البرامج الضرورية لإصلاح المشاكل التقنية في الهواتف الذكية



نواجه جميعنا العديد من المُشكلات في هواتفنا الذكية منها ما قد يُحل بأبسط واتفه الطرق ومنها ما قد يتطلب المزيد من المعرفة والبحث والاستكشاف للعثور على الحل المُناسب، عند التعرض لمُشكلة مُعينة في هواتفنا المنزلية أو هواتف أحد الأقرباء نحاول البحث لربما نستطيع إصلاحها دون اللجوء إلى مُختص يطلب الكثير من المال لكننا للأسف نادراً ما نجد الحل في المحتوى العربي البائس.

في بعض الأحيان قد نجد ضلتنا لكن بعد بحث طويل ومُرهق بين العديد من المدونات وفيديوهات اليوتيوب التي تُزهق النفس وتُعل القلب لطولها وكثرة الكلام فيها، وأحياناً أخرى لا نجد شيء ذو قيمة تُذكر فنتجه نحو أقرب مُختص صيانة في الحي، للتخلص من هذا الواقع المُزري جمعنا لكم اليوم أفضل البرامج المُستخدمة في حل المُشكلات التقنية في الهواتف الذكية من قبل المُختصين.


الحياة ليست مثالية وكل ما فيها مُعرض لبعض المشاكل، سواءً كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا يعمل بنظام أندرويد أو iOS، فإنه يعمل بسلاسة عند شرائه في البداية ليُصبح رفيق الدرب ويُقدم لنا مزيجاً مثالياً من الوظائف التي تودي بنا إلى سهولة في الاستخدام وإنتاجية كبيرة على أصعدة كثيرة، لكن مع مرور الوقت تبدأ المشاكل بالظهور واحدة تلو الأخرى.

بما أننا نقضي مُعظم وقتنا في التعامل مع الأجهزة الذكية بمختلف أنواعها قد تُشكل المشاكل التي تحدث عائقاً كبيراً خاصةً عندما يبدأ الجهاز بالبطء والتشنج، تلك الأجهزة عرضة للأضرار من جانبان اثنان إما سوفتوير أو هاردوير، يُمكن إصلاح الأخير عن طريق استبدال القطعة التالفة في الجهاز لكن الضرر التقني يتطلب بعض الجهد والبحث كي نجده ونمضي في إصلاحه.

من المشاكل الشائعة التي تواجهها أجهزة الأندرويد والآيفون: البطء والتشنجات، مشاكل الاتصال وارتفاع الحرارة، مشاكل جوجل بلاي والتطبيقات الأخرى، عدم الاستجابة للأوامر أحياناً إضافةً لمشاكل تنزيل التطبيقات وفشل التحديث والترقية، شاشة الموت بمختلف أشكالها وألوانها وما إلى ذلك من المشاكل المُختلفة، إن تعرضت لإحدى هذه المشاكل جرب استخدام البرامج التالية:


1. برنامج Tenorshare ReiBoot


مع أكثر من 78 مليون عملية تنزيل حول العالم فإن برنامج الإصلاح الاحترافي هذا سهل الاستخدام ويصلح جهازك ويُعيده كما كان عند شرائه، يدعم البرنامج الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز من جميع الشركات الشهيرة تقريباً كـ جوجل وسوني وسامسونج وهواوي وغيرهم الكثير من خلال إصلاح أكثر من 50 مشكلة برمجية.

يمكن لهذا البرنامج إصلاح مشكلات أندرويد وآيفون مثل توقف الجهاز في الاسترداد وأوضاع التنزيل وتجميد الشاشة وعدم تشغيل الجهاز واستنزاف البطارية وشاشة الموت السوداء وشاشة اللمس التي لا تعمل والعالقة عند الشعار وتوقف التحديثات إضافةً لفشل الاستعادة والنسخ الاحتياطي وما إلى ذلك.

كما إنه برنامج مجاني وسلس الاستخدام في إصلاح العديد من المشاكل بنقرات قليلة جداً، ويتضمن تعليمات مفصلة للدخول أو الخروج من وضع الـ Download Mode على سبيل المثال بنقرات بسيطة، علاوة على ذلك يوفر إمكانية العودة لإصدار قديم من نظام الهاتف دون فقدان أي بيانات، ويعمل بسلاسة على جميع إصدارات الويندوز (التحميل).

2. برنامج Dr.fone


كانت عملية إصلاح مشكلات النظام مهمة مُعقدة قبل بضع سنوات وكان خبراء التكنولوجيا والمُختصين هم الوحيدين تقريباً القادرين على حل تلك العثرات، إلى أن ظهرت أدوات وبرامج الإصلاح المُبسطة هذه كـ Dr.fone المتوفر على أنظمة الويندوز والماك، يُمكنه بسهولة إصلاح العديد من المشاكل بنقرة واحدة ويستفيد أكثر من 150 مليون مُستخدم من المزايا الموثوقة لهذا البرنامج.

يتضمن البرنامج مجموعة واسعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة آيبود التي تعمل بنظام iOS، كل ما تحتاجه هو تنزيل البرنامج وتثبيته والبدء في إصلاح جهازك في دقائق معدودة، عِلماً أنه يدعم أكثر من 1000 جهاز أندرويد من أشهر الشركات العالمية كجوجل وسامسونج وسوني وهواوي وغيرهم الكثير (التحميل).

3. برنامج Miracle Thunder


أداة برمجية لجميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد من جميع العلامات التجارية والموديلات التي تستخدم أي وحدة معالجة مركزية (MTK (Mediatek) ، Qualcomm ، Spreadtrum )، باستخدام هذه الأداة يمكنك تفليش نظام أي جهاز ورقم IMEI وإلغاء قفل الهاتف وما إلى ذلك، عِلماً أن هذه الأداة مدفوعة وليست مجانية (التحميل).


4. برنامج SP Flash Tool


عبارة عن برنامج صغير الحجم سهل الاستخدام لتنزيل أنظمة الهواتف أو استردادها وترقيتها أو الرجوع إلى إصدار أقدم من البرامج الثابتة وإلغاء قفل نمط القفل المنسي أو كلمة المرور ولإصلاح جميع المشكلات المتعلقة بالبرامج في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد التي تستخدم مُعالجات Mediatek كما أنها مجانية تماماً (التحميل).

عِلماً أن برنامج SPD Flash Tool مُخصص للتعامل مع مُعالجات SpreadTrum، وبرنامج QFlash Tool موجه للمُعالجات المطورة من شركة Qualcomm، وبرنامج Odin Flash Tool لأجهزة سامسونج، وبرنامج Flash Tool لأجهزة السوني، وبرنامج Xiaomi Flash لأجهزة شاومي وأنت عزيزي القارئ هل تعرف برامج أخرى قوية في هذا المجال؟
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. السلام عليكم، مشكور طافم العامل على مدونة عالم كمبيوتر نظراً للمجهودات المبذولة في اثراء المحنوى العربي.
    لكن البرنامج الأول Reiboot لايصلح كأداة لإصلاح مشاكل نظام الأندرويد فهو يقتصر فقط على نظام آبل و إيوس.

    ردحذف

إرسال تعليق