طريقة تغيير اسم المستخدم في انستجرام بخطوات بسيطة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يعتبر اسم المستخدم من أهم الأساسيات التي لابد من إدخالها عند إنشاء حساب على أي موقع تواصل إجتماعي، بما في ذلك انستقرام وفيسبوك وتويتر وغير ذلك، إلا أن المشكلة بالنسبة لاسم المستخدم هو أنه لابد أن يكون فريدًا وألا يكون مكررًا في أي حساب آخر على الموقع، وفي الحقيقة لا يمكنك الآن العثور على اسم المستخدم الذي تريده بسهولة وخاصة في موقع مشهور مثل إنستقرام حيث توجد عليه ملايين الحسابات، ولذلك هناك الكثير من الأشخاص الذي يقومون بكتابته أسماء عشوائية أو إضافة أرقام ورموز غريبة إلى اسم المستخدم، وبعد ذلك يريدون تغييره لكي يبدو بشكل أفضل.

ولحسن الحظ لا يعتبر تغيير اسم المستخدم في انستقرام أمرًا صعبًا على الإطلاق حيث يمكنك القيام بذلك من خلال تطبيق انستقرام على الهاتف المحمول أو حتى على الموقع الإلكتروني من خلال جهاز كمبيوتر وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة، ولكن قبل البدء في شرح الخطوات نوضح لكم فيما يلي بشكل سريع الفرق بين كلًا من اسم الحساب واسم المستخدم، وما هي القيود المفروضة على كل منهما.


اسم الحساب أو كما يعرف بـ "اسم العرض" وهو عبارة عن إسمك الحقيقي أو اسم نشاطك التجاري وغير ذلك، ولا توجد هناك الكثير من القيود المفروضة على اسم العرض في انستقرام، حيث أنه لا يجب أن يكون فريدًا بل من الممكن أن يكون مكررًا لأكثر من حساب بدون مشكلة، كما أن تطبيق انستقرام يتيح لك تغيير اسمك مرتين كل 14 يومًا، ولذلك إذا كنت تريد تغيير اسم العرض فلا توجد مشكلة في هذا الأمر تمامًا، وسوف نوضح لكم الخطوات في هذا الموضوع.

أما بالنسبة لاسم المستخدم فهو يعتبر أكثر دقة، كما تُفرض عليه العديد من القيود المختلفة، وهو عبارة عن الإسم الذي يظهر أعلى الملف الشخصي، وفي الغالب يسبقه الرمز @، كما يمكن لأي شخص البحث عنك أو الإشارة إليك من خلال كتابة أسم المستخدم الخاص بك مع الرمز المذكور، وبالنسبة للقيود المفروضة على اسم المستخدم، فلابد أن يكون الإسم فريدًا تمامًا وغير مأخوذ من قبل أي حساب في انستقرام، كما أنه يجب أن يكون أقل من 30 حرفًا، ويحتوي فقط على أحرف وأرقام ونقاط وشرطات سفلية ولا توجد به مسافات.

تغيير اسم المستخدم من التطبيق


بالنسبة لانستقرام ومعظم مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى، فإنه يتم استخدامها على الهواتف المحمولة أكثر من أجهزة الكمبيوتر، ولهذا سوف نبدأ معكم بشرح طريقة تغيير اسم المستخدم في انستقرام من خلال تطبيق الهاتف المحمول سواء أندرويد أو آيفون، وتعتبر الطريقة بسيطة جدًا وسهلة ولا تحتاج إلى أي مجهود، في البداية لابد من اختيار اسم جيد وفريد بحيث لا يتم رفضه من انستقرام.

الآن قم بالدخول إلى تطبيق انستقرام على هاتفك ثم قم بالنقر على الصورة الرمزية في الجزء السفلي الأيمن وذلك لفتح ملف التعريف الشخصي الخاص بك، وبعد ذلك قم بالنقر على زر تحرير الملف الشخصي أسفل السيرة الذاتية، والآن سوف يظهر أمامك حقل اسم المستخدم وكذلك حقل اسم العرض، يمكنك تغيير الإسم كما تريد ثم قم بالنقر على علامة صح أعلى اليمين وبذلك تكون قد انتهيت من تغيير الاسم من خلال تطبيق الهاتف المحمول.


إذا لم يتم قبول الإسم الخاص بك في انستقرام فهذا يعني وجود مشكلة في الاسم والتي غالبًا ما تكون أن هذا الاسم مأخوذ من قبل حساب آخر في انستقرام، وفي هذه الحالة ينبغي عليك تعديل الاسم من خلال إضافة بعض الحروف أو النقاط أو الأرقام حتى تجد الاسم المناسب والمتوفر.


تغيير الاسم من خلال الكمبيوتر


إذا كنت تستخدم انستقرام من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق المتصفح، فيمكنك تغيير اسم المستخدم بكل سهولة، وذلك من خلال نفس الخطوات السابقة تقريبًا، مع وجود اختلافات بسيطة. في البداية قم بالدخول إلى موقع انستقرام ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، وقم بالنقر على أيقونة الملف الشخصي ثم قم باختيار "الإعدادات" وسوف تظهر لك صفحة بها إعدادات حسابك، ويمكنك تغيير اسم الحساب أو اسم العرض من خلال الخانة "Name" كما يمكنك تغيير اسم المستخدم من خلال خانة "Username" وبعد الإنتهاء قم بالتمرير لأسفل الصفحة وقم بالنقر على Submit من أجل حفظ التعديلات.


عند تغيير اسم المستخدم الخاص بك في انستقرام، فسوف يتم تغيير الإسم المعروض أعلى حسابك تلقائيًا للاسم الجديد، وسوف يصبح الاسم القديمة متاحًا بحيث يمكن لأي شخص آخر استخدامه، وفي حال استخدمه شخص آخر فلن تتمكن من استعادته مرة أخرى. أما إذا رفض انستقرام الاسم الجديد الذي أدخلته، ففي هذه الحالة قد يكون السبب هو أن الإسم قد تم حجزه من قبل حساب آخر لذلك حاول استخدام اسم آخر، وفي حال كنت تحاول الرجوع للإسم القديم ولم تتمكن من ذلك فهذا قد يعني أن أحدًا ما قام بتسجيله في حسابه، ومع ذلك قد تكون هناك مشكلة في التطبيق وفي هذه الحالة عليك فقط تحديث التطبيق ثم محاولة تغيير الاسم مرة أخرى.

تعليقات