كيفية ربط حساب انستاجرام بفيسبوك ومشاركة المنشورات بينهما


تلعب منصات التواصل الإجتماعي دوراً هاماً للغاية بحياتنا اليومية، فإلي جانب التواصل مع الأصدقاء وإيجاد مساحة حرة للتعبير عن الرأى يُمكنك إستخدام حسابات التواصل الإجتماعي أيضاً لإدارة الأعمال والتواصل مع العملاء أو المتابعين لأى خدمة أو منتج تقوم بتقديمه لهم، ولاشك أن أحد أهم المزايا الناتجة عن أن منصتى انستجرام و فيسبوك مملوكتين لشركة واحدة هي إمكانية التكامل و الربط بين خدمات المنصتين وهو ما سيكون أمر مفيد جداً في حال رغبت بنشر المحتوي والمنشورات بشكل تلقائي بين حساباتك علي كلا المنصتين وهو ما سنقوم بتوضيح كيفية القيام به من خلال مقال اليوم.



لماذا قد تحتاج لربط حساب انستاجرام بفيسبوك


يُمكنك من خلال تطبيق انستاجرام علي الهاتف ربط حسابك علي انستاجرام بحسابك علي فيسبوك وبالتالي يوفر لك هذا الأمر إمكانية مشاركة منشوراتك علي انستاجرام بشكل تلقائي علي حسابك الشخصي بفيسبوك وهو ما ستحتاج القيام به في أكثر من حالة، مثل إن كان لديك بعض الأصدقاء علي فيسبوك الذين لا يمتلكون حساب علي إنستاجرام بالتالي لايُمكنهم متابعة ما تقوم بنشره علي انستاجرام.

أيضاً ستحتاج ذلك الأمر في حالة كنت تقوم بإدارة صفحة ما علي فيسبوك سواء لأغراض شخصية أو تجارية وبالتالي تحتاج لمشاركة المنشورات بين الحسابين بشكل تلقائي حتي لا تقوم بنشر المحتوى مرتين واحدة علي حساب انستاجرام والأخري علي صفحة فيسبوك ولذلك ستوفر الكثير من الوقت بتفعيل ذلك الربط.

كيفية ربط حساب انستاجرام بفيسبوك




من خلال تطبيق انستاجرام قم بالضغط علي أيقونة الصورة الخاصة بحسابك أسفل يمين الشاشة الرئيسية للتطبيق، ثم من خلال الصفحة التالية قم بالضغط علي أيقونة الثلاث خطوط أعلي تلك الواجهة ثم الضغط علي خيار الإعدادات أو "Settings" بالأسفل، بعد ذلك قم بالتوجه لخيار "Account" ثم "Linked Accounts" من الداخل.



من خلال صفحة "Linked Accounts" يُمكنك ربط حساب انستاجرام بمنصات أخرى مثل تويتر وتمبلر، لكن في حالتنا اليوم سنتوجه إلي خيار فيسبوك ثم من الشاشة التالية سيتعين عليك إدخال بيانات حسابك علي فيسبوك، ويُمكن للتطبيق التعرف علي حسابك علي فيسبوك مباشرةً وسيكون كل ما عليك في هذه الحالة هو الضغط علي "Continue as" إلي جوار إسم حسابك.

بعد ذلك ستظهر نافذة جديدة تفيد بأنه تم ربط الحسابين بنجاح بالتالي فإن أى محتوي سواء صور أو مقاطع فيديو أو حتي بيانات الحالة "Story" التي ستقوم بمشاركتها علي انستاجرام منذ تلك اللحظة سيتم مشاركتها بشكل مباشر علي حساب فيسبوك الذي تم ربطه دون أى تدخل منك.

التحكم فيما يتم نشره بين الحسابين


من خلال التوجه مجدداً إلي صفحة "Linked Accounts" داخل تطبيق انستاجرام يُمكنك التحكم فيما يتم نشره بشكل تلقائي بين الحسابين من خلال تفعيل أو إلغاء تفعيل مشاركة الحالة الخاصة بك علي انستاجرام إلي فيسبوك عن طريق خيار "Share your story to Facebook" أيضاً يُمكنك تفعيل أو إلغاء تفعيل مشاركة ونشر منشوراتك علي انستاجرام إلي حساب فيسبوك من خلال خيار "Share your posts to Facebook".

ربط مشاركة المحتوي بصفحة معينة علي فيسبوك




بعد ربط كلا الحسابين سيتم التعرف علي صفحات فيسبوك التي تملك حق إدارتها من خلال تعيينك كـ "Administrator" بها إلي جانب خيار "Facebook Profile" والخاص بالربط بحساب فيسبوك بشكل عام، وبالتالي من خلال التوجه مجدداً إلي صفحة "Linked Accounts" يُمكنك إختيار إسم الصفحة التي تريدها من القائمة ليتم مشاركة منشوراتك بإنستاجرام علي تلك الصفحة بفيسبوك بشكل تلقائى أيضاً وهو ما سيكون أمر مفيد في حالة قيامك بإدارة صفحة خاصة بالأعمال أو أنك لديك الكثير من المتابعين، كما يُمكنك أيضاً التحكم بما يتم نشره من خلال الإعدادات الموضحة بالفقرة السابقة.

ربط أكثر من حساب انستاجرام بحساب او صفحة واحدة بفيسبوك




يُمكنك القيام بهذا الأمر ودون الحاجة لتثبيت أكثر من نسخة من انستاجرام او تسجيل الخروج من حساب والدخول للآخر، فقط من خلال واجهة انستاجرام الرئيسية إضغط علي أيقونة الصورة الخاصة بحسابك أسفل يمين الشاشة الرئيسية للتطبيق، ثم من خلال الصفحة التالية قم بالضغط علي إسم الحساب بالأعلي ثم خيار "Add Account" لإضافة حساب جديد علي انستاجرام.

ويُمكنك الدخول لحساب موجود بالفعل من خلال "Log into existing account" أو إنشاء حساب جديد تماماً من خلال خيار "Create new account" وبعد تحديد الخيار المناسب لك ومتابعة  خطوات تسجيل الدخول للحساب، يُمكنك من خلال الضغط مجدداً علي أيقونة الصورة الخاصة بحسابك أسفل يمين الشاشة الرئيسية للتطبيق ثم الضغط علي إسم الحساب التبديل بين الحسابين والقيام بنفس خطوات الربط مع فيسبوك والتي قمنا بتوضيحها بالفقرات السابقة.

كيفية إلغاء الربط بين الحسابين




في حالة ربط أكثر من حساب انستاجرام بفيسبوك، فقط قم بتفعيل الحساب الذى تريد إلغاء ربطه ثم من خلال التوجه مجدداً إلي صفحة "Linked Accounts" ثم خيار فيسبوك ثم يُمكنك ببساطة إلغاء الربط بشكل كامل من خلال الضغط علي أيقونة "Unlink" بالأسفل.

تعليقات