدار، تم تحسين إعداد HDR الذكي، وإدخال تقنية Deep Fusion AI وهو بمثابة مستشعر ثاوني للحصول على صور واضحة.

وكما أشرنا، مع عدم وجود عدسة للتكبير، فإن هاتف آبل هذا لن يكون مثاليًا عند تقريب الأشياء، ومع ذلك، الاهتمام الأكبر فيه كان مع قدرات تصوير الفيديو، حيث يدعم الهاتف تصوير لقطات Dolby Vision HDR بدقة خرافية "4K" مع 30 إطار في الثانية، ومن المواصفات الأخرى، على سبيل المثال، شاشة OLED بمعدل تحديث 60 هيرتز ومعالج A14 ودعم ملحقات MagSafe والمزيد.

6. افضل كاميرا هاتف للصور الثابتة : جوجل بيكسل 5


لنكون صريحين جدًا، لم نكن نتوقع هذه المواصفات مع هاتف Pixel 5، وصراحةً خاب ظن الكثيرين، ولكن ما يُحسب للهاتف، هو السعر القادم معه، حيث قدّمته جوجل بسعر أقل مما كانت تعتمده مع نسخها الأقدم، وهذا يعني، إمكانية الكثير من الأشخاص اقتناء الهاتف والتمتع بقدرات التصوير القادمة معه.

وبدلًا من التكبير، يأتي الهاتف بمستشعر ثانوي عريض جدًا، كذلك تم تحسين قدرات تصوير الفيديو بدعمه التقاط بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، كما وامتازت كاميرا الهاتف الأمامية، بقدرات إضاءة عامودية، مما تمنح المزيد في التحكم بالصور، وشملت المميزات الأخرى "هيكل معدني، بطارية بحجم 4000 مللي أمبير في الساعة، شاشة بمعدل تحديث 90 هرتز" والمزيد.


7. افضل كاميرا هاتف من جميع النواحي : Oppo Find X2 Pro


عند مقارنة هاتف أوبو هذا مع كلٍ من هاتف ايفون 11 برو وكذلك جالكسي أس 20 بلس، فهو يتفوّق عليهما وبامتياز، وذلك عن وضع "الزووم" وجهًا للمقارنة، ويعود السبب لقدوم هاتف Oppo Find X2 Pro بعدسة periscope بدقة 13 ميجابيكسل، وعندما نتحدث عن الدقة، فهو كذلك أيضًا، حيث يتميز الهاتف بمستشعر الجديد من سوني IMX689 ومستشعر آخر 50 ميجابيكسل، وكاميرا فائقة الدقة 48 ميجابيكسل.

وبخصوص كاميرا السيلفي، فهي قادم بقوة 32 ميجابيكسل، وبفضل المعالج سناب دراغون 865 فإن الهاتف سريع جدًا، ولا ننسى الدقة الخرافية القادمة مع الشاشة، وتخيل أنها قادمة بمواصفات دقة QHD + مع معدل تحديث 120 هيرتز، وعلى الرغم من أنه لا يدعم قدرات الشحن السريع، إلّا ان التعويض كان بدعمه قدرة شحن 65 واط.

8. افضل كاميرا هاتف محدود الميزانية : جوجل بيكسل 4a


حرصت شركة جوجل على نقل خبراتها التقنية في التصوير إلى هاتفها Pixel 4a، وهذا ما لمسناه حقًا، ومن أبرز المواصفات، قدومه بمستشعر واحد بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f / 1.7، كذلك، يمتاز بقوة معالجة تصوير في الإضاءة المنخفضة، وبفضل تقنية التصوير "Live HDR +" فإن ألوان المشهد لن تتغير بعد الالتقاط، وخاصةً في يوم مشمس شديد السطوع.

وفيما يخص المواصفات الأخرى، أخص بالذكر قدوم الهاتف بشاشة حجم 5.8 بوصة بدقة OLED وبدون الحاجة إلى معدّل تحديث 90 هرتز، وإلى جانب ذلك، يُقدّم هاتف جوجل تجربة تظيقة وتحديثات أكيدة لمدة 3 سنوات قادمة، ومرة أخرى، ما يميز هذا الهاتف عن باقي الهواتف في هذه القائمة، بانه قادم بسعر 350$ مع قدرات تصوير وأخرى تجعله يستحق الشراء.


9. افضل كاميرا هاتف اندرويد : سامسونج جالكسي أس 20 بلس


مرة أخرى، لدينا هاتف آخر من سامسونج في هذه القائمة، وبذكر المواصفات التالية، تعرف الفرق مباشرة، وهنا، يحتوي Galaxy S20 Plus على 4 كاميرات، الأولى وهي الرئيسية بدقة 12 ميجابيكسل، الثانية، وهي كاميرا التقريب بدقة 64 ميجابيكسل، أما الثالثة، فهي بمثابة عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابيكسل، فيما يخص الأخيرة، فهي عدسة عميقة بدقة 0.3 ميجابيكسل.

والاهم من كل ذلك، ان سامسونج قللت من عملية معالجة الصور والفيديوهات الملتقطة، ويُفهم من ذلك أن الصور تكون أقرب للواقع دون لعب بالألوان او ما شابه، ولعل الفرق الوحيد بينه وبين نسخة الترا، هو في عدسة التكبير والتصغير أقوى في الأخير، وقبل الانتقال إلى الهاتف الأخير، رأينا اعلان سامسونج بأن هاتفها هذا يدعم تصوير فيديوهات بدقة 8K، ومع ذلك، يجب أن تعلم بأن التصوير بهذه الدقة غير كامل، كون أن الشركة قد حددته بمعدل 30 إطار في الثانية، مما يسبب مشكلة في ارتفاع حرارة الهاتف.

10. افضل كاميرا هاتف فائقة الاتساع : ون بلس 8 برو


الهاتف الأخير في هذه المجموعة، وقبل التطرق إلى مواصفاته، لا أحد يستطيع نكران ما أوجدته شركة ون بلس في المجال التصوير الفوتوغرافي، فقد قطعت الشركة شوطًا طويلًا في هذا الشأن وخلال سنوات قليلة، على كلٍ، يأتي هاتف OnePlus 8 Pro بـ 4 كاميرات خلفية، وبواسطة الكاميرا الرئيسية ستكون اللقطات حادة وملونة وهي قادمة بدقة 48 ميجابيكسل، أما عدسة التعريض فهي قادمة بنفس الدقة لتعطي أفضل هيئة للصور.

أيضًا، كاميرا التقريب البصري قادمة بدقة 8 ميجابيكسل مع تقريب 3x ، والرابعة سوفت تلاحظها أعلى فلاش LED، فهي مستشعر لفلترة الألوان، وفيما يخص الكاميرا الأمامية، فهي قادمة بدقة 16 ميجابيكسل، وإذا تحدثنا عن تصوير الفيديو، فإن الهاتف يدعم فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، وبمجرد إلتقاطك للصور والفيديو، فسوف تشاهدها في شاشة بحجم 6.78 بوصة وبدقة OLED مع دعمها لمعدّل تحديث 120 هيرتز، فضلا عن دعمها الكامل لدقة HDR ولون 10 بت ودقة QHD + والمزيد.
اقرأ ايضاً

تعليقات