اخفي نفسك فعلياً بالواتساب حتى عند قراءة الرسائل والمحادثات



تعلمون بالفعل أنه من الصعب جداً إخفاء وجودنا على تطبيق الواتساب، بغض النظر عن ميزة "آخر ظهور" عديمة الفائدة التي يوفرها لنا واتساب ماسنجر والتي يعلمها بالفعل كل من يعيش على كوكب الأرض. تستطيع تفعيل ميزة آخر ظهور "Last Seen" من خلال النقر على رمز الثلاثة النقاط في أعلى يمين الشاشة الرئيسية للتطبيق، ثم النقر على الإعدادات، ثم إعدادات الحساب، ثم إعدادات الخصوصية، ثم النقر على أمر Last seen وتختار من النافذة المنبثقة لا أحد، وإن كان التطبيق باللغة الإنجليزية اختار Nobody.

أنت تعرف هذه الحيلة، أليس كذلك ؟، بالطبع، فهي ميزة قديمة جداً. إذن ما المشكلة في الأمر ؟، المشكلة أنه بمجرد بدء الدردشة مع أحد أصدقاؤك، أو إذا حاولت قراءة الرسالة، سيتم فضح أمرك على الفور، وسيعلم الجميع بالفعل أنك متواجد وموعد آخر ظهور لك وأنك أصبحت "متصل الآن". هذه هي أسوأ المواقف التي تتسبب لنا جميعاً في الإحراج، العديد من أصدقاءنا سيظنون أننا نتهرب منهم أو نرفض الرد عليهم. للأسف، يبدو أن واتساب لديه حساسية تجاه إخفاء ظهور المستخدمين أثناء محادثاتهم في الوقت الفعلي، وبالتالي لا أحد يستطيع إخفاء نفسه أو تحويل حسابه إلى "غير متصل" طالما فتح الرسالة لقراءتها أو إذا أراد التحدث مع أي شخص. لكن اليوم لدينا ثلاثة حيل أثبتت فاعليتها جداً لإخفاء ظهورك تماماً وبقاء حسابك في وضع "غير متصل" حتى أثناء قراءتك للرسائل ومحادثاتك في الوقت الفعلي.



الطريقة الأولى: الرد على الرسائل من خلال الإشعارات فقط




قد يهمك: البرامج الضرورية لإصلاح المشاكل التقنية في الهواتف الذكية
 
هذه الطريقة هي السبيل الأول للرد على الرسائل دون أن يتم تفعيل "متصل الآن" داخل الواتساب. وبهذا نعني أنك مُضطر على الرد على الرسائل من شاشة الإشعارات فقط على الشاشة الرئيسية دون أن تفتح تطبيق الواتساب نفسه. في الحقيقة هي طريقة رائعة جداً وسريعة في نفس الوقت. لكن للأسف، هي ليست عملية إذا كنت تريد الرد برسالة طويلة أو تتمنى التفاعل مع الرسالة بشكل أفضل أو عندما تفكر ماذا تفعل لإرسال رسالة لصديق لك دون أن تظهر "متصل الآن". إذن نتطرق للطريقة الثانية.

الطريقة الثانية: تفعيل وضع الطيران




هذه الحيلة رائعة وذكية ولكنها ليست بذاك القدر من الذكاء. فما تحتاج أن تفعله هو أن تقوم بتفعيل وضع الطيران "Airplane Mode"، ثم تفتح تطبيق واتساب، ثم تكتب الرسالة وترسلها لصديقك، ثم تترك تطبيق الواتساب في الخلفية، ثم تلغي تفعيل وضع الطيران مرة ثانية. بهذا الشكل، وفي غضون لحظات، سيتم إرسال رسالتك فوراً دون أن يكون لك أي وجود على الواتساب أو يظهر آخر ظهور لك. ولكن الطريقة الثالثة هي الأفضل. 
 
 
هذه الطريقة هي سبيلك الأول والأخير للتفاعل مع رسائل الواتساب بحرية شديدة دون أن يتم ظهور خيار "متصل الآن" داخل تطبيق الواتساب. هذا التطبيق بمثابة ثغرة في تطبيق الواتساب ولا يستطيع أن يغلقها. لذلك إذا كنت تشعر أن الرد على الرسائل أو قراءة الرسائل من خلال إشعارات شاشة القفل طريقة غير عملية، إذن يمكنك الاعتماد على تطبيق DirectChat والتحدث فقط من خلاله. وإذا حاولت فتح تطبيق الواتساب من أي حساب آخر، فستتأكد أنك مازلت "غير متصل" ولا يستطيع أي شخص يعرف ذلك. كل ما يلزمك بعد تثبيت التطبيق وإعطاؤه الأذونات، توجه إلى أقصى اليمين لحين ظهور واجهة التطبيق الرئيسية، انقر على التطبيقات "Applications"، ستجد تطبيقات المحادثات جميعها أمامك، إلغي تفعيل جميعها باستثناء الواتساب.

بعد ذلك، عندما تصلك رسالة على الواتساب، ستلاحظ ظهور فُقاعة صغيرة على شاشة القفل على الهاتف، قم بالنقر على هذه الفقاعة لتفتح لك واجهة الرسائل، ثم بادر بإجراء المحادثة مع صديقك دون أن تظهر نفسك متصل الآن. لتحميل تطبيق DirectChat.
اقرأ ايضاً

تعليقات