طريقتين لمشاركة منشور أو "Story" على انستجرام من خلال الكمبيوتر


بلا أدنى شك تعد منصة انستجرام أحد أهم منصات التواصل الإجتماعي في الفترة الأخيرة، حيث أنها بدأت بإجتذاب العديد من المستخدمين والذين أصبحوا يقضون أوقاتاً أطول على المنصة مقارنةً بالمنصات الأخرى مثل فيسبوك وتويتر. و كحال منصات التواصل الإجتماعي الأخرى توفر منصة انستجرام تطبيق للهواتف الذكية بجانب واجهة الويب الخاصة بها. لكن على ما يبدو ان المنصة أولت إهتماماً أكبر بتطبيقات الهواتف الذكية وهو أمر طبيعي نظراً لأن انستجرام يعتمد على الصور والفيديو بإستخدام كاميرا الهاتف لذلك فإن واجهة الويب لا تحتوي كل المميزات مثل إمكانية تعيين قصة جديدة أو "Story" على حسابك أو مشاركة منشور من خلال الكمبيوتر. وفي حال كنت تود إستخدام منصة انستجرام من خلال الكمبيوتر لأي سبب سنوضح لك في هذا المقال طريقتين مختلفتين يُمكنك من خلالهما وضع منشور أو "Story" على حسابك على انستجرام من خلال واجهة الويب على الكمبيوتر.


 

من خلال أدوات المطورين بالمتصفح (متصفحات كروم وإيدج)




يُمكنك من خلال إستخدام أدوات المطورين بمتصفح جوجل كروم أو مايكروسوفت إيدج مشاركة "Story" على انستجرام من الكمبيوتر بسهولة، الأمر يعتمد على تحويل وضع العرض بالمتصفح إلى وضع العرض الخاص بالهواتف الذكية وبالتالي تستطيع القيام بالأمر وكأنك تستخدم هاتف ذكي. فمن خلال الضغط على مفتاح F12 من لوحة المفاتيح أثناء فتح واجهة انستجرام وبعد تسجيل الدخول لحسابك يُمكنك التحويل لواجهة الهواتف الذكية من خلال الضغط على أيقونة "الهاتف الذكي" بشريط أدوات المطورين بالأسفل.



بمجرد الضغط على الأيقونة سيتم تحويل وضع العرض إلى وضع مشابه لشاشة الهواتف الذكية، ويُمكنك إختيار وضع العرض المناسب لرؤية أوضح من خلال الضغط على إسم الهاتف بالأعلى والتبديل بين الهواتف المتاحة حتى تحصل على أفضل دقة عرض، كما يُمكنك تعديل نسبة الزووم كما تريد لدقة أكبر.



وبمجرد ضبط العرض ستجد ظهور أيقونة كاميرا بأعلى الشاشة (قد تحتاج لإعادة تحميل الصفحة بالضغط على زر F5 من لوحة المفاتيح) والتي من خلال الضغط عليها سيُمكنك إضافة صورة من جهازك وتحديدها كستوري على الحساب مع وجود بعض الخيارات الإضافية مثل الكتابة والإستكيرز كما هو الحال بتطبيق الهواتف الذكية، لكن للأسف لا تتيح تلك الطريقة مشاركة المنشورات العادية على انستجرام.

من خلال إضافة Downloader for Instagram (متصفحات كروم و إيدج)




من خلال إضافة Downloader for Instagram لمتصفح كروم أو إيدج والتي تستخدم في تحميل صور و فيديوهات انستجرام على الكمبيوتر يُمكنك القيام بنفس الأمر وتحويل وضع العرض بواجهة انستجرام على الويب لوضع العرض الخاص بالهواتف الذكية لكن بطريقة أسهل كثيراً، حيث بمجرد تحميل الإضافة على المتصفح وتسجيل الدخول لحساب انستجرام ستجد ظهور أيقونة على شكل هاتف ذكي بجانب صورة حساب المستخدم والتي من خلال الضغط عليها ستقوم بتحويل الوضع لوضع عرض الهواتف الذكية.



وستجد على الفور ظهور أيقونة كاميرا بأعلى الشاشة والتي من خلال الضغط عليها يُمكنك إختيار صورة جديدة من جهاز الكمبيوتر وتعيينها كستوري على انستجرام. كما يُمكنك بنفس الطريقة مشاركة منشور عادي من خلال الضغط على علامة "+" بأسفل الواجهة الرئيسية والتي بالمثل ستتيح لك إختيار صورة أو فيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمشاركتها كمنشور عادي على انستجرام.

تعليقات