تعرف على خاصية "Fleets" الجديدة بتويتر وكيفية استخدامها


تسعى منصة تويتر لجذب المزيد من المستخدمين في الفترة اﻷخيرة خصوصاً مع زيادة إستخدام منصات التواصل اﻹجتماعي خلال أزمة فيروس كورونا. ورغم أن تويتر يختلف نوعاُ ما عن المنصات الأخرى مثل فيسبوك و انستجرام إلا أن القائمون على المنصة يسعون دائماً لجلب بعض المميزات المتاحة بتلك المنصات إلى تويتر، و بالفعل تم إضافة العديد من المميزات الجديدة للمنصة خلال هذا العام مثل إمكانية تحديد الردود على التغريدات وايضاً جدولة التغريدات بجانب العديد من المميزات التي يتم إختبارها حالياً تمهيداً ﻹطلاقها بشكل رسمي فيما هو قادم، وكان آخر تلك المميزات هي خاصية "Fleets" والتي ستكون محور حديث مقال اليوم لنتعرف معاً على فائدتها وكيفية إستخدامها.


 

ما هى خاصية "Fleets" وفائدتها


دون الكثير من الشرح يُمكن القول أن خاصية "Fleets" أو التغريدات القابلة للإخفاء هى النسخة الخاصة بتويتر من منشورات القصص أو "Stories" انستجرام وفيسبوك، حيث تعتمد فكرتها على مشاركة منشور معين بشكل مؤقت ولمدة 24 ساعة فقط قبل ان يتم إزالة هذا المنشور بشكل تلقائي وهى الخاصية التي يستخدمها الجميع ﻷغراض مختلفة نظراً لنسبة وصولها واﻹطلاع عليها من قبل المستخدمين اﻵخرين بعكس المنشورات العادية.

وكما أعلنت منصة تويتر فإن الغرض من إضافة الخاصية للمنصة هو تشجيع المستخدمين على مشاركة آرائهم التي قد يتحفظوا عليها إعتماداً على أن المنشور الخاص بـ "Fleets" سيتم إزالته تماما بعد مرور 24 ساعة من مشاركته على حساب المستخدم. وكما هو الحال بـقصص انستجرام وفيسبوك، يُمكن لمتابعينك مشاهدة ذلك المنشور والتعليق عليه مباشرةً أو الرد عليه من خلال الرسائل المباشرة في حال قمت بتفعيل ارسال الرسائل على حسابك، كذلك يُمكنك متابعة عدد اﻷشخاص الذين قاموا بمشاهدة منشور "Fleets" الخاص بك تماما مثلما تفعل بفيسبوك وانستجرام كما يُمكنك مشاركة أكثر من "Fleet" بنفس الوقت.

كيفية استخدام خاصية "Fleets"؟




الخاصية أصبحت متاحة لجميع المستخدمين على تطبيق تويتر الخاص بالهواتف الذكية لكن أولاً يجب التأكد من تحديث التطبيق ﻵخر إصدار من خلال متجر التطبيقات على هاتفك. وبعد فتح التطبيق يُمكنك اﻹطلاع على منشورات "Fleets" الخاصة بأصدقاءك بنفس الطريقة الخاصة بفيسبوك وانستجرام من خلال اعلى الصفحة، بينما يُمكنك انشاء منشور أو "Fleet" خاص بك من خلال الضغط على صورة حسابك بقائمة "Fleets" أعلى الشاشة.

بعد الضغط على تلك اﻷيقونة يُمكنك إما كتابة نص عن طريق شاشة "Text" أو مشاركة صورة أو فيديو من مستعرض الوسائط بحد أقصى 30 ثانية كمنشور على "Fleets" كما يُمكنك إلتقاط صورة جديدة عبر "Capture" أو تصوير فيديو عبر "Video"، أيضاً تستطيع دمج أكثر من عنصر معاً مثل إضافة صورة ثم التوجه لتبويب النصوص وكتابة نص على الصور مع إمكانية تغيير لون الخط وخلفية النص وسحب النص بأى مكان بالشاشة أو تدويره بنفس طريقة انشاء القصص على فيسبوك أو انستجرام، وبعد اﻹنتهاء يُمكنك الضغط على زر "Fleet" وسيتم مشاركة المنشور ليتمكن أصدقائك من متابعته.

كيفية مشاركة تغريدة من خلال "Fleets"؟




اﻹضافة الهامة بخاصية "Fleets" هو إمكانية مشاركة تغريدة معينة ووضعها كمنشور أو "Fleet" سواء كانت تلك التغريدة خاصة بك أو بحساب آخر لشخص تتابعه، وللقيام باﻷمر كل ما عليك هو الضغط على التغريدة التي تريد مشاركتها ثم قم بالضغط على خيار المشاركة بأسفل تلك التغريدة ثم الضغط على خيار "Share in a fleet" مع إمكانية التعديل وكتابة نص معين على التغريدة وسيتم مشاركة تلك التغريدة كقصة أو "Fleet" على حسابك بمجرد الضغط على خيار "Fleet". و بنفس الطريقة يُمكنك مشاركة رد معين على أى تغريدة من خلال الضغط على هذا الرد والقيام بنفس الخطوات السابقة، لكن لاحظ انه سيتم مشاركة الرد فقط مع إسم الحساب الذي قمت بالرد على تغريدته دون نسخ التغريدة الأصلية.

تعليقات