كيف تبيع هاتفك بسعر عالٍ وتجذب انتباه المهتمين بشرائه ؟



لا تحاول أن تعامل الهاتف على أنه طفل صغير أو قطعة مجوهرات ثمينة حتى لا تفقده أو تقع في العديد من الأخطاء، لا داعي أن تحمله برفق خشية أن يسقط منك على الأرض أو يتعرض للخدش أو الكسر. لا تنفر من صديقك عندما يحاول استخدامه لعمل مكالمة هاتفية. فقط عش حياتك بشكل طبيعي، واعتبره مثل أي قطعة إلكترونية أخرى. لكن في نفس الوقت لا داعي لعمل قرض من البنك أو أن تتقيد بدفع أقساط شهرية لمدة عامان أو ثلاثة أعوام من أجل شراء الهاتف الذي تتمناه، صدقني، الأمر لا يستدعي هذه الأمور، اشترِ ما في استطاعتك، وتذكر أنه في النهاية مجرد هاتف لتقضية الغرض.

أي هاتف بدءاً من 100$ وحتى 1000$ يستحق الاعتناء به نظراً لاحتوائه على مكونات قابلة للكسر وتحديداً الشاشة، فهي العنصر الأكثر أهمية والقابل للكسر والذي يصنع فارق كبير جداً أثناء تثمين وتسعير الهاتف. فهي القطعة التي تلزم المحافظة عليها كي تتمكن من بيع الهاتف بسعر عالِ وعدم خسارة الكثير من قيمته. فإذا كنت تخطط لبيع هاتفك وشراء هاتف جديد بعد عام أو عامان، فهذه هي أهم النصائح الأساسية التي تساعدك في المحافظة على هاتفك بأفضل شكل ممكن وبقائه في أفضل حالة طول عمره وتجنب أي أعطال محتمله في مكوناته، وستتمكن من جذب انتباه أي مشترِ عندما تقرر أن تعرضه للبيع. 
 

 

1- لا تفقد علبة الصندوق أو الشاحن الأصلي




لحسن الحظ أصبحت بعض الهواتف الحديثة تُطلق بدون أي شاحن، ويبدو أننا سنواجه هذا الأمر حتمياً مع جميع هواتف المستقبل، بهدف الحد من مشكلة التلوث الإشعاعي. ولكن حتى يتم تعميم هذا الأمر، فجميعنا يمتلك الشاحن الأصلي الخاص بالهاتف، ومن الضروري المحافظة عليه قدر الإمكان لأن تكلفته ليست رخيصة الثمن، ويصنع فارق كبير جداً في ثمن البيع. من الضروري أيضاً المحافظة على علبة الهاتف لأنها فقدانها يتسبب في خسارة نسبة مالية ليست هينة، فهناك فرق كبير عندما تعرض هاتفك للبيع وتشير إلى وجود جميع كمالياته وبين أنك تصرح بعدم وجود أي محتويات معه. فهذه الأشياء الصغيرة مهمة جداً للبعض وتصنع فارق كبير عند بيع الهاتف. 
 
قد يهمك: تغيير خلفية الشاشة في الايفون تلقائيًا مع هذه الميزة المخفية

2- تنظيف منافذ الشحن باستمرار خاصةً إذا كنت تعتمد على الشحن اللاسلكي




قد يبدو الأمر بسيطاً وغير مقنع في البداية، ولكن تأكد أن كثرة تراكم الغبار والأتربة في منفذ الشحن قد يتسبب في تعطيل المنفذ، خاصة وإذا كنت تستخدم الشحن اللاسلكي بشكل دائم، حينها هذا المنفذ مُعرض للرطوبة وتراكم الأتربة الثقيلة التي قد تتسبب في تعطيل الشرائح أو الأشرطة المعدنية داخل المنفذ. 

لكن حتى لو لم تكن تخطط لبيع الهاتف، فمن الضروري تنظيف منفذ Charging Port بين كل حين والآخر، ولكن وجب التنويه على تنظيفه بعناية ورفق، يمكنك استخدام المسواك القطني أو من خلال دبوس إزالة بطاقة SIM الخاصة بهاتفك – ولكن كن شديد الحرص حتى لا تتلف شرائح الإتصال المعدنية المتواجدة بداخل المنفذ – ربما من الأفضل الاكتفاء بالمسواك لتنظيف المنفذ حفاظاً على هذه الشرائح. من الممكن أيضاً التنظيف باستخدام منفاخ الهواء "البلاور" على الرغم أن آبل لا تنصح باستخدامه، ولكنه قادر على حل معظم مشاكل انسداد منفذ الشحن بالغبار.

3- تنظيف السماعات والميكروفون للمحافظة على صوته مرتفع




كذلك تنظيف مكبرات الصوت والميكروفون من الأمور الهامة جداً لأي هاتف. فغالباً تتسبب الأتربة المتراكمة على السماعة في كبت الصوت وتقليل حدته أثناء المكالمات الهاتفية أو عند سماع الموسيقى. وقد تتفاجئ مع مرور الوقت قلة كفاءة وجودة الصوت وتتساءل ما الذي حدث للصوت بالرغم أنه كان أفضل عند شراء الهاتف أول مرة. أو إن لم تلاحظ هذا الأمر بنفسك نتيجة استخدامك المتواصل وتعودك على الهاتف، إلا أن المشتري سيلاحظ هذا الأمر عند اختباره. ولذلك، لتنظيف السماعة لن تحتاج إلا لفرشاة أسنان جافة وناعمة ثم برفق حاول تفكيك التراب المتراكم على السماعة والميكروفون. قد يكون من الأفضل استخدام فرشاة حبر مثل المتواجدة بالصورة، لأنها أكثر نعومة. وبعد ذلك باستخدام الشريط اللاصق ودفعه للأسفل سيبدأ في تجميع كل الأتربة العالقة وإزالتها تماماً. 
 
اقرأ أيضاً: 7 تطبيقات اندرويد رائعة استغرب من عدد مرات تحميلها

4- تنظيف الهاتف بصورة مستمرة من آثار التلوث المطبوعة عليه




جميع شركات الهواتف تنصح دائماً بتنظيف الهاتف بشكل دوري باستخدام قطعة قماش جافة وناعمة من أجل إزالة جميع آثار التلوث والأوساخ وإضافة لمعان جديد على الهاتف. فإذا لم تهتم بتنظيف الهاتف باستمرار، فقد تلاحظ أن هناك بعض علامات التلوث التي أصبحت مطبوعة بالفعل على هيكل الهاتف، والتي أصبحت تتطلب جهد أكثر أو مواد تنظيف أقوى لإزالتها. وربما تنسى الاهتمام بهذا الأمر أو تتلاشاه عند بيع الهاتف. ولذلك من الأفضل أن تهتم بتنظيفه بين الحين والآخر وعند ملاحظة أي آثار تلوث. ولكن تجنب تماماً تسرب أي مواد مائية أو غازيه داخل المنافذ أو أسفل الأزرار والمفاتيح المتواجدة على جانبية أو في الجزء السفلي من الشاشة. ولا تستخدم مواد أو أدوات كاشطة، خاصة إذا كنت تستخدم آيفون لأن آبل تستخدم مادة زيتية لوقاية هواتفها والتي يتم تآكلها وإزالتها عند استخدام أي مواد كيميائية خاصة بالتنظيف.

5- تنظيف مقبس سماعة الرأس حتى لا يتعطل أبداً




بعض الهواتف لا تحتوي على مقبس لسماعة الرأس، ولكن معظمها الآخر تحتوي عليه. فإذا كنت تلاحظ أن الصوت يظهر ويختفي من تلقاء نفسه أثناء توصيل سماعة الرأس فمن المحتمل جداً وجود غبار بداخل المقبس. فإذا لم تهتم بتنظيف المنفذ، فقد تتفاجئ عند بيع الهاتف بأن المنفذ مُعطل تماماً عن العمل، وقد يكون السبب وراء هذه المشكلة هو تراكم الغبار والأتربة الجافة بداخل مقبس السماعة. ولذلك، عن طريق منفاخ الهواء الذي يعمل بأسلوب سحب الهواء بدلاً من الدفع به أو بأي شيء مدبب قطني ابدأ في تنظيف المقبس. حاول أن تعتمد على المسواك القطني أو قطعة قماش ناعمة حتى لا تتسبب في ترك أي ألياف صوفية بداخل المقبس. 
 
اقرأ أيضاً: حل مشكلة توقف سماعة الأذن عن العمل في الهاتف

6- المحافظة على عمر البطارية حتى لا تنتهي دورات شحنها سريعاً




ربما قد انتهينا من تنظيف الحالة المادية للهاتف، والآن هو وقت الاهتمام بحالته الإكلينيكية. مما لا شك فيه تلعب البطارية دور كبير جداً في حالة الهاتف بوجه عام وفي أسعار هواتف الآيفون كسر الزيرو بشكل خاص. للأسف جميع بطاريات الليثيوم أيون تدهور حالتها بمرور الوقت وتتعرض للتآكل مع كثرة الاستخدام وانتهاء عدد دورات شحنها. ولذلك حاول أن يكون استخدامك للهاتف بشكل معتدل وتتبع النصائح اللازمة التي تساعد في المحافظة على عمر البطارية أثناء الاستخدام بأفضل شكل ممكن حتى لا تنتهي فترة عمرها التقديرية سريعاً.
 
اقرأ أيضاً: ضبط أهم الإعدادات لإطالة عمر بطارية الهاتف أثناء الاستخدام

7- تفريغ مساحة على ذاكرة الهاتف لكي يبدو دائماً أنه سريع أثناء استخدامه



 
من الضروري أن يشعر العميل أو المشترِ لهاتفك بمدى سرعة هاتفك عند تجربته واختباره، فإذا كنت على سبيل المثال في الجامعة وحاول صديق لك أن يتفقد هاتفك لأنه يخطط لشراء هاتف مثله أو ربما يقنعك بشرائه منك بملغ جيد، فينبغي أن يشعر بسرعة الهاتف، ولن تحصل على هذه الميزة إلا إذا كانت سعة الذاكرة الفارغة وفيرة لكي يتمكن النظام وجميع التطبيقات من حفظ العمليات الضرورية في الذاكرة المُخبأة بحرية أثناء استخدامها.
 
ولكن حتى لو لم تخطط لبيع هاتفك في أي وقت قريب، فتفريغ مساحة جيدة على هاتفك بشكل دائم سيجعلك في أتم الاستعداد على تلقي أو مشاركة أي ملفات جديدة في أي وقت والقدرة على التقاط صور ومقاطع فيديو جديدة وقتما شئت. كما أنه يجعل الهاتف جاهز دائماً لاستقبال أي تحديثات طارئة. ولذلك من الأفضل أن تهتم بإزالة التطبيقات التي لا تستخدمها، وتنظيف سجل المتصفح الخاص بك والملفات المؤقتة من حين لآخر. فهذه العملية ستساعد على تنظيف ذاكرة الرام وتسريع أداء الهاتف بشكل واضح.


8- اعد تشغيل الهاتف بين الحين والآخر للتخلص من الملفات المؤقتة




من أفضل أعمال الصيانة السحرية التي طالما اعتدنا عليها، فقط عاود تشغيل الهاتف بين الحين والآخر. هذه العملية تساعد على تعزيز وتسريع أداء الهاتف نظراً لأنها تساعد على تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي من العمليات الكثيرة التي يتم تخزينها بشكل مؤقت وتتسبب في تُكدثها، كما أنها تساعد تهيئة خصائص العالجة المركزية والرسومية للاستعداد على التعامل مع العمليات والأعمال الجديدة. بهذا الشكل سيظهر هاتفك دائماً على أنه في أفضل حالاته إذا كنت ترغب في توضيح مزاياه لأحد أصدقائك أو أثناء بيعه لأي شخص آخر.

9- تحديث التطبيقات بشكل دوري لكي تحصل على الأمان والسرعة القياسية




سيفيد تحديث النظام والتطبيقات في توفير مزايا الأمان وتعزيز الأداء وصيانة الأعطال الخاصة بالتطبيقات. هذا الأمر لا يساعد في بقاء هاتفك في أفضل حالاته فحسب، وإنما يساعد في تحسين مستويات أداؤه أثناء التشغيل ومحاولة الوصول إلى متاجر التطبيقات في فترات زمنية أسرع.

اقرأ ايضاً

تعليقات