أفضل هواتف الفئة المتوسطة لعام 2020 بأسعار أقل من 400 دولار!


تطورت المنافسة في مجال الأجهزة الذكية لتشمل جميع الفئات من المنخفضة (أجهزة بسيطة جداً) والمتوسطة (أجهزة بأمكانيات جيدة) إلى المرتفعة (أجهزة بقدرات عالية جداً)، لتحتوي كل فئة على مزايا تُميزها عن بعضها البعض بالمواصفات والأسعار لتناسب جميع شرائح المجتمع.

عِلماً أننا قد قمنا في وقت مؤخر من هذا العام بالتطرق إلى أفضل الهواتف الذكية ذات السعر والتقييم المرتفع لعام 2020، لنُكمل ما قد بدأناه ونوفر بعض من أفضل الأجهزة المتوسطة بأسعار مقبولة لجميع زوارنا الأكارم، نظراً لوجود العديد من الشركات التي باتت توفر أجهزة بمواصفات جيدة وأسعار منخفضة كنوع من المنافسة.


1. Nokia 7.2

سعره 350 دولار تقريباً

أخذت شركة HMD Global على عاتقها إعادة إحياء العلامة العملاقة نوكيا - Nokia بعدد سنوات جيد من العمل المُستمر بعد إنهيار تلك الأخيرة، لتعمل على إنتاج هواتف ذكية بنظام أندرويد جذابة وعالية الجودة مع تجربة برامج خالية من الـ Bloatware لتمتاز عن غيرها من الأجهزة.

يعد جهاز نوكيا 7.2 من بين أفضل الهواتف منخفضة التكلفة التي يمكنك شراؤها من هذه العلامة الشهيرة، والهاتف واحد من عدد قليل من الأجهزة التي تعمل بنظام أو واجهة أندرويد ون وهو إصدار معتمد من جوجل، ليأتي الجهاز بمواصفات تقنية جيدة جداً لجهاز من الفئة المتوسطة مع بصمة أبصع خلفية أيضاً.

حيث يدعم بطاقة SIM مزدوجة وبطارية 3500 ميلي أمبير وشحن USB-C، كما أن الهاتف متاح بسعة تخزين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، يمكن توسيع ذلك بمقدار 512 جيجابايت عبر بطاقة ذاكرة، برام إما 4 أو 6 جيجابايت، الجهاز مزود ببلوتوث 5.0 ويتضمن مقبس سماعة رأس، بكاميرا خلفية 48 مدعومة بمستشعر 5 وعدسة 8 ميجابيكسل عريضة للغاية، وأمامية 20 ميجابكسل.

اقرأ أيضاً: أشياء نرغب في رؤيتها من صانعي الهواتف الذكية 2020 فهل ستتحقق؟

2. iPhone SE

سعره 400 دولار تقريباً

في حين تميل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد إلى السيطرة على سوق الهواتف الرخيصة، فإن آبل لديها منتج أيضاً ميسور التكلفة خاص بها صدر هذا العام، يعتبر iPhone SE أحد أرخص أجهزة هذه الشركة الأمريكية، ليأتي بشاشة Retina HD مقاس 4.7 بوصة حاصلة على تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار، توجد كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل مع وضع بورتريه.

هذا بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية عريضة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل يمكنها تسجيل فيديو 4K والتقاطه في الوضع الرأسي بتحكم في العمق أيضًا، ويستخدم شريحة A13 Bionic، مع بصمة تقليدية في زر الهوم، بثلاث الوان أسود وأبيض وأحمر ليذهب مردود اللون الأخير لصندوق الاستجابة لفايروس كورونا (كوفيد 19) حسب تصريحات الشركة.

3. Pixel 3a

سعره 280 دولار تقريباً

تعتبر سلسلة أجهزة بيكسل - Pixel من جوجل بديلاً مناسباً لأجهزة آيفون من آبل بما يخص المواصفات والأسعار أيضاً، بخلاف التصميم المعدني الممتاز لأشقائه الأغلى ثمناً فإن هيكل Pixel 3a مصنوع من البلاستيك، ليُعتبر الامتياز الرئيسي الوحيد الذي قدمته الشركة لخفض السعر.

يأتي الهاتف مُزودًا بنظام أندرويد 9 مثبت مسبقًا ولكن يمكن ترقيته إلى أندرويد 10 أحدث إصدار من نظام أندرويد، بكاميرا خلفية 12 وأمامية 8 ميجابكسل، يأتي بسعة تخزينية 64 ورام 4 جيجا بايت، بمعالج Snapdragon 865 مدعوم ببطارية 3000 ميلي أمبير يمكن إعادة شحنها باستخدام منفذ USB-C، مع قارئ بصمات خلفي سريع الاستجابة.

4. Xiaomi Mi 9T Pro

سعره 330 دولار تقريباً

من المعروف أن شركة شاومي كسرت قوانين المُنافسة بالمواصفات والأسعار ولديها ما يكفي من الأجهزة الجذابة في السوق بأسعار مقبولة نوعاً ما عن غيرها من العلامات التجارية، ليأتي هذا الجهاز بشاشة 6.39 بوصة من نوع سوبر أموليد، ومعالج ثماني النواة من نوع كوالكوم سناب دراجون، ومعالج رسوميات أدرينو 640.

ويأتي أيضاً بذاكرة تخزينية 64 أو 128 جيجا بايت، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي رام 6 جيجا بايت، مُحمل بكاميرا أمامية منبثقة بدقة 20 ميجا بكسل، و ثلاث كاميرات أمامية بدقة 48 + 8 + 13 ميجا بكسل، ببطارية جيدة بقدرة 4000 ملي أمبير، وأربع ألوان أسود كربوني، أحمر لامع، أزرق، أبيض.

5. Moto G Stylus

سعره 300 دولار تقريباً

يأتي الجهاز بشاشة جميلة وحديثة وبطارية بسعة 4000 مللي أمبير تدوم يومين كاملين ومقبس سماعة رأس وفتحة لبطاقة Micro SD لتخزين إضافي على 128 جيجابايت المضمنة وكاميرا 48 ميجابيكسل قادرة على التقاط صور مذهلة ليلاً و نهاراً، مُحمل بمعالج Snapdragon 665 جيد بما يكفي لتشغيل معظم التطبيقات والألعاب.

6. Huawei Y9s

سعره 240 دولار تقريباً

كما برزت شركة هواوي كثيراً في الفترة الأخيرة خاصةً بعد الحظر الأميركي الغير مُجدي على الشركة الصينية التي داهمت السوق وكادت أن تقضي على آبل لولا الحظر، والتي طرحت في سوق الهواتف الذكية الكثير من هواتف الفئة المتوسطة الملائمة من حيث السعر والمواصفات وأبرزها لهذا العام جهاز Huawei Y9s والذي أتى بالمواصفات التالية:

شاشة بمقاس 6.59 نوع LTPS IPS LCD، معالج ثماني الأنوية هاي سيليكون كيرين 710F، بمعالج رسومات Mali-G51 MP4، و6 جيجا بايت من الرام، بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، أما الكاميرات فكان من نصيب الخلفية ثلاث عدسات بدقة 48+8+2 ميجا بكسل، وحظيت الأمامية المنبثقة بـ 16 ميجابكسل، وجاءت البطارية بسعة 4000 ملي أمبير مع بصمة جانبية.

إليك المزيد: أفضل الأدوات لتتبع انتشار فيروس كورونا لحظة بلحظة!

7. Samsung Galaxy M31

سعره 310 دولار تقريباً

أخيراً لا يُمكننا تجاهل جهود الشركة الكورية سامسونج في المنافسة بما يخص الأجهزة المتوسطة، حيث أعلنت هذا العام عن هذا الجهاز الجديد من سلسلة الـ M المنافس لغيره من الأجهزة في السوق وضمن هذه القائمة، الذي يأتي بشاشة 6.4 بوصة سوبر أموليد، ومعالج ثماني النواة من نوع إكسينوس 9611، وكرت رسومات Mali-G72 MP3.

بينما حصلت المساحة التخزينية على 128 جيجا بايت من المساحة، وذاكرة الوصول العشوائي رام على 6 جيجا بايت، وحظيت الكاميرا الأمامية باهتمام بالغ حيث أتت رباعية العدسات بدقة 64+8+5+5 ميجا بكسل، بينما كاميرا أمامية واحدة بدقة 32 ميجا بكسل، وأخيراً ببطارية خارقة للعادة بسعة 6000 ملي أمبير وبصمة خلفية.

تعليقات

  1. في أجهزة كثيرة َوشركات اكثر لم تذكرها وهيه ارخص بكثر

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً بك، بالفعل يوجد الكثير من الشركات والأجهزة، لكن المقال استند إلى أبرز الشركات في هذا المجال وما توفره من أجهزة متوسطة الفئة، هل يمكنك طرح بعض الأمثلة عما تتحدث عنه؟ سنكون لك من الشاكرين على هذه الإضافة الكريمة

      حذف

إرسال تعليق