5 طرق لتحميل فيديوهات الفيسبوك على أجهزتك الشخصية



إذا كنت تشاهد العديد من مقاطع الفيديو على الفيسبوك، فربما تود الاحتفاظ بالبعض منها على أجهزتك الشخصية لمشاهدتها مع أصدقائك أو تخزينها لوقت لاحق. حتى لا نطيل عليكم في المقدمة، لدينا 5 أدوات تتيح إمكانية تنزيل أي مقطع على الفيسبوك وبسهولة شديدة. بعض من هذه الأدوات عبارة عن تطبيقات ويب وبعضها الآخر تطبيقات لسطح المكتب، والأفضل من ذلك أنك ستكتشف بعضها التي تتيح تثبيت إضافات لمتصفح جوجل كروم أو المتصفحات الأخرى لتسهيل عملية تنزيل مقاطع الفيديو. فهيا بنا نتعرف عليها.



طرق تنزيل فيديوهات الفيسبوك وحفظها على الكمبيوتر أو الهاتف




لتنزيل أي مقطع فيديو ينبغي النقر على رمز الثلاثة نقاط من أعلى يمين الفيديو ثم النقر على Copy Link. هذه الطريقة متاحة لأجهزة سطح المكتب والهواتف أيضاً. 
 
Downvids هو تطبيق ويب عبارة عن أداة لتزيل مقاطع فيديو الفيسبوك على أي جهاز بما فيها هواتف Android أو IOS. كل ما عليك فعله هو نسخ رابط URL الخاص بالفيديو "Copy Link" ثم لصق العنوان في المربع المتواجد بصفحة Downvids. يمكنك اختيار الجودة من القائمة المنسدلة أسفل خيار تنسيق الفيديو، بعد ذلك قم بالنقر على Download مرة ثانية. ملحوظة بسيطة: انتبه لعلامات التنزيل "Download" المزيفة المرتبطة بالإعلانات والتي من السهل جداً اكتشافها.

2- FBDown



 
أداة FBDown رائعة تتيح القدرة على تنزيل الفيديوهات ولكن عبر طريقتان مختلفتان: الطريقة الأولى وهي لصق عنوان الرابط في المربع ثم النقر على Download، هذا الأمر سيسغرق ثوان قليلة لمعالجة العملية ثم تنزيل المقطع على الجهاز. بينما الطريقة الثانية وهي عبارة عن امتداد لمتصفح جوجل كروم، والذي من شأنه اكتشاف أي مقطع فيديو. ثم يقدم لك طريقة تنزيل الفيديو عبر الرمز الموجود في الزاوية العلوية من المتصفح. ستكتشف أنه قادر على تنزيل مقاطع الفيديو من موقع الفيسبوك ومواقع أخرى كثيرة. 
 
اقرأ أيضاً: أسرع وأخف 4 متصفحات لويندوز لا تستهلك موارد جهازك

3- SaveFrom




يقدم SaveFrom تطبيق ويب وامتداد لجوجل كروم أيضاً. يعمل التطبيق مع العديد من مواقع الفيديو، والتي تشتمل على YouTube و DailyMotion و Vimeo. ولذلك هو من الحلول الرائعة للاستخدامات المتعددة. بالنسبة إلى الامتداد، فلن تجده في سوق امتدادات متصفح جوجل كروم، مما يعني أنك ستحتاج إلى تثبيته من داخل SaveFrom. للأسف الأمر معقد نوعاً ما لأنك ستحتاج إلى تثبيت أداة MeddleMonkey أيضاً لكي تضيف دعم البرنامج النصي للمستخدم في جوجل كروم. على موقع SaveFrom ستجد دليل إرشادي يوضح طريقة تثبيت الإضافة إلى متصفح جوجل كروم. أما إذا قررت اتباع الطريقة السهلة، فستجد أن موقع SaveFrom يتيح لك تنزيل أي مقطع فيديو من الفيسبوك لجهازك المستخدم بسهولة.

4- KeepVid




واحد من أسهل الأدوات المُفضلة لتنزيل مقاطع الفيديو ومن أماكن مختلفة. الأفضل من هذا أنه يتيح تطبيق لأجهزة سطح المكتب والتي تشتمل على نظام ويندوز وماك. بالإضافة إلى ذلك ستجد إضافات لكل من جوجل كروم وفايرفوكس وسفاري وأوبرا. ولكن للأسف تطبيق سطح المكتب ليس مجاني، ولذلك من الأفضل الاكتفاء بالتنزيل عبر موقع KeepVid.

5- GetVid




GetVid من أفضل الحلول الرائعة لتنزيل مقاطع فيديو الفيسبوك، فهو يسمح لك أيضاً بتنزيل مقاطع صوتية MP3. يوجد تطبيق لسطح المكتب ولكن طريقته معقدة أيضاً نوعاً ما نظراً لأنه يحاول تثبيت تطبيق الفيسبوك على سطح المكتب. أما إذا كنت تريد وظيفته الأساسية في حفظ مقاطع الفيديو على جهازك الشخصي أي كان النظام المستخدم، فستجد أن الأمر الروتيني هو نسخ عنوان URL ثم وضعه في المربع والنقر على Download. إذا كنت لا ترغب في التعامل مع الموقع فستجد إضافة GetVid متاحة للمتصفح الذي تستخدمه في الوقت الفعلي متواجدة في أعلى الموقع كما بالصورة السابقة. هذه الإضافة ستسمح لك بتنزيل مقاطع فيديو عالية الجودة.
اقرأ ايضاً

تعليقات