أفضل مُصنعي بطاقات SD Card للهواتف المحمولة في 2021



ما زال هناك انتشار واستخدام واسع لبطاقات الذاكرة في الهواتف الذكية بين أواسط المُستخدمين وخاصةً أصحاب الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد على الرغم من الذواكر الواسعة التي تأتي بها إلا أن الحاجة لمثل هذه البطاقات لازالت قائمة بسبب أحجام الملفات الكبيرة للصور والفيديو المُنتجة من هذه الأجهزة الحديثة.

إضافةً إلى العديد من الأسباب الأخرى التي تدفعك لشراء هاتف ذكي يدعم بطاقة ذاكرة خارجية، كما وفرنا لك أيضاً كيف تختار بطاقة الذاكرة بشكل صحيح؟ وعلى الرغم من وجود 6 أسباب تمنعك من استخدام بطاقة SD مع هواتف أندرويد الحديثة لا يزال البعض يبحث عن بعض الكروت الجيدة وإليكم بعض من أفضلها الآن.



1. Integral

في ظل انتشار الملفات الكبيرة جداً الناتجة عن كاميرا الهواتف الذكية الحديثة من صور وفيديو لم تعد مساحة 64 جيجا بايت وغيرها إن كان أقل أو أكثر كافية للأسف، لهذا السبب ظهرت حاجة ماسة لبطاقات ذاكرة كبيرة السعة وذو سمعة جيدة تدوم طويلاً وتقدم الأداء المثالي الذي يرغب فيه أي مُستخدم للهواتف الذكية.

أحد هذه الأمثلة التي نقدمها لكم اليوم بطاقة الذاكرة ذو حجم كبير يصل إلى 512 جيجا بايت من ماركة Integral، بطبيعة الحال يمكنك أيضًا الحصول على إصدارات بمساحة أقل إذا لم تكن بحاجة إلى هذا الكم الكبير من المساحة، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى تخزين ملفات كبيرة فهذه هي بطاقة microSD المناسبة لهم.

2. Kingston

شركة أخرى ذو سمعة طيبة وحسنة في مجال صناعة الذواكر التخزينية ولا سيما بطاقات الذاكرة الخارجية للهواتف الذكية التي تدعم ذلك، فإن كنت تبحث عن بطاقة ميكرو لوضعها بداخل هاتفك الذكي أو كاميرا معينة وما إلى ذلك من الأجهزة فالتأكيد ترغب في شيء يعمل على تسجيل البيانات القراءة والكتابة بسرعة وهنا يأتي دور هذه البطاقة المتاحة بسعات صغيرة نوعاً ما 16 أو 32 أو 64 جيجا بايت.

3. SanDisk

من منا لا يعرف العملاق سان ديسك ولم يمتلك ذات يوم فلاشة USB تحمل هذه العلامة التجارية الكبيرة؟! توفر هذه الشركة أيضاً بطاقات ذاكرة بسعات تخزينية كبيرة تصل إلى 400 جيجا بايت، الأمر الذي سيمنحك مساحة كبيرة مثل الخيار الأول في هذا القائمة لتخزين ملفات الصور والفيديو عالية الدقة بكل سهولة وبسرعات كتابة جيدة جداً.

4. Lexar

لا تعد بطاقات Lexar الأسرع ضمن هذه القائمة، إلا أنها تُقدم سرعات وسعات تخزين لا بأس بها ( 32 أو 64 أو 128 جيجا بايت) بأسعار قد تكون أرخص في بعض الأحيان من مُنافسيها، إلا أنني وجدتها الأغلى ضمن هذه القائمة في الأسواق والمتاجر الإلكترونية كـ أمازون وغيرها لكن ربما بالبحث الجيد قد يجد المرء أسعار جيدة أخرى.


5. Samsung

في ختام هذه القائمة لأفضل الشركات المُصنعة لبطاقات الذاكرة، لا بد لنا من الحديث عن أحد أكبر وأفضل الشركات في هذا المجال أيضاً ألا وهي سامسونج الشهيرة بالكثير من أدوات التخزين والهاردات المُختلفة ولا سيما الـ SSD والتي تقدم تجربة سريعة وفريدة للغاية ولا مثيل لها.

يجلب لنا هذا العملاق الكوري عدة أنواع جيدة جداً في مجال البطاقات المُصغرة كبطاقة الـ Evo أو الـ Pro بلس ذات الأحجام المتفاوتة التي تُلبي جميع الاحتياجات والأشخاص تقريباً من 32 إلى 256 جيجا بايت، بمواصفات قراءة وكتابة فائقة واستقرار وضمان عالي للجودة وبأسعار في متناول الجميع تقريباً.

كما رأيت عزيزي القارئ كانت هذه حزمة لأفضل الشركات المُصنعة للبطاقات الذكية المنتشرة حالياً في الأواسط التقنية، كل ما عليك الآن اختيار العلامة التجارية التي ترغب في التعامل معها واقتناء أحد مُنتجاتها لتوفير بعض المساحة الإضافية على أجهزتك الذكية، كما يُسعدنا أن تُخبرنا في التعليقات عن العلامة التجارية التي تميل إليها وتتعامل معها الآن وترى فيها الجودة المناسبة؟
اقرأ ايضاً

تعليقات